شفق نيوز:
2024-07-07@05:34:08 GMT

ابرة خبط تنهي حياة شاب في كركوك

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

ابرة خبط تنهي حياة شاب في كركوك

شفق نيوز/ أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بوفاة شاب جراء "حقنة طبية".

وقال المصدر في حديث لوكالة شفق نيوز، إن "شابا توفي، اليوم، بعد حقنه بحقنة طبية بما يطلق عليها شعبيا "أبرة خبط" في اطراف مدينة كركوك"، مبينا أن "الحقنة تسببت إصابته بمضاعفات أدت إلى وفاته".

وأوضح المصدر، أن "الضحية تلقى الحقنة من قبل ممرض خارج المراكز والمؤسسات الصحية الحكومية"، مشيرا الى أن "السلطات المختصة فتحت تحقيقا بالحادث".

وتتسبب "ابرة الخبط" وهي حقنة مزدوجة من مادتين طبيتين تعطى للمصابين بالانفلونزا من قبل العيادات الاهلية ومعاوني الاطباء "الممرضين" بوفاة الكثيرين من الاشخاص نتيجة تقديمها من أشخاص غير مهنيين.

وتشتهر "إبرة الخبط" بشدة لدى سكان المناطق الشعبية وذلك عند شعورهم بالتعب أو نزلات البرد، دون اللجوء إلى الأطباء أو المستشفيات، رغم التحذيرات الواسعة التي يطلقها الأطباء بشأنها.

ويؤكد مختصون، أن "إبرة الخبط" التي تُعطى من قبل مضمدين وصيدليات تفاقم الحالة المرضية للمرضى، لذلك يجب تشخيص المرض عند الطبيب قبل إعطاء هذه الإبرة لأنه السبيل الوحيد للعلاج والتشافي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كركوك وفاة شاب

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر يعزّي بوفاة الشيخ سلطان بن صقر

قدم صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، السبت، واجب العزاء في وفاة المغفور له الشيخ سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي.
وأعرب سموّه، خلال تقديم واجب العزاء في مجلس الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي، في إمارة الشارقة، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة الفقيد وذويه. داعياً الله العليّ القدير، أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
كما قدم واجب العزاء سموّ الشيخ عبدالله بن راشد المعلّا، نائب حاكم أم القيوين وعدد من الشيوخ.
وكان الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي، رئيس هيئة الميناء والجمارك والمنطقة الحرة بالشارقة، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب صاحب السموّ حاكم الشارقة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الضواحي بالشارقة، قد أدوا صلاة الجنازة على جثمان المغفور له الشيخ سلطان بن صقر، في مسجد الملك فيصل، وتمت مواراة الجثمان في مقبرة الجبيل في الشارقة.
كما أدى الصلاة، الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سموّ الحاكم في مدينة خورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سموّ الحاكم في مدينة كلباء، والشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، والشيخ ماجد بن حمد القاسمي، وعدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولين وكبار الشخصيات وأعيان البلاد والوجهاء، وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري وجموع من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • سعود بن صقر يعزّي بوفاة الشيخ سلطان بن صقر
  • توضيح من صندوق الإسكان بشأن التأمين على حياة المقترضين
  • المجسرات لا تنهي الازمة.. نائبة تطرح عدة حلول لإنهاء الازدحامات
  • أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة