تفاعل عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، بشكل متسارع، مع كيفية "تعاطي" كل من الإعلام السعودي والإماراتي، مع الأحداث الجارية، في قطاع غزة المحاصر، من عدوان متواصل على الفلسطينيين من طرف الاحتلال الإسرائيلي، بالقول إنهم: "يسوّقون لرواية الاحتلال".

وأكد عدد من المغردين على مختلف المنصات، خاصة "إكس" (تويتر سابقا) على أن الصحف والمحطات التلفزيونية والإذاعية والمواقع الإلكترونية والوكالات الخبرية، لكل من السعودية والإمارات، تدعم الاحتلال الإسرائيلي من خلال تبنيها لروايته واستضافة أصوات تصف فصائل المقاومة، بالإرهاب".



وفي السياق نفسه، أشار رواد التواصل الاجتماعي، في مختلف تدويناتهم وتغريداتهم، إلى أن "وسائل الإعلام الرئيسية في كل من السعودية والإمارات تعتمد كلمة "رهائن" لوصف كل إسرائيلي أسره مقاتلو حماس خلال عملية "طوفان الأقصى"، وهو نفس المصطلح الذي يعتمده كل من الإعلام الأمريكي والعبري؛ ويشكل تحليل هذا الاستخدام وسيلة جيدة للتعريف بالكيفية التي يشوه بها هذا الإعلام الأزمة الحالية".
الاعلام السعودي يروج. الخزعبلات والتفاهات https://t.co/nVf52ohZ6u — ابو محمد. (@RkpRFWxZuVVQulv) December 8, 2023
وقال أحد المغردين، عبر مقطع فيديو، تم تداوله بشكل متسارع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، إن "صحيفة "عكاظ" السعودية تحدثت عن انتصار وهمي للمقاومة في غزة، على الرغم من الإعلام العبري اعترف بالانتصار، إلا أن الإعلام السعودي يرفض ذلك" مردفا أن "مقال في جريدة "الرياض" السعودية استوقفني حيث قال: أحداث غزة وما صاحبها من ضخ بصري ستسهل من عملية التجنيد التي تقوم بها تنظيم الدولة".
• الاعلام السعودي ومحاولة شيطنة المقاومة ، شاهدوا هذا العنوان في صحيفة الرياض السعودية، واسمعوا التعليق لمعرفة خطورة الامر "الرياض": أحداث غزة وما صاحبها من ضخ بصري لمشاهد مؤلمة ستسهل عملية التجنيد التي يسعى إليها داعش

⁧ #طوفان_الاسرى⁩ pic.twitter.com/WNUEQcemcq — NA BI LA FDL ???????? (@NanoNan33446258) November 28, 2023
وأوضح المغرد نفسه، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن "ما أتت به صحيفة الرياض، خطير، إذ يسعى الإعلام السعودي إلى شيطنة المقاومة، وشيطنة ما يقوم به الشعب الفلسطيني، وخطورته تكمن في أنه قد نشهد على خلفيته تنشيط لعمليات تنظيم الدولة"، مشيرا إلى أن "مثل هذه العناوين في الصحف السعودية خطير جدا".
متابعة الإعلام السعودي والإماراتي، المرئي والمكتوب، كله يصب في اتجاه واحد؛ ضرورة استسلام المقاومة في غزة.

حتى الحديث عن حجم الدمار والمجازر الإسرائيلية في غزة؛ تدور في فلك أنّ حماس هي السبب، ويجب استسلام حماس.

هذا الإعلام يمارس ما تريده "إسرائيل" حرفياً..#طوفان_الأقصى — علي احمد #الإنتظار_تهيؤ_إستعداد (@Dlt97b7PUXblBYM) December 8, 2023
بدوره، قال مغرد آخر، في منصة "إكس" إن: "متابعة الإعلام السعودي والإماراتي، المرئي والمكتوب، كله يصب في اتجاه واحد؛ ضرورة استسلام المقاومة في غزة" مضيفا بأن "حتى الحديث عن حجم الدمار والمجازر الإسرائيلية في غزة؛ تدور في فلك أنّ حماس هي السبب، ويجب استسلام حماس. هذا الإعلام يمارس ما تريده "إسرائيل" حرفياً..".
#السعودية #الامارات #غزة_تحت_القصف
فلسطين تاريخيا ارض يهودية، يجب على إسرائيل ان تعمل مثل بشار الاسد قتل مئة ألف خلال اسبوع.
هذا ما قاله المحلل الاستراتيجي ومسؤول في الاعلام السعودي المدعوا بدر السعدون امام المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية .
pic.twitter.com/x4Rq5rKwbg — ????????‌????‌????‌????‌????‌???????????????????? (@President1985) December 3, 2023 مسؤول في الاعلام السعودي????????المدعو بدر السعدون أمام المتحدث الصـøـيوني
يجب على الصـøـاينة ان يقتلوا مئة ألف خلال أسبوع

