ديسمبر 8, 2023آخر تحديث: ديسمبر 8, 2023

 

المستقلة/- أعلنت “قناة أبوظبي” التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام، عن بدء عرض البرنامج الفني الجديد “أحلام ألف ليلة وليلة” الذي تُقدّمه النجمة الإماراتية الشهيرة الفنانة أحلام الشامسي، وذلك اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 9 كانون الاول/ديسمبر، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت الإمارات.

وتستضيف النجمة المتألقة أحلام عبر هذا البرنامج الجديد، الذي يتكون من 13 حلقة، مجموعة متميزة من أبرز فناني ونجوم الوطن العربي في العاصمة أبوظبي، لتصحبهم في رحلة آسرة تجمع في مشهد واحد، وأثير ملهم، خلاصة الموروث الفني الذي يدمج الأصالة بالحداثة والتنوع في نسيج غنائي ثقافي وترفيهي مشوق.

وتدشن النجمة أحلام، أولى حلقات البرنامج باستضافة الفنانة المغربية أسماء المنور والفنان المغربي حاتم عمور. فيما تضم قائمة الضيوف في بعض من الحلقات المرتقبة كوكبة استثنائية من أبرز نجوم الفن والغناء العربي والذين سيحيون أمسيات غنائية متميزة تمتزج فيها أصواتهم الأصيلة وسط أجواء طربية ساهرة، بما فيهم نبيل شعيل، وصابر الرباعي، وميادة الحناوي، وهاني شاكر، وخالد عبد الرحمن وعبادي الجوهر وأصالة وغيرهم.

ويهدف برنامج “أحلام ألف ليلة وليلة” الذي يُصنف ضمن فئة البرامج الفنية الموسيقية الترفيهية، إلى تسليط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية، ومد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، احتفاء بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.

ومن المتوقع أن يترك البرنامج بصمة مميزة وصدىً إيجابياً واسعاً على الساحتين الفنية والإعلامية، وأن يحظى كذلك بإعجاب شريحة واسعة من الجمهور العربي، لتقديمه محتوى متميز وغني يعكس أصالة الموسيقى العربية من خلال فقرات “الديو” المشترك بين النجمة أحلام وعدد من ألمع فناني الغناء العربي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا

واصل خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، لقاءاته بمسئولى التربية والتعليم بدولة سوريا الشقيقة ، حيث التقى عزت عربي كاتبي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي بسوريا ، فى إطار التعاون العربي وتبادل الخبرات للإرتقاء بأوضاع التربية والتعليم فى جميع الدول أعضاء اتحاد المعلمين العرب.

واستهل عربي كاتبي حديثه بالإشارة إلى دور المعلم "كمفتاح الحل" في عملية إعادة إعمار وبناء العقول، مبيناً أن التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم لا ينبغي أن يمس قيمة المعلم . 

وأكد على ضرورة الاستفادة من تجارب دول شرق آسيا في التعليم و التعلم والذي قاد تلك الدول للنهضة والتطور، مشيرا إلى أثر الحرب التي تعرضت لها سوريا بنفوس وعقول الأبناء الطلبة والتي تتطلب الكثير من الوقت لمعالجتها، وأنه لا بد من العمل التشاركي لتصويب هذا الإعوجاج عن طريق رفع مكانة المعلمين، انطلاقاً من مبدأ أن استهداف المعلم هو خراب للمجتمع بأكمله.

كما أوضح عربي كاتبي ضرورة العمل لتوحيد الصف العربي لما له من قوة وأثر وحضور ليكون بذلك ضمانة العرب والعروبة. 

من جهته، أعرب خلف الزناتي نقيب المعلمين المصريين ورئيس اتحاد المعلمين العرب عن تطلعاته لتعافي الجمهورية العربية السورية ، موضحاً حجم المسؤولية والمهام الواقعة على عاتق المعلم والتعليم العربي لإعادة الاعتبار للتعليم والقيم العربية في ظل التنوع الثقافي والعالمي، مع توضيح النقاط والمحاور الأساسية للعمل بها ضمن جدول زمني محدد. 

وأوضح رئيس اتحاد المعلمين العرب، أن التعاون في مجال التعليم بدول الاتحاد، يُعد خطوة نحو فتح آفاق للتقدم والاستفادة من الخبرات والكفاءات التى تضمها الدول العربية ، بما يعمل على تطوير المنظومة التعليمية بالوطن العربي، والتعاون في القضايا العربية وما تواجهه الأمة من تحديات .

حضر اللقاء وحيد زعل نقيب المعلمين في سوريا،  الصادق الرغيوي الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب، وسائد أرزيقات الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين ونائب الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب، ورزان فرجاني الأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب، ومحمد حنظل نقيب المعلمين اليمنيين والأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب.

مقالات مشابهة

  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس
  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”
  • ناصر نايف: نحن جيل الفنانين المحظوظين بسبب النقلة الفنية الكبيرة بالمملكة