الشارقه – إبراهيم الدسوقي
لفتت مدرسة فيكتوريا في الشارقه أنظار المؤسسات التعليمية في العالم بتصدرها للعام الثالث على التوالي في كافة المدارس في تفوق طلابها وحصولهم على المراكز الاولى في شهادة الثانوية العامة البريطانيه .
وقد تدرج التفوق في المدرسة من حصول 4 طلاب العام قبل الماضي على المراكز الأولى في العالم في الثانوية البريطانيه ثم حصول 10 طلاب العام الماضي على المراكز الاولى ايضا وهذا العام حصل 20 طالب وطالبه على المراكز الاولى في الشهادة الدولية ،ولم يقف الأمر على ذلك فقد حصل طالب من طلاب مدرسة فيكتوريا على المركز الأول منفردا في العالم في مادة الأرت إلى الدرجة التي أدهشت كافة الكوادر التعليميه والثقافية في المملكة المتحدة .


وأعرب السيد أمين النظامي المشرف العام على المدرسة عن سعادته لحصول الطلاب والطالبات بالمدرسة على هذه المراكز المتفوقة في شهادة الثانوية العامة البريطانية لافتاً إلى أن تفوق الطلاب والطالبات يعود إلى إلتزام المدرسة بالتوجيهات الكريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة ، وانطلاقاً من كون الشارقة هي عاصمة الثقافة العربية لدورات متعددة ولكون التوجيهات الساميه تعمل جنبا إلى جنب مع بقية المؤسسات والدوائر في تحفيز الطلاب على اكتساب العلم والمعرفة التي تعد دائما أساس تقدم الأمم ونهضتها .
واشار السيد النظامي إلى أن المدرسة ملتزمة تماما بمنهج التوطين حيث لديها كوادر وطنيه تعمل بها وتأخذ فرصتها تماما مثلها مثل كافة الكوادر العامله في المدرسة وتشارك في صنع القرار التعليمي القائم على الألتزام ثم الإلتزام والأمانه في تعليم النشء باعتبارهم ذخيرة للوطن في كافة الدروب.
وقال إنها جائزة مرموقة للغاية ولا يحصل على شرف الحصول عليها سوى عدد قليل جدا من الطلاب حول العالم وأن في المملكة المتحدة يعد حصول المدرسة على شهادة واحده فقط من هذه الشهادات بمثابة نجاح كبير وقد تحصل مدرسة فيكتوريا هذا العام على 20 شهادة إجمالا .

وتم في الحفل تكريم الطلاب والطالبات وهم علي عويس وعلي طه علي هشام مصطفى وكولين جين وانييل كهلون وجنة محمود السيد وجورج اداورا وهنا احمد ابو اليزيد وهارون عبدالله وجولي عمرو وكريم محمد اعجاز وقاسم محمد اعجاز ومهام عدنان وماكيل لؤي عيسى ،ومحمد وليد محمد ومحمد علي محمد ومحمد شريف محمد ونور بلالقدري ومحمد افروس ونومسا سامح داوود وعايذه سهيل . كما تم تكريم بعض العاملين في المدرسة ورعاه الحفل كذلك


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: على المراکز

إقرأ أيضاً:

«بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

حصدت شركة بترول بلاعيم «بتروبل» المركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عن منطقة سيناء، كما حصلت أيضًا على المركز الأول في المبادرة ذاتها عن محافظات القناة.

الأمن الصناعي وحماية البيئة

وسلم قام محافظ بورسعيد، اللواء محب حبشي، ومحافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد مبارك، شهادات التقدير إلى ممثلي الشركة: «الكيميائي محمد عفيفي، مدير عام الأمن الصناعي وحماية البيئة وتكامل الأصول والجودة، والأستاذ أحمد إسماعيل، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية».

جاء فوز شركة بتروبل في المبادرة الوطنية كنتيجة إيجابية لنجاحها في استحداث نظام ذاتي؛ لتنفيذ حملات سنوية لمراقبة وتحجيم الانبعاثات الغازية الهاربة في حقول بتروبل بمحافظتي جنوب سيناء وبورسعيد، بتوجيه من المهندس خالد موافي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروبل، الذي كلف المختصين بتنفيذ هذه الحملات بواسطة أفضل الكفاءات البشرية من شباب المهندسين، وذلك لخلق جيل جديد من الكوادر المتميزة في هذا المجال الحيوي.

ركزت هذه الحملات على مبادرات ومجهودات ناجحة من قبل بتروبل؛ لبناء قدرات فريق العمل من شباب المهندسين والمهندسات، وتدريبهم على أحدث الطرق لمراقبة الانبعاثات (Fugitive Emissions) لرصد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى الاستعانة بأحدث أجهزة المراقبة من شركة إيوك الإيطالية.

تقليل الانبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة

وأكد الكيميائي محمد عفيفي أن أهم مخرجات تلك الحملات تتمثل في تقليل الانبعاثات، وتحسين كفاءة الطاقة، وحماية الموارد الطبيعية، والتوعية والتدريب، ويتم ذلك من خلال استغلال الموارد البشرية بشكل جيد من العناصر الشابة من الذكور والإناث، لنشر ثقافة حماية البيئة بين العاملين والعاملات بالشركة، واستغلال كافة الفرص المتاحة لتوفير الموارد.

وأكد المهندس خالد موافي أن تواجد المكون الأخضر في أي مشروع أو مبادرة بالشركة هو أساس العمل في الفترة الحالية، بالإضافة إلى النظر في الآليات المستقبلية لتحقيق التوازن اللازم بين الإنتاج والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو
  • البحيرة تكرم 12 طالبًا مبتكرًا لمشروعاتهم المتميزة في مجالات المياه والطاقة
  • لمشروعاتهم المتميزة.. محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مُبتكرًا في مجالات المياه والطاقة
  • محافظ البحيرة تكرم 12 طالبًا مبتكرًا لمشروعاتهم المتميزة في مجالات المياه والطاقة
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • لماذا يفضل المهاجرون المدارس الإسلامية لتربية أبنائهم في أميركا؟
  • طلاب مدرسة كيمان المطاعنة ينشرون الوعي بمبادرة «بداية» في إذاعة المدرسة
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية