نظمت دائرة الإشراف التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة في وحدة التربية الإسلامية حلقة تدريبية لمعلمي ومعلمات مادة التربية الإسلامية بمدارس ولاية مصيرة وذلك بمركز مصادر التعلم بمدرسة مصيرة للتعليم الأساسي.

وقدم الحلقة مشرفو مادة التربية الإسلامية بالمحافظة، واستعرض حمد بن رامس الجنيبي ورقة حول استراتيجية حل المشكلات عرض من خلالها التعريف بهذه الاستراتيجية وأهميتها في العملية التعليمية ومبادئ توظيفها في الموقف الصفي، كما قدم حمد بن مبارك العريمي ورقة حول مواصفات وكيفية إعداد الورقة الامتحانية وطرق التعامل مع الأسئلة المختلفة وتوجيه الطلبة للطريقة الصحيحة للإجابة على هذه الأسئلة، فيما استعرض حمد بن سالم الغنبوصي ورقة حول النظرية البنائية في مادة التربية الإسلامية وخطوات تنفيذها واستخداماتها في تدريس مقرر مادة التربية الإسلامية، وقد اشتملت هذه الورشة التدريبية على التعريف بالمصطلحات العامة والمفاهيم العلمية لما ورد في هذه الأوراق وكذلك تعرض المقدمون إلى كيفية التعامل مع هذه الأساليب التي تخدم العملية التعليمية حتى تصل المعلومة بشكل سلس وطريقة سهلة إلى الطالب.

ويقول حمد بن سالم الغنبوصي مشرف مادة التربية الإسلامية: إن الحلقات التدريبية للمعلمين تسهم في تطوير مهاراتهم التعليمية وتعينهم في عملية التواصل مع الطلاب، وتوفر هذه الحلقات فرصة لتبادل الخبرات واكتساب استراتيجيات تدريس فعّالة، مما يعزز جودة التعليم وتحفيز الطلاب وتقلل من الجهد والوقت المبذول في العملية التعليمية التعلمية.

من جهة أخرى قامت لجنة تقييم مسابقة حفظ القرآن الكريم بالمحافظة بزيارة لتقييم الطلبة المشاركين في المسابقة من مدارس ولاية مصيرة الأربع وهي مدارس المهلب بن أبي صفرة ومصيرة ومشاعل العلم وبشار المعرفة، حيث استمعت اللجنة إلى حفظ الطلبة في جميع مستويات المسابقة حسب المراحل الدراسية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حمد بن

إقرأ أيضاً:

أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025

يشارك الفنان أحمد مكي في السباق الرمضاني القادم 2025، بمسلسله الجديد الذي يحمل إسم "عين شمس"، وذلك بعد نجاح سلسلة مسلسل الكبير أوي. 

أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة 

انضم أحمد مكي في بطولة مسلسل عين شمس، والذي يعد أولي تجاربه مع دراما المسلسلات الـ 15 حلقة، وذلك بعدما اعتاد على تقديم المسلسلات ذات الـ 30 حلقة على مدار مسيرته الفنية.

تفاصيل مسلسل عين شمس

يعد مسلسل عين شمس من نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، ويواصل المؤلف هاني سرحان كتابة الحلقات، بالتزامن مع مواصلة شركة سينرجي الاتفاق على كافة تفاصيل التجربة والتعاقد مع باقي الأبطال المشاركين بجانب أحمد مكي.

آخر أعمال أحمد مكي

وكان اخر اعمال أحمد مكي مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن الذي عرض في رمضان 2024، شارك بجانب أحمد مكي في بطولته، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، مصطفى غريب، سماء إبراهيم، حاتم صلاح، حسين أبو حجاج، ليلى عز العرب، وعبدالرحمن حسن، مع عدد كبير من ضيوف الشرف منهم أكرم حسني وأمينة خليل وشيماء سيف وصفاء الطوخي، والعمل من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

وأيضا قدم أحمد مكي مسلسل الاختيار 2 في موسم دراما رمضان 2021، بطولة كريم عبدالعزيز، وحقق نجاحًا لافتًا وقتها، وضم إياد نصار، طارق صبري، محمد علاء، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، الراحل هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، سامح الصريطي، عمر الشناوي، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، وأحمد شاكر عبداللطيف، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

كما شارك في فيلم سمير أبو النيل، الذي عُرض عام 2013، وشاركه بطولته كل من دينا الشربيني، نيكول سابا، محمد لطفي، حسين الإمام، بدرية طلبة، يوسف عيد، حسن عبدالفتاح، عبدالله مشرف، نهير أمين، أشرف فاروق، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، بينما شارك في مسرحية حزلقوم، وشاركه البطولة كل من محمد سلام، بيومي فؤاد، ميرنا جميل، سليمان عيد، والعمل إخراج كريم سامي.

مقالات مشابهة

  • قافلة المحبة تبرمج أنشطة ثقافية وتنشيطية بمدارس المناطق النائية بورزازات
  • لقاء بمسندم يبحث مستجدات وثائق التقويم والإشراف التربوي
  • تعرف على أنشط 10 أسهم بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • حلقة حوارية في بدية توصي بضبط تكاليف الزواج
  • ندوة بصلالة توصي بتحقيق استدامة الموارد المائية في جبال ظفار
  • القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بجدة
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل مسلسل عين شمس لـ أحمد مكي في 15 حلقة
  • "بيئة مستدامة لبداية جديدة" حملة توعية بمدارس قنا
  • أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025
  • اكتشاف طريقة لتوليد الكهرباء من زهرة اللوتس