????#صباح_الخير #غزه_تقاوم #Gazze #صهاينة_العرب #اليمن_سند_فلسطين#المصريين_بالخارج_بيعملو_عظمة #السيسي_خاين_وعميل #اعفاء_وزير_الرياضة_مطلب pic.twitter.com/IjVKoUdquR — إلياس أمير (@Tahmouh_) December 4, 2023
وكان موقع "موندويس" الإخباري الأميركي، قد أشار، في وقت سابق، إلى أن  "المعتقلين من الجنود الإسرائيليين ينبغي أن يطلق عليهم "أسرى حرب"، خاصة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن الحرب فعليا على غزة؛ أما المعتقلون الآخرون فهم مدنيون والوصف المناسب في حالهم هو بالفعل: الرهائن".


غير أن الكاتب بالموقع الإخباري الأمريكي، جيمس نورث، أكد على أن "هذا الصراع لم يبدأ في الساعة 6:30 صباح يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بل إن إسرائيل تحتل كلا من الضفة الغربية وقطاع غزة منذ ما يقرب من 60 عاما، وخلال هذه الفترة اعتقلت وسجنت مئات الآلاف من الفلسطينيين، وغالبا ما يكون ذلك دون حتى محاكمات صورية".

وأوضح الكاتب أن "الإسرائيليين مستمرون اليوم في اعتقال الفلسطينيين، واحتجازهم لفترات طويلة دون أي شيء يشبه المحاكمة العادلة، لكن لا يبدو أن تيار الإعلام الرئيسي في الولايات المتحدة يصف هؤلاء الفلسطينيين بأنهم: رهائن"؛ مؤكدا أن "المعايير المزدوجة تكشف اللعبة التي تمارسها وسائل الإعلام الأميركية حول كيفية تشويه الأزمة، وذلك من خلال تحريف التقارير باستخدام لغة أحادية الجانب في إطار متحيز".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإعلام غزة الفلسطينيين فلسطين غزة الإعلام طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاعلام السعودی فی غزة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا

 

أعلن اتحاد الغرف السعودية ممثلًا بمجلس الأعمال السعودي الكندي، عن افتتاح أول مكتب للمجلس بمدينة تورنتو بكندا، وذلك خلال لقاء الطاولة المستديرة التي نظمها المجلس، بمشاركة واسعة من الوزراء والمسؤولين والمستثمرين من البلدين.
ويشكل افتتاح المكتب نقطة تحول مهمة في تمثيل مصالح القطاع الخاص السعودي في كندا، ودفع مسار التعاون الاقتصادي بين الدولتين، في ضوء المهام المرسومة له، وتشمل زيادة التعريف بالفرص الاستثمارية، وتشجيع الاستثمارات والشراكات بين مجتمعي الأعمال، وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المستثمرين.
ووفقًا لاختصاصاته سيعمل المكتب بصفته نقطة ربط بين الشركات والمنظمات السعودية والكندية، لإقامة الفعاليات الاقتصادية والمعارض، وتنظيم زيارات وفود الأعمال، وتقديم جميع الخدمات اللازمة للمستثمرين من الجانبين.
وستدعم أنشطة مكتب مجلس الأعمال بتورنتو، رفع حجم التبادل التجاري بين المملكة وكندا الذي بلغ نحو 12 مليار ريال في العام 2023، في ظل توقعات بأن يشهد ارتفاعات قياسية خلال الأعوام القادمة

مقالات مشابهة

  • حماس ترد على رواية إسرائيل.. وتكشف ما حدث لـ"امرأة إيزيدية"
  • حماس تدعو إلى النفير العام في جمعة رفع العدوان عن غزة ولبنان
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • حماس: خسائر الاحتلال يثبت عجزه عن حسم المعركة على الجبهات
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حزب الله يتبنى 27 عملية جهادية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته