مصراوي:
2024-07-02@09:56:31 GMT

الجيزة تجهيز ٤٥٧ مركز لاستقبال أكثر من ٦ مليون ناخب

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

الجيزة تجهيز ٤٥٧ مركز لاستقبال أكثر من ٦ مليون ناخب

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة، الانتهاء من استعدادات استقبال الانتخابات الرئاسية القادمة والمقرر لها أيام 10، 11، 12 ديسمبر الجاري؛ تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالاستعداد الكامل؛ لاستقبال الانتخابات الرئاسية.

واطلع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وفق بيان المحافظة، الجمعة، علي استعدادات مختلف أجهزة المحافظة النهائية للعملية الانتخابية، من تجهيز المقرات الانتخابية العامة والفرعية، من حيث النظافة ورفع كفاءة المرافق والإضاءة الداخلية والخارجية للمقرات، وجميع الإجراءات اللازمة؛ لخروج العملية الانتخابية بالشكل اللائق .

ووجه راشد، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بمراجعة اللجان والتأكد من توافر جميع التجهيزات وتشمل، أماكن انتظار ومظلات أمام اللجان الانتخابية؛ لحماية الناخبين من أشعة الشمس، وتوفير كراسي لراحة كبار السن، والأشخاص من ذوي الإعاقة، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين؛ للتيسير عليهم؛ للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

وأضاف محافظ الجيزة، أن الانتخابات سوف تجري بالمحافظة داخل 6 لجان عامة مقسمة إلى 457 مركز انتخابي و 754 لجنة فرعية لاستقبال عدد ٦ مليون و ٢٣٤ الف و ٣١٨ ناخب من مواطنى المحافظة، إلى جانب لجان المغتربين؛ لتمكين المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظة، علي انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة؛ للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة؛ لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولًا بأول وتذليل أية معوقات.

وناشد المحافظ، المواطنين، بالمشاركة والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية؛ لاختيار من يمثلهم؛ لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والتأكيد على إعلاء قيم دولة المؤسسات واحترام القانون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة أحمد راشد الجيزة الانتخابات الرئاسية الانتخابات العملية الانتخابية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

إيران.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي

وكالات:

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية إجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في الخامس من يوليو المقبل بعد عدم حصول أي مرشح على نسبة 50 بالمئة المطلوبة لحسم النتيجة.

وأضاف متحدث باسم الوزارة في تصريحات بثها التلفزيون الإيراني، اليوم السبت، أن المرشح مسعود بزشكيان حصل على أكثر من عشرة ملايين و415 ألف صوت من أصل نحو 24.5 مليون صوت تم فرزها، بينما حصل منافسه سعيد جليلي، على أكثر من تسعة ملايين و470 ألف صوت.

وتنافس في الجولة الأولى من الانتخابات كل من المرشحين، الإصلاحي بزشكيان، والمحافظين رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، والأمين العام السابق للمجلس الأعلى للأمن القومي سعيد جليلي، ووزير الداخلية السابق مصطفى بورمحمدي.

وتأتي الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة، عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو/ أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • إيران.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية 59.39%
  • فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 59.39% عند الساعة الخامسة مساء
  • 50 مليون ناخب فرنسى يتوجهون للجان فى الانتخابات التشريعية
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • المرشحون للرئاسة الموريتانية يدلون بأصواتهم في الانتخابات
  • خبير سياسات دولية: إعادة الانتخابات الإيرانية بين مرشح إصلاحي وآخر أكثر تشددا
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي