الجزيرة:
2024-10-04@23:59:44 GMT

سواريز يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري البرازيلي

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

سواريز يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري البرازيلي

توّج المهاجم الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز، أمس الخميس، بجائزة أفضل لاعب في الدوري البرازيلي لكرة القدم، للموسم المنصرم.

وسجّل سواريز (37 عاما)، 17 هدفا بالدوري البرازيلي مع فريقه غريميو، الذي أنهى مشواره بالمسابقة في المركز الثاني، خلف بالميراس، الذي توّج باللقب.

وأحرز الدولي الأورغوياني هدفين في المباراة التي فاز بها غريميو المثير 3- 2 على فلومينينسي بملعب (ماراكانا) الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن المرحلة الأخيرة للمسابقة.

وشارك المهاجم السابق برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي في 53 مباراة مع غريميو بمختلف المسابقات، وسجل خلالها 26 هدفا هذا الموسم.

وقال سواريز بعد تسلمه الجائزة من دييغو لوغانو، زميله السابق في منتخب أوروغواي "عمري 37 عاما تقريبا، وهذا هو العام الذي لعبت فيه أكبر عدد من المباريات في مسيرتي الرياضية. وكان -أيضا- العام الذي كنت فيه بعيدا عن عائلتي في أغلب الأحيان. هذه الجائزة ملك لكم".

???? pic.twitter.com/FraRVbB5xe

— Luis Suárez (@LuisSuarez9) December 7, 2023

ورفض الأورغوياني التعليق على الشائعات حول انتقاله للعب بجانب ميسي في الدوري الأميركي، قائلا، إنه يريد التركيز أولا وأخيرا على عائلته وصحته.

وقال في نهاية الأسبوع الماضي "أنا أحب هذه الوظيفة، ولكن من الصعب أن أستيقظ من الألم كل صباح". وتابع "أنا عنيد وأريد الاستمرار في اللعب، لكني لا أعرف ما سيأتي بعد ذلك".

Luis Suárez entre todos do @Brasileirao 2023:

1º em participações em gols (26)
1º em assistências (11)
1º em chutes realizados (99)
1º em chutes no gol (53)
1º em chutes na trave (8)
2º em gols de fora da área (3)
3º em gols marcados (15)
3º em Nota Sofascore (7.29)

???????????? pic.twitter.com/9QkpzTbMoA

— Sofascore Brazil (@SofascoreBR) December 4, 2023

منح سواريز لقب المواطن الفخري

سجل سواريز ثلاثية ليقود غريميو للتتويج بلقب بطولة ولاية ريو غراندي دو سول وكأس الولاية، وسرعان ما كافأت حكومة ولاية بورتو أليغري المهاجم، ومنحته لقب المواطن الفخري وميدالية.

وفي الوقت نفسه، تضاعف الحضور الجماهيري في ملعب غريميو، وسجل النادي مبيعات قياسية من القمصان وغيرها.

وحاول المشجعون والسياسيون المحليون إقناع سواريز بالعدول عن قراره بالرحيل، خاصة أن الفريق يحتاج لخدمات مهاجم مثله بعد التأهل إلى مسابقة كوبا ليبرتادوريس العام المقبل، وهو ما يعادل دوري أبطال أوروبا في أميركا الجنوبية.

وقال سواريس "كنت أود أن ألعب في تلك البطولة. لكن جسدي هو الذي يقرر".

وتابع "أحتاج إلى الراحة والاستجمام والوقت للتفكير. من الصعب أن أقول "باستا" (كفى). لاعبو كرة القدم ليسوا مستعدين أبدا للاعتزال".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

“وام” تفوز بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية

 

أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن الفائزين في جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية”، في نسختها الأولى 2024- 2025، وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم في مسرح الهيئة بدبي.
حضر الحفل وكرم الفائزين سعادة غانم مبارك راشد الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، بحضور عدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية.
وفازت وكالة أنباء الإمارات “وام” بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية، وجاءت شبكة سبورت فور أوول” في المركز الثاني، كما فاز اتحاد الشرطة الرياضي بفئة أفضل مبادرة رياضية مجتمعية للاتحادات الرياضية ضمن فئة المؤسسات، وحقق اتحاد الإمارات للتايكواندو المركز الثاني.
وحصد عبد الله راشد سالم الكندي المركز الأول في فئة ” الشاب الرياضي الواعد”، وجاء ثانياً سالم الكربي، وأحرزت موزة سالم خلفان المنصوري المركز الأول ضمن فئة المرأة الرياضية النشطة، وذهب المركز الثاني إلى مريم مصطفى محمد كمال.
وحقق سعيد بطي الشامسي المركز الأول ضمن فئة رائد الرياضة المجتمعية، وجاء ثانياً الإعلامي القدير محمد الجوكر.
وأكد الهاجري أن الهدف الرئيسي من جائزة الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية هو تعزيز الثقافة الرياضية واتباع نمط حياة صحي لكافة أفراد المجتمع، دعماً وتشجيعاً للرياضة.
وقال إنه تم إطلاق هذه الجائزة في إطار المشاريع التحويلية، وهو مشروع “الإمارات.. وجهة الفعاليات الرياضية والمجتمعية”، من أجل غرس المفاهيم الرياضية الصحية لدى الأجيال القادمة، مؤكدا أهمية الجهود المميزة من الأفراد والمؤسسات في هذا المجال، سواء من خلال المبادرات الرياضية أو الإعلامية التي تسهم في نشر هذه الثقافة.
وأضاف أنه تم تخصيص جوائز للشباب الواعد والمرأة الرياضية، باعتبار الشباب هو أمل ومستقبل الرياضة المجتمعية الناجحة، وتقديراً لدور المرأة الرياضية، بالإضافة إلى الاحتفاء برواد الرياضة المجتمعية الذين يجسدون قيماً رياضياً راسخة، وتكريم المؤسسات من الاتحادات الرياضية والجهات الإعلامية التي تسهم في نشر وتعزيز الرياضة المجتمعية.
وأوضح أن الرياضة المجتمعية تعد حجر الأساس لبناء مجتمع صحي ورياضي قادر على صناعة المستقبل، وقيادة عجلة النمو المستدام، فضلا عن الدور المحوري للرياضة المجتمعية، في اكتشاف المواهب، وصقل الرياضيين ووصولهم إلى مرحل الاحتراف، وتحقيق الإنجازات لدولة الإمارات في المحافل القارية والعالمية.


مقالات مشابهة

  • شباب مرخة يتوج بطلاً لدوري الدرجة الثالثة في شبوة
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • رد فعل محمد صلاح على استبعاده من جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (صور)
  • كونتي يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي لشهر سبتمبر
  • الفائز بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإيطالي
  • “وام” تفوز بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • "فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم