قررت جهات التحقيق، حبس متهمين بحيازة كمية من المواد المخدرة وسلاح أبيض بالقاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضًا :

رجعت البيت اتصدمت.. زوجة تروي مأساتها أمام محكمة الأسرة وزير العدل: الدولة تولي القضاء اهتماما بالغا لتحقيق عدالة يشعر بها المواطن المرافعة في إعادة إجراءات محاكمة متهمين بخلية داعش حلوان محاكمة شاب أصاب طالبا بتحريض كلب شرس عليه

وأمرت النيابة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي لإعداد تقرير مفصل عنها.

اقرأ أيضًا :

قرار عاجل في حريق شقة بحدائق القبة ومصرع صاحبتها وزير العدل يستقبل رئيسي المحكمتين الدستوريتين المصرية والمجرية افتتاح أول محكمة صديقة للطفل في الصعيد .. صور بحضور مفتي الجمهورية | قضايا الدولة تفتتح فرعيّ الهيئة بدمنهور تعاون بين النيابة الإدارية والاتصالات لميكنة إجراءات التحقيق والتراسل الإلكتروني قضايا الدولة تحصل على حكم يجنب الخزانة العامة 5 ملايين جنيه

كشفت التحقيقات أن المتهمين عاطلين، لهما معلومات جنائية، وعثر بحوزتهما كمية لمخدر الاستروكس وزنت 5.750 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين، كمية لمخدر الآيس، فرد خرطوش، سلاح أبيض "مطواة"، ميزان حساس، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وبعرضهما على جهات التحقيق أصدرت قرارها المتقدم.

عاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل 5 آلاف جنيه مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس، أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول " و غيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهات التحقيق متهمين المواد المخدرة جهات التحقيق استروكس استروكس وهيروين مخدرات الاتجار في المخدرات المواد المخدرة جنیه مصری

إقرأ أيضاً:

استقرار نسبي في سوق العملات: الدولار يتراوح بين 48.28 و48.62 جنيه مصري

استقرار نسبي في سوق العملات: الدولار يتراوح بين 48.28 و48.62 جنيه مصري.. شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 استقرارًا نسبيًا، حيث شهدت أسعار الصرف تباينًا طفيفًا بين البنوك. تراوح سعر الدولار بين 48.48 جنيه للشراء و48.62 جنيه للبيع، مما يدل على حركة معتدلة في السوق.

فيما يلي تفاصيل أسعار الدولار في بعض من أبرز البنوك المصرية:استقرار نسبي في سوق العملات: الدولار يتراوح بين 48.28 و48.62 جنيه مصري

البنك الأهلي المصري: 48.31 جنيه للشراء، و48.41 جنيه للبيع.

بنك مصر: 48.49 جنيه للشراء، و48.59 جنيه للبيع.

البنك المركزي المصري: 48.28 جنيه للشراء، و48.42 جنيه للبيع.

البنك التجاري الدولي: 48.31 جنيه للشراء، و48.41 جنيه للبيع.

بنك الإسكندرية: 48.31 جنيه للشراء، و48.41 جنيه للبيع.


يتضح من هذه الأرقام أن هناك تقاربًا ملحوظًا بين أسعار الصرف في مختلف البنوك، مما يعكس استقرارًا نسبيًا في السوق المصري. هذا الاستقرار قد يكون له تأثيرات إيجابية على النشاط الاقتصادي والتجاري في البلاد، حيث يمكن أن يسهل من التنبؤ بتكاليف الاستيراد والتصدير ويعزز الثقة في العملة المحلية.

مع استمرار حالة الاستقرار هذه، يبقى المستثمرون والمواطنون في ترقب لأي تغييرات محتملة في أسعار الصرف خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • تجديد حبس عاطلين لحيازتهما 2 كيلو حشيش بالمعصرة
  • سقوط عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية
  • استقرار نسبي في سوق العملات: الدولار يتراوح بين 48.28 و48.62 جنيه مصري
  • سبق اتهامه في 14 قضية أمن الأقصر يضبط مسجل خطر بحوزته 3 كيلو حشيش و500 جرام شابو
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة
  • خليها تنضف.. الداخلية تضبط عاطلين ببني سويف ومعهم مخدرات وفردي خرطوش
  • بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة