أكد كمال حسانين رئيس حزب الريادة ضرورة النزول والمشاركة بكثافة خلال الإنتخابات الرئاسية 2024 والمقرر انطلاقها 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، مشيرا إلى أنه حق دستوري لكل مواطن في المشاركة بصنع المستقبل.

الإنتخابات الرئاسية

وقال كمال حسانين خلال تصريحاته لـ«الوطن» إن المرحلة المقبلة تواجهها الكثير من التحديات، فلابد من وجود رئيس قوي بحجم مصر للتغلب عليها إضافة إلى تفادي المخاطر الإقليمية التي ضربت المنطقة خلال السنوات الأخيرة.

الإنتخابات الرئاسية في الخارج

وأشاد رئيس حزب الريادة خلال حديثه بمشاركة  المصريين في الخارج خلال الأيام الماضية قائلا إن أبناء الجالية المصرية في الخارج أثبتوا للعالم أن مصر تعيش في قلوبهم، معربا عن أمنياته بأن تشهد الانتخابات في الداخل إقبالا كثيفا من قبل الناخبين خاصة بأنها تتميز بالتعددة بين أكثر من مرشح.

ومن المنتظر أن تنطلق أولى أيام الإنتخابات الرئاسية 2024 بعد غد الأحد وأن تستمر لمدة 3 أيام ويتنافس فيها 4 مرشحين على منصب رئيس الجمهورية لولاية رئاسية مدتها 6 سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الريادة الإنتخابات الرئاسية الإنتخابات الرئاسية في الخارج الإنتخابات الرئاسية 2024 الإنتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

طهران-سانا

دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية المقررة يوم الجمعة المقبل.

وقال الخامنئي في كلمة اليوم: إن “الجولة الأولى من الانتخابات لم تشهد مشاركة كما كان متوقعاً، وكانت أقل من التوقعات والتقديرات، معتبراً أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً وعلى من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر هذا الحب من خلال المشاركة في الانتخابات”.

من جهته أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أن الاستعدادات لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية جاهزة من الناحية الأمنية وتم الإعداد لها بشكل جيد.

ووصل المرشحان لانتخابات الرئاسة الإيرانية الـ 14 مسعود بزشكيان وسعيد جليلي إلى الجولة الثانية من المنافسات الانتخابية المقررة يوم الجمعة القادم.

مقالات مشابهة

  • الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية.. أي المسارين ستختار إيران  ؟( تقدير موقف)
  • بعد أداء اليمين.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • بعد أداء اليمين أمام الرئيس.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • «بعد أداء اليمين».. خبير دستوري يوضح كيف تحظى الحكومة الجديدة بثقة البرلمان؟
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • موقف عمر كمال من المشاركة في مباراة الأهلي ضد الداخلية بـ الدوري