أفادت أحدث المعلومات بأت شركة آبل تخطط لترقية الميكروفونات المستخدمة في تشكيلة iPhone 16 للعام المقبل، بهدف تحسين تجربة استخدام المساعد الصوتي الشخصي Siri.

وبحسب ما ذكره موقع "gizmochina"، أوضح محلل آبل البارز Ming-Chi Kuo، في منشور على موقع Medium أن تعزيز ميزات ومواصفات الأجهزة والبرامج الخاصة بـ Siri سيكون المفتاح لتعزيز المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

 

آبل تطلق تحديث iOS 17.2 لـ آيفون ثبته فورا.. أبل تصدر تحديثا عاجلا لمستخدمي آيفون

 

آبل تزود سلسلة iPhone 16 بميكروفونات متطورة

وهذا يعني أن جميع الطرازات في تشكيلة iPhone 16 من الجيل التالي سيتم تجهيزها بميكروفونات مطورة لتحسين تكامل الصوت والكلام لتشغيل Siri ووظائف الذكاء الاصطناعي الأخرى.

وستوفر الترقية الرئيسية للميكروفون نسبة إشارة إلى ضوضاء أفضل لتجربة Siri المحسنة بشكل ملحوظ، ويقال أيضا أنه سيتمتع بمقاومة أفضل للماء.

يشير التقرير إلى أن طموحات الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغات الكبيرة لشركة آبل، والتي ستعتمد بشكل كبير على معالجة الإدخال الصوتي، وتهدف الشركة أيضا إلى دمج المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي في Siri.

ويكشف تقرير Kuo أن آبل أعادت تنظيم فريق Siri الخاص بها في الربع الثالث من عام 2023 لدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي وLLMs.

,يقال إن الميكروفونات التي سيتم ترقيتها في سلسلة iPhone 16 هي أمر مكلف لشركة آبل، لذا من المتوقع أن يكون ASP لميكروفونات iPhone 16 أعلى بنسبة 100 – 150 بالمائة من iPhone 15، وسيستفيد موردو Apple AAC وGoertek من ترقية المواصفات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ريلمي تطلق GT6 بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر

 أعلنت ريلمي، مؤخرًا عن إطلاق GT6 المنتظر بعد توقف دام عامين حيث تم إطلاقه في 20 يونيو بمدينة ميلانو بإيطاليا، كما تم عرض مجموعة من المميزات المذهلة التي تنافس أفضل الهواتف الذكية المتاحة في السوق.

يُعتبر GT6 الخيار الأفضل بين الهواتف الذكية الرائدة، وذلك يرجع لما يقدمه من تقنيات معتمدة على الذكاء الاصطناعي (AI) بسعر قدره xx. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الهاتف بأحدث شريحة ويحدد معايير جديدة مع معالج Snapdragon 8s Gen 3 القوي، مما يجعله استثنائي من حيث الأداء والابتكار.
كما يقدم realme GT6 ميزة مبتكرة تُعرف بـ "البوابة السحرية"، التي تحدد وتشارك المحتوى المحدد مع التطبيقات الخارجية، مما يسهل التفاعلات ويوفر وقتًا ثمينًا للمستخدم، كما يتميز الجهاز بكاميرا رئيسية بتقنية Sony LYT-808 OIS فائقة الجودة، مع مستشعر كبير بحجم 1/1.4" الذي يتفوق في الحجم على مستشعر GN3 1.56" الخاص بجهاز سامسونج S24+
يتميز GT6 أيضًا بشاشة منحنية متطورة بدقة عالية تبلغ K 1.5 ومعدل تحديث سريع يبلغ 120 هرتز، كما يتمتع بسطوع مذهل يصل إلى 6000 نيت ويستخدم تقنية 8T LTPO، مما يحدد مستوى جديدًا  للسطوع في فئته. يمثل هذا تقدمًا كبيرًا في تكنولوجيا عرض الهواتف الذكية، مما يوفر تجربة مشاهدة فائقة السطوع وغامرة حيث يتضمن تحسينات خاصة بالألعاب مثل تقنيات HDR وPro-XDR.
هذه الميزات توفر مجموعة واسعة من الألوان ومستويات سطوع أعلى، مما يؤدي إلى تجربة بصرية أكثر جودة، خاصة للألعاب، مما يوفر تجربة استثنائية وممتعة تولي اهتمام للعين، كما تظهره أربع شهادات معتمدة من قبل سلطات الصناعة الرائدة.
يتميز هاتف realme GT6 بمعالج Snapdragon 8s Gen 3 القوي الذي يحتوى على نواة أساسية بتردد 3.0 جيجاهرتز X4 التى يتميز بتوزيع للأنوية 1+4+3 الامثل، ويقدم نتيجة فائقة  تتجاوز 1,650,000 نقطة من خلال AnTuTu، مما يضمن التعامل السلس مع المهام المتعددة والأداء المتفوق. بفضل العملية المتقدمة بحجم 4 نانومتر، يتمتع الهاتف بكفاءة استثنائية بالإضافة إلى الأداء القوي والمميز بفضل تقنية Geek Power Tuning، و مما يجعله يعمل بطاقة عالية في جميع الأوقات.
ويمكن لـ GT6 التعامل بسهولة مع معظم الألعاب الشهيرة تقريباً، كما يمكنه تشغيل ألعاب مثل PUPG وLeague of Legends بوضع 120 إطارًا في الثانية(FPS)  بأقصى سرعة، حيث تصبح الألعاب أكثر سلاسة. مقارنة بالأجهزة المزودة بمعالجات مثل Dimensity 9200 وExynos 2400، فإن تجربة الألعاب تتفوق بشكل كبير في realme GT6.
بالإضافة إلى ذلك، يقدم GT6 تقنية تعتيم عالية التردد تبلغ 2160 هرتز لتحسين راحة البصر وتخفيف إجهاد العين، وهي مشكلة شائعة بين مستخدمي الهواتف الذكية، خاصة في الإضاءة المنخفضة، هذا بجانب توفير معدل أخذ عينات لمسي مذهل يبلغ 2500 هرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سخية بسعة 16 جيجابايت، متفوقًا على منافسيه بزيادة قدرها 4 جيجابايت.
وبما أن إحتياجات المستخدمين وإرضائهم هم أولوية الشركة، صممت ريلمي  GT6 ليتميز بقدرة شحن فائقة السرعة بقوة 120 واط SuperVOOC، مما يمكن البطارية من الانتقال من 0% إلى 50% في غضون عشر دقائق فقط. بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد الهاتف بمساحة تخزين واسعة، حيث يتميز بأكبر سعة في فئته تصل إلى 5500 مللي أمبير في الساعة.

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • مع انتشار تطبيقات الـ«AI».. مشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • رئيس COP28 يقدم «رؤية متطورة» لمجابهة تحديات الطاقة
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • متصفح Chrome يحصل على ميزات جديدة
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • ريلمي تطلق GT6 بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر
  • هل اقترب عصر الذكاء الاصطناعي الواعي؟