ديسمبر 8, 2023آخر تحديث: ديسمبر 8, 2023

المستقلة/- أقامت جمعية العلاقات العامة العراقية/ايبرا، اليوم الجمعة، بالتعاون مع المركز الثقافي البغدادي، جلسة حوارية بعنوان:”الذكرى السنوي ٧٥ لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان” بمناسبة:” يوم حقوق الإنسان “، في قاعة العلامة (علي الوردي)، بالمركز الثقافي البغدادي.

تضمنت الجلسة، مسارين، الأول: قراءة بنود الإعلان العالمي لحقوق الإنسان قدمها الأستاذ عمر الدجيلي، والمسار الثاني: حق العمل ركيزة مهمة في حقوق الإنسان قدمه الباحث مصطفى رحيم الغراوي، وإدار الحوار: د.محمد جبار الگريزي.

ويأمل الحاضرون من هذه الجلسة تعزيز المعرفة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان باعتباره مخططًا أساسيًا تسترشد به الإجراءات العملية الرامية إلى الدفاع عن حقوق الإنسان ومعالجة القضايا العالمية الملحّة في عالمنا اليوم.

ويتألّف الإعلان من ديباجة و30 مادة تحدد مجموعة واسعة من حقوق الإنسان والحريات الأساسية التي يحق لنا جميعنا أن نتمتّع بها أينما وجدنا في العالم. ويضمن الإعلان حقوقنا بدون أيّ تمييز على أساس الجنسية أو مكان الإقامة أو الجنس أو الأصل القومي أو العرقي أو الدين أو اللغة أو أي وضع آخر.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: العالمی لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

10 ملايين جنيه.. إطلالة فوز الفهد الأخيرة محط الأنظار لهذا السبب|أجر صادم للإعلان الواحد

أثار اللقاء الأخير للفاشونيستا الكويتية فوز الفهد جدل واسع عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي إذ صرحت فيه عن سعر إطلالتها المبالغ فيها فضلا عن الرقم الذي تتقاضاه في الإعلان الواحد.

الاجتماع الشهري لـ "خورس الشمامسة" بكنيسة العذراء في أرض الجولف سعر إطلالة فوز الفهد في أحدث ظهور

وكشفت فوز الفهد خلال اللقاء عن سعر إطلالتها لافتة إلى أنها تجاوزت الـ70 ألف دينار كويتي أي ما يقرب من ١٠ ملايين جنيه، وهو الرقم الذي سبب صظمة كبيرة وعرضها للانتقادات حيث اعتبر متابعون أن التباهي بقيمة الممتلكات أمر غير أخلاقي، حسب تعليقاتهم.

وارتدت خاتم قالت فوز الفهد أن قيمته 10 آلاف دينار كويتي، وعن ساعتها فارتدت ساعة يد رولكس، أما حقيبة يدها، التي اختارتها من ماركة هيرمس، فتجاوزت قيمتها 45 ألف دينار كويتي. 

 

أجر فوز الفهد في الإعلان

وتحدثت فوز أيضا خلال حوارها عن الأجر التي تتقاضاه نظير الإعلان الواحد، مشيرة إلى  وجود فرق كبير بين كل إعلان وآخر، من تغطيات ومتابعات وغيرها،  وهو ما يتحدد بناء عليه تقييمها لكل إعلان مقارنة بالآخر، وقالت  إن متوسط قيمة الإعلان الواحد عبر حسابها على السوشيال ميديا قد يصل إلى ١٠ آلاف دينار كويتي أي ما يقرب من مليون ونصف جنيه مصري.

جدير بالذكر أن هذه ليست الإطلالة الأولى التي تثير بها فوز الفهد الجدل حيث تحرص الفهد دائما على الظهور بإطلالات فاخرة بأسعار مبالغة خاصة فيما يتعلق بحقائب اليد .

 وكانت من ضمن هذه المرات ارتداؤها لحقيبة يد من  ماركة، هيرمس،  بإصدار محدد لم تصدره الشركة إلا بعدد محدد للغاية، وقالت فوز الفهد عن قيمة حقيبتها: "أغلى حقيبة يد عندي ثمنها تقريباً 200 ألف أو 300 ألف دولار لا أعرف تحديداً أخر مرة شفت سعرها، أي ما يعادل تقريباً 60 لـ70 ألف دينار كويتي".

مقالات مشابهة

  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • 10 ملايين جنيه.. إطلالة فوز الفهد الأخيرة محط الأنظار لهذا السبب|أجر صادم للإعلان الواحد
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • الدكتورة التويجري: المملكة تنطلق في حمايتها لحقوق الإنسان من مبادئها وقيمها الراسخة وإرادة قيادتها
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • السفير علي أحمد: “لجنة التحقيق المعنية بسورية” منفصلة عن الواقع ومنهجيتها واستنتاجاتها تتناقض مع المنظور المهني