شكلت الأمطار التي هطلت على الحوي مناظر جمالية على سطح الأرض في مركز "الحوي" التابع لمحافظة تيماء.

وتشكلت على شكل (أوردة الإنسان) في منظر بديع.

أخبار متعلقة فرضية لتفويج المعتمرين خلال الأمطار وكوارث السيول أمانة الشرقية تدعو إلى الإبلاغ عن طوارئ الأمطار وتراكمات المياهصيانة 600 لوحة تسمية وترقيم وإرشاد بالطائفواحات من الجمال

ومن التموجات غير النهائية، إلى الألوان المختلفة التي تتلاقى وتتمازج مع بعضها البعض؛ تعطي الصحراء بعداً آخر لجماليات المكان.

أمطار قاع الحوي بمنطقة الجوف. pic.twitter.com/JQ3hm4JKF6— جمعية أمان البيئية بمنطقة الحدود الشمالية (@Aamanarar) November 4, 2023

ويقع مركز "الحوي" بمحاذاة صحراء النفود الكبير التي تتضمن العديد من المرتفعات والتلال ذات المناسيب المختلفة، والكثير من الأودية والشعاب.

وتتكون بها في موسم الأمطار واحات من الجمال الذي يستقطب الزوار من كل مكان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تبوك تيماء الأودية والشعاب الأمطار في السعودية

إقرأ أيضاً:

فتاة أمريكية ترسم حديقة.. والبلدية تنفّذها خلال عام

لم تتوقع فتاة أمريكية أن تتحول رسمتها لحديقة ألعاب للأطفال إلى حقيقة بمدينتها كليرفيلد، بعدما أرسلت والدتها التصميم إلى البلدية وحصدت إعجاباً بين أعضاء المجلس البلدي.

وبحسب مجلة "بيبول" الأمريكية، استغرق بناء حديقة "بايسانتانيال بارك" عاماً كاملاً، ثم افتتحت الثلاثاء الماضي بمشاركة  الفتاة روزيلي أولسون (12 عاماً) وعائلتها الذين كانوا من ضمن الشخصيات التي قصّت الشريط الافتتاحي.

وعبّرت روزيلي عن فرحتها لأن الحديقة تقع بجوار منزلها، وصممتها بشكل تتضمن ألعاباً مناسبة للأطفال في أعمار مختلفة من 5 إلى 12 عاماً. وعلقت على تنفيذ تصميم الحديقة بالقول: "أفضل مما كانت أتخيل".

حديقة في المنطقة

أوضحت البلدية في بيان أن أعضاء البلدية بعدما اطلعوا على رسومات روزيلي المليئة بالتفاصيل، أدركوا أهمية وجود حديقة في المنطقة، ولذلك قرروا تنفيذ حلمها بإنشائها.

ولفت البيان إلى تشاور البلدية مع روزيلي في مراجعة التصميمات الهندسية والألوان الصحيحة، إضافة إلى لقائها برئيس الحدائق والترفيه في المدينة إريك هاوز.
وظهرت روزيلي في فيديو نشر قبل أيام على يوتيوب، مبتسمة بالقرب من قطعة أرض فارغة حيث سيتم بناء الحديقة في النهاية، قبل أن تنتقل المشاهد لترصد مراحل تحوّل أرض فارغة إلى حديقة مليئة بالألعاب.
من جهتها، تحدثت آني أولسون عن كواليس تحويل صورة إلى واقع، وقال إنها أرادت مساعدة ابنتها على تنفيذ رسمتها لذلك اصطحبتها معها إلى المجلس البلدي وطرحا الفكرة على رئيس الحدائق هاوز، الذي بدوره رحب بالرسمة معتبراً أنها "جاءت في الوقت المناسب".

 مراحل التنفيذ

رصدت البلدية ميزانية جيدة لإنشاء الحديقة وأشرف هاوز على مراحل التنفيذ، التي تسارعت في عدة أشهر لم تتخطى العام، وأصبحت الحديقة بألعابها جاهزة للاستخدام.
ولبّت البلدية طلبها من خلال حرصها على إدراج ألعاب مناسبة لعمر روزيلي أيضاً. وقال هاوز: "من غير المعقول أن تكون صاحبة الفكرة ولا تتمكن من اللهو مع أقرانها فيها".

مقالات مشابهة

  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصر الله (شاهد)
  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصرالله (شاهد)
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • فتاة أمريكية ترسم حديقة.. والبلدية تنفّذها خلال عام
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • سقطت من "الثامن".. لغز مصرع سهيلة نصر طالبة طب الإسكندرية| شاهد التفاصيل
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله