لجريدة عمان:
2024-07-08@10:05:49 GMT

حلقات تدريبية لأخصائي العلاج الطبيعي بمسقط

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

عمان: بدأت اليوم بجامع السلطان قابوس الأكبر أعمال البرنامج الوطني لتدريب أخصائي العلاج الطبيعي، التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بدائرة دعم الخدمات بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية، ويستمر لثلاثة أيام.

يهدف البرنامج إلى استكشاف طرق تقييم وإدارة علاج الحالات من منظور العلاج الطبيعي من خلال عرض الدراسات الحديثة، ومناقشة الحالات ومشاركة وتبادل الخبرات، وتعلم طرق علاجية جديدة.

ويشتمل البرنامج التدريبي على خمس حلقات عمل متطورة عالية الجودة في عدة محاور منها أدوات التقييم وكيفية التأكد منها، وحلقات عملية تخصصية في تقييم وعلاج الحالات بدءا من مشاكل القدم وانتهاء بالكتف ومرورا بالركبة والحوض، وآخر ما توصل إليه العلم الحديث.

يحاضر في البرنامج محاضرون من دولة الكويت وسلطنة عمان، ويستهدف العاملين في العلاج الطبيعي في الحالات العلاجية الهيكلية لتنمية مهاراتهم وعمل نقلة نوعية في آلية التقييم وإشراك المراجعين في اتخاذ قرارات العلاج والتحسن.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

عفت السادات: لا نستطيع تقييم الحكومة الجديدة قبل 3 أشهر عمل

قال الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات وعضو مجلس الشيوخ، إن تكليفات الرئيس السيسي للحكومة واضحة ومحددة، وأنه آن الأوان أن يكون هناك محاسبة للمسئولين، ولا بد من ضبط الأسعار وحل أزمة الكهراباء والتعليم والصحة، لافتاً إلى أن هذا من أولويات الحكومة الجديدة.

وأضاف السادات خلال استضافته في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن أزمة الكهرباء مشكلة كبيرة ولكن المواطن المصري يقدر حجم المعاناة ويجب مصارحة المواطنين بالأزمات قبل وقوعها، موضحاً أن المواطن لا يتقبل أي تفسير ويحتاج أن يرى عمل على أرض الواقع من الحكومة الجديدة.

وأوضح أنه لا بد من تكاتف الوزراء لحل الأزمات التي تواجه الدولة، وأن مشكلة الكهرباء أساسها عدم المصارحة ومشاركة المواطنين، مشيراً إلى أننا متفائلين بالحكومة الجديدة وننتظر سماع قرارات الحكومة الجديدة، ونمتلك حلول حقيقية لحل أزمة الأسعار، منوهاً أن الأسعار والتضخم من أهم المشاكل التي تحتاج إلى حلول جذرية، ولا نستطيع تقييم الحكومة الجديدة قبل 3 أشهر عمل.

عصام خليل: تصريحات الوزراء الجدد جيدة ومبشرة للمواطنين

موسى مصطفى: المهندس كامل الوزير سيحقق طفرة غير مسبوقة في الصناعة

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تعلن نتيجة المستوي الأول بكلية العلاج الطبيعي
  • محافظ كفرالشيخ يقدم العزاء في اللاعب أحمد رفعت بمسقط رأسه
  • نتيجة كلية العلاج الطبيعي 2024.. رابط الاستعلام وأسماء الأوائل
  • 92% النسبة العامة للنجاح بالمستوى الأول بكلية العلاج الطبيعي جامعة القناة
  • 92% نسبة نجاح بالمستوى الأول بكلية العلاج الطبيعي جامعة قناة السويس
  • السفير الإيراني بمسقط يثمن دور الجهات المعنية في السلطنة خلال التصويت في انتخابات الرئاسة
  • التخطيط النيابية:نسبة إنجاز بعض الوزارات متدني
  • التهاب الغشاء العنكبوتي.. الأسباب والآلام وطرق العلاج
  • عفت السادات: لا نستطيع تقييم الحكومة الجديدة قبل 3 أشهر عمل
  • ترقبوا.. MBC MASR تروج لأولى حلقات برنامج بيت السعد