بوابة الوفد:
2024-10-05@01:09:53 GMT

وكيل أوقاف الفيوم يفتتح "مسجد الرحمن" بفيديمين 

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

شهد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، اليوم الجمعة افتتاح مسجد الرحمن بقرية فيديمين التابع لإدارة أوقاف فيديمين، بعد إعادة الإحلال والتجديد.

جاء ذلك بحضور الشيخ طه علي محمد مسئول المساجد الحكومية بمديرية الأوقاف ، والشيخ محمد حسن مدير أوقاف فيديمين، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأهالي.

مدير أوقاف الفيوم يؤكد على أهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات …

 

وألقى وكيل وزارة الأوقاف خطبة الجمعة عن "الإيجابية" وأهمية المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى مبنى ومعنى، ونشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وضمن الأنشطة التي تنظمها مديرية الأوقاف بالفيوم خلال أعمال افتتاح المساجد بكافة إدارات الأوقاف الفرعية بالقرى والمراكز.

وخلال خطبة الجمعة أكد وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية فهذا حق الوطن علينا، فالعالم كله ينظر إلينا، والمشاركة الوطنية الإيجابية في الوفاء بالاستحقاقات الدستورية دليل على وعي ونضج وتحضر الشعب المصري، فسلاح الوعي يعد أهم الأسلحة في المواجهة في عصرنا الحاضر، ولا شك أن المشاركة الإيجابية تعطي رسالة للعالم كله عن مدى وعي هذا الشعب.

موضحًا أنه في كل الاستحقاقات الانتخابية يكتب الناس صوتك أمانة ويفهم على أنه من الواجب أن تعطيه لمن يستحقه، والحق أنه ينبغي أن يفهم من زاويتين: أمانة أن تؤديه أولًا، وثانيًا أن تؤديه لمن يستحقه والأجدر والأكفأ على مواجهة التحديات الراهنة.

وأشار وكيل الوزارة خلال الافتتاح الى الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في عمارة المساجد، مؤكدا أن الطراز المعماري للمساجد يعكس اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى، وأن هناك قيادة واعية تولي المساجد عناية خاصة.

وأشار مدير أوقاف الفيوم إلى أن ما تم افتتاحه من مساجد خلال هذه الفترة يعد سابقة تحسب للأوقاف وتعكس اهتمام الدولة المصرية بالمساجد، وأن الاهتمام بالنظافة وحملات التطهير والتعقيم عقب الصلوات يعكس العناية ببيوت الله مبنى ومعنى، وذلك بالجهود الذاتية من الأهالي وتحت إشراف وزارة الأوقاف.

 

مؤكدا أننا نشهد عصرا ذهبيا للفكر الوسطي ونموذج متفرد في خدمة القرآن الكريم وعمارة بيوت الله.

وأشاد وكيل الوزارة بالجهود الذاتية من اهالى القرى والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والإستفاده من خدمات التوعية والتثقيف الديني التي تقدمها المساجد. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاوقاف المساجد أوقاف الفيوم فيديمين المشاركة الايجابية بوابة الوفد جريدة الوفد المشارکة الإیجابیة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط

تحدث الشيخ محمد عيد كيلاني وكيل وزارة الأوقاف سابقا، عن أهمية دور الإيمان في المعارك الإسلامية.

وأضاف محمد عيد كيلاني خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «الجيش المصري كان لديه إيمان وتوكل على الله في الحرب التي خاضها على العدو الغاشم في أكتوبر 1973، ونجح بهذا الإيمان والتخطيط في هزيمة العدو في 6 ساعات فقط».

واستشهد عيد الكيلاني بقول الله تعالى: « وما جعله الله إلا بشرى لكم ولتطمئن قلوبكم به وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم»، موضحًا أن الآية القرآنية تشير إلى أن الصراع بين الخير والشر والحق والباطل منذ سيدنا آدم عليه السلام.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • افتتاح مسجد «عباد الرحمن» في سوهاج الجديدة تزامنا مع ذكرى نصر أكتوبر
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • وكيل أوقاف الفيوم يجتمع بأئمة إدارة إطسا شرق وغرب ويشدد على الاهتمام بالمساجد
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال