تباشر  نيابة الجيزة،  التحقيق في واقعة اتهام سائق وعامل وربة منزل بالنصب على المواطنين في الوراق ببيع آثار مزيفة لهم على أنها حقيقية، مقابل مبالغ مالية.


 

وأدلى المتهمون باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، بأنهم يقومون بتقليد بعض الآثار، وعرضها للبيع علي مواطنين على أنها أصلية، مستغلين في ذلك خوف الضحايا من الإبلاغ عن تعرضهم للنصب، ساعين في ذلك لتحقيق الكسب السريع.

 

وتبين من التحقيقات، أن المتهمين استخدموا حيلة للنصب على المواطنين والإيقاع بضحاياهم، عقب إيهامهم بأثرية تلك التماثيل،  يتواصلون معهم الضحايا عبر الرسائل الشخصية طمعا في اقتناء تلك القطع التي يعتقدون أنها أثرية وحقيقية، ليتفقوا على مكان المقابلة بين الطرفين ليحصل الضحايا على القطع المزيفة والعصابة على أموال طائلة من وراء تلك الخدعة، ثم يتخلص أفراد التشكيل العصابي من خط الاتصالات بالهاتف المحمول حتى لا يستطع أحد الوصول إليهم مرة أخرى.

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تمكن  قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية قد تمكن من ضبط (سائق، عامل، ربة منزل) حال استقلالهم سيارة بدائرة قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة.. وبحوزتهم  تمثال فرعوني حجري "يشتبه في أثريته".

 وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للتمثال بقصد النصب على المواطنين عقب إيهامهم بأثريته وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أثار نيابة الجيزة الوراق الامن العام الآثار على المواطنین

إقرأ أيضاً:

مصلحة وخدمة المواطنين تأتي بالمقام الأول.. أول أيام محافظ الجيزة بديوان المحافظة (صور)

الجميع ملتزمًا بمكتبه، وكلًا يباشر مهام عمله الموكلة إليه، هكذا كان الحال داخل يوان عام محافظة الجيزة خلال أول أيام عمل المهندس عادل النجار محافظ الجيزة.
حيث حضر محافظ الجيزة الجديد، إلى ديوان عام محافظة الجيزة مبكرًا في الساعة الأولى للعمل، وقام المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، في أول أيام عمله اليوم الخميس، بتفقد جميع الإدارات داخل ديوان عام محافظة الجيزة، والتعرف على الموظفين والعاملين داخلها.

ووجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، العاملين بمواصلة أدائهم المتميز لخدمة المواطنين.
كما أجتمع محافظ الجيزة الجديد، بجميع التنفيذيين ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز، لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن مصلحة وخدمة المواطنين تأتي في المقام الأول كما أنه لن يسمح بوجود أي مخالفات بناء في محافظة الجيزة.

وأكد محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، أنه تشرف بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي له محافظًا لمحافظة الجيزة العريقة. 
وقال محافظ الجيزة، إنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، سيعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والتواجد الدائم على الأرض مع نواب المحافظ وجميع القيادات التنفيذية للتواصل المباشر مع مواطني الجيزة الكرام.

وأضاف أنه يتشرف بوجوده على رأس الجهاز التنفيذي لمحافظة الجيزة، ويتمنى أن يكون على قدر طموح وآمال المواطنين.

واختتم تصريحاته قائلا: “لكم مني الوعد الصادق بتحقيق ما ترجونه وبذل أقصى ما في قدراتنا واستطاعتنا في سبيل خدمة مواطني الجيزة الكرام.. ولكم مني كل التقدير والاحترام”.

IMG20240704113430 IMG20240704113343 IMG20240704094707 IMG20240704094706 IMG20240704094705 IMG20240704094700 IMG20240704094649 IMG20240704094618

مقالات مشابهة

  • أمن الجيزة يكشف هوية شاب صدمه قطار فى البدرشين
  • مصلحة وخدمة المواطنين تأتي بالمقام الأول.. أول أيام محافظ الجيزة بديوان المحافظة (صور)
  • تفاصيل إشعال شخص النيران داخل شقته بالمنيرة الغربية
  • «دفنوها في بني سويف».. مفاجأة حول بلاغ اختفاء فتاة كرداسة
  • محافظ الجيزة الجديد: أتمنى أن أكون على قدر طموح وآمال المواطنين
  • الصور الأولى لوصول محافظ الجيزة مبنى الديوان العام
  • سيدة تقفز من البلكونة محتضنة رضيعها
  • زعيمة عصابة.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة» الأردني
  • استمرار حبس عصابة الشرطة المزيفة بأوسيم
  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة