البيضاء-محمد المشخر

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء اليوم،مشروع “إنما يعمر مساجد الله”حفر بئر مياه ومنظومة شمسية لتوفير المياة لمساجد مدينة البيضاء وبتكلفة 4 مليون ريال وبتمويل فرع الهيئة بالمحافظة وتنفيذ مجموعات الجنيدي التجارية.

وفي التدشين أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية منصور علي اللكومي،إلى أهمية تنفيذ المشروع لتعزيز دور المساجد ورسالتها الدينية بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

داعياً أجراء الأوقاف والجميع إلى المساهمة في إعمار بيوت الله.

وأشاد بجهود مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة واهتمامه بالمساجد وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها والحفاظ على أموال الوقف وصرفها بحسب وصايا الواقفين.مثمنا،جهود رئاسة هيئة الاوقاف واهتمامها بالمساجد والجوامع والحفاظ على اموال الاوقاف وصرفها لما أوقفت له حسب وصايا الواقفين.
من جانبه أشاد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،بجهود مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة في تنفيذ مشاريع خدمة بيوت الله في مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة..

وحث الرصاص،الجميع على التعاون مع المكتب لتنفيذ المشاريع الخيرية وتحقيق الأهداف المرجوة منها، تعظيماً لشعائر الله.،مشيراً إلى أن الاهتمام بالمساجد وصيانتها والحفاظ عليها،مسؤولية الجميع ولا يقتصر ذلك على هيئة الأوقاف والجهات المختصة.
بدوره أوضح/مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن محمد الديلمي،أن المشروع يستهدف 15 مسجد وجامع في عموم أحياء ومناطق وشوارع مدينة البيضاء.المكون من إنشاء بئر مياه وتركيب منظومة شمسية لها تكون تابعة لفرع الهيئة العامة للأوقاف،بهدف تزويد وتوفير المياه للمساجد والجوامع يومياً وأدوات نظافة المساجد بمدينة البيضاء
وأشار الديلمي،إلى أن تزويد المساجد باحتياجاتها،يأتي في إطار خطط وبرامج الهيئة للاهتمام ببيوت الله وصرف أموال الأوقاف في مصارفها بما يحقق مقاصد الواقفين. داعياً الجميع إلى المساهمة في إعمار بيوت الله..

حضر التدشين مدير عام الموارد المالية في ديوان عام المحافظة عبدالله محمد الثرياء ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال وعدد من المسؤولين في مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مکتب الهیئة العامة للأوقاف مدینة البیضاء

إقرأ أيضاً:

تدشين اختبارات شهادة الثانوية العامة في المخا

دُشنت في مديرية المخا، الأحد، اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023- 2024م، في عديد مراكز خصصت لأداء الاختبارات، وسط أجواء هادئة.

وقال مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية قاسم الشاذلي لـ(نيوزيمن): إن 659 طالبًا وطالبة يؤدون اختبارات نيل الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي في ستة مراكز امتحانية مجهزة، وسط أجواء هادئة آمنة، مؤكداً أنه جرى الإعداد والترتيب مبكرا استعدادا لبدء تدشين اختبارات الطلبة لنيل الشهادة الثانوية العامة.

بدورها أكدت عبير طهوش، رئيسة المركز الامتحاني في مدرسة الزهراء، أنه تم تدشين الاختبارات في المركز الذي يضم طلبة مدرستي " الزهراء ومدرسة عارف الزوكا".

وأشارت في تصريح لـ(نيوزيمن)، إلى أن اختبارات اليوم الأول جرت بطريقة هادئة وسلسة دون أي مشاكل وفوضى، وأن اللجنة الأمنية أدت مهامها بشكل جيد.

مقالات مشابهة

  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • الرصاص يطلع على سير العمل في فرع مكتب الأشغال بمدينة البيضاء
  • تدشين اختبارات شهادة الثانوية العامة في المخا
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  •  شرح حديث إنما الأعمال بالنيات.. من أصول الشريعة وقاعدة مهمة في الإسلام