موقع 24:
2024-06-29@12:59:56 GMT

قصف إسرائيلي يوقع قتلى موالين لحزب الله في سوريا

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

قصف إسرائيلي يوقع قتلى موالين لحزب الله في سوريا

استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة بمحافظة القنيطرة في جنوب سوريا، اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص "موالين لحزب الله"، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" إن "طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة البعث في محافظة القنيطرة، ما أسفر عن سقوط 4 مقاتلين موالين لحزب الله" من دون تحديد جنسياتهم.

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية على سوريا منذ اندلاع الحرب في جارتها الشمالية في 2011.

واستهدفت بشكل رئيسي فصائل مدعومة من إيران وعناصر حزب الله اللبناني إضافة إلى مواقع للجيش السوري، لكنها كثّفت تلك الهجمات منذ بدء حربها مع حركة حماس في قطاع غزة.

قصف إسرائيلي استهدف سيارة بالقرب من مدينة البعث في محافظة القنيطرة، وحسب مصادر رسمية فقد تم استهداف السيارة بطائرة مُسيرة إسرائيلية، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص.#القنيطرة #قصف #درعا24 pic.twitter.com/9szd2vRpUv

— Daraa 24 - 24 درعا (@Daraa24_24) December 8, 2023

وكان المرصد أفاد ليل الخميس الجمعة أن إسرائيل "قصفت بثمانية صواريخ مواقع في محافظة ريف دمشق الجنوبي الغربي، وموقعاً عسكرياً لقوات النظام في شرق بلدة حضر بالقنيطرة، بدون ورود معلومات عن خسائر بشرية"، مشيراً إلى أن ذلك جاء رداً على "قصف الجولان السوري المحتل".

وأعلن المرصد الأسبوع الماضي، مقتل ضابطين في الحرس الثوري الإيراني ومقاتلين مواليين لحزب الله في غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للحزب اللبناني قرب دمشق، بعد أقل من 24 ساعة على انتهاء هدنة استمرّت 7 أيام بين إسرائيل وحماس.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها عازمة على التصدّي لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل سوريا لحزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على المنطقة الجنوبية في سوريا

شنت إسرائيل “عدوانا جويا” استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية بسوريا، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري، وفقا لما نقلته وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكري القول: “عند حوالي الساعة 23:40 الأربعاء شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية. وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وتنفذ إسرائيل ضربات ضد أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ سنوات، لكنها كثفت غاراتها منذ حرب إسرائيل على غزة.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في هجوم من لبنان.. بيانٌ مهم لـحزب الله!
  • توصية إسرائيلية باستهداف الأسد للضغط باتجاه إحباط أي هجوم لحزب الله
  • توصية إسرائيلية باستهداف الأسد للضغط باتجاه إحباط هجوم لحزب الله
  • قتيلان في غارة إسرائيلية على جنوب سوريا  
  • قتيلان في غارة إسرائيلية على جنوب سوريا
  • مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على المنطقة الجنوبية في سوريا
  • المرصد السوري : وفاة 3 بينهم سيدة بغارة إسرائيلية على دمشق
  • جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق
  • عاجل| ضربات إسرائيلية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق
  • قتلى ومصابين في صفوف جيش الاحتلال.. حزب الله يستهدف مستوطنة «المطلة»