صدى البلد:
2024-10-03@06:54:30 GMT

أول إجراء من سفير مصر الجديد في لبنان

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 بالسفير المصري الجديد لدى لبنان السفير علاء موسى، في منطقة معراب بمحافظة جبل لبنان.

وقال "جعجع" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب السفير المصري الجديد في لبنان علاء موسى يرافقه المستشار كريم إسماعيل في زيارة تعارف".

وأضاف أنه "قد تم البحث في آخر التطورات على الصعيدين اللبناني والاقليمي، فضلاً عن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان والدكتور شربل العلم عن الجهاز".

وتموج الساحة اللبنانية في الوقت الحالي، بتطورات كبيرة على وقع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاشتباكات المتواصلة بين حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، والاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي.

وأشارت السفارة المصرية في لبنان، إلى أن اللقاء تناول الاستحقاقات الدستورية القادمة في لبنان والتطورات الإقليمية في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سفير مصر بلبنان سمير جعجع الاستحقاقات الدستورية السفير علاء موسى حزب القوات اللبنانية السفارة المصرية في لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

سحب السفير المصري من إسرائيل.. أسامة حرب لـمدبولي: مصر تحتاج لاستعادة دورها

كتب- محمد أبو بكر:

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة.

وأكد الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، أن مصر كانت وما زالت دولة قومية بمعناها الحقيقي منذ آلاف السنين، مشيرًا إلى أهمية دورها التاريخي في المنطقة.

وفي تصريحات له خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعرب الغزالي عن قلقه من تراجع الدور المصري في الوقت الراهن، قائلًا: يقلقني كثيرًا أن هذا الدور المصري الآن بدأ يخفت بشكل أو بآخر، وعندما تكون مصر قوية، تكون السودان قوية، وتتحسن الأوضاع في ليبيا، بينما تبقى إسرائيل عند حدودها".

وأكد رئيس الحزب أن الحفاظ على هيبة مصر ودورها القيادي والإقليمي في العالم العربي والإسلامي يعد أمرًا ضروريًا.

كما أشار إلى مناقشة سابقة حول دعوة الرئيس جمال عبد الناصر لفكرة القومية العربية، موضحًا أنه لا يوجد مفهوم موحد للقومية العربية، بل إن القومية الحقيقية تتمثل في الهوية المصرية.

وشدد الغزالي على ضرورة استعادة مصر لثقلها التاريخي والجغرافي، وأن ذلك يتطلب إجراءات فعلية، مثل القدرة على التدخل في الأوقات المناسبة، والتمسك بموقف واضح عند الضرورة، قائلًا: "هذا لا يحدث بمجرد الكلام في الحقيقة، بل أن تكون مصر قادرة على التدخل في الوقت المناسب للحماية، وأن تقول نعم أو لا إذا تطلبت الحاجة إلى ذلك".

وطرح الغزالي مثالًا على ذلك بسحب السفير المصري، ودعوة الدول العربية الأخرى المتخاذلة بشأن القضية الفلسطينية إلى وقف إمدادات النفط، مؤكدًا أن ما يحدث حاليًا هو عقاب للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن السياسات الإسرائيلية تتجه نحو الإبادة الجماعية، قائلًا: "أبسط شئ أن يتم سحب السفير المصري، ودعوة الدول العربية المتخاذلة الأخرى وهي واضحة جدًا بأن توقف إمدادات البترول".

مقالات مشابهة

  • سحب السفير المصري من إسرائيل.. أسامة حرب لـمدبولي: مصر تحتاج لاستعادة دورها
  • رئيس حزب "القوات اللبنانية" يشدد على ضرورة وجود رئيس في أقرب وقت
  • جعجع: نريد رئيسا فعليا يمارس سلطة فعلية
  • الخارجية الإماراتية تتسلم أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخ بلادنا
  • سفير الموزمبيق الجديد: رفع مستوى العلاقات مع الجزائر إلى أعلى المستويات
  • السفير البركة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى أوكرانيا
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل