تخطط الولايات المتحدة الأمريكية بالتنسيق مع دول أخرى تعزيز حماية السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر، عقب سلسلة من الهجمات الصاروخية الأخيرة التي شنتها جماعة الحوثي، واستهدفت أساسا السفن الإسرائيلية.

وناقشت الولايات المتحدة سبل تعزيز الأمن في المنطقة مع أعضاء القوات البحرية المشتركة، وهي قوة مهام بحرية متعددة الجنسيات مكلفة بحماية الشحن التجاري في البحر الأحمر.



وقال المسؤولون الأمريكيون، إن المناقشات تركزت على إمكانية مرافقة السفن النشطة في البحر الأحمر والتي تمر عبر مضيق باب المندب إلى خليج عدن بين اليمن والقرن الأفريقي.


وعرض سبعة أعضاء من القوة البحرية، والتي تتألف من 39 دولة تتناوب على القيادة؛ المساعدة، في حين رفض المسؤولون الأمريكيون الإفصاح عن هوية تلك الدول. وفق ما أوردته "سي أن أن".

وهاجم الحوثيون، بشكل متكرر السفن التجارية الإسرائيلية بطائرات بدون طيار وصواريخ في الأسابيع الأخيرة، وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي استولوا على سفينة شحن مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، واحتجزوا طاقمها.

ويقول المسؤولون الأمريكيون، إن الحوثيين أدخلوا تحسينات متكررة في مدى ودقة وقوة الصواريخ محلية الصنع.

ويعتقد أن الحوثيين قاموا مرارًا وتكرارًا بإجراء هندسة عكسية للأسلحة الإيرانية، وأجروا تعديلات صغيرة تدريجية أدت إلى تحسينات شاملة كبيرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حماية السفن الحوثي امريكا البحر الاحمر الحوثي حماية السفن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

التوتر في البحر الأحمر دفع أسعار الحاويات إلى الارتفاع بنسبة 120٪ خلال الأشهر ال 6 الماضية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت أرقام جديدة، يوم الجمعة، إن حركة الحاويات في البحر الأحمر توقفت تقريبا حيث حولت السفن مساراتها إلى رأس الرجاء الصالح بسبب الهجمات على السفن الإسرائيلية من قبل جماعة الحوثي.

وارتفع مؤشر الحاوية المركب 40 قدما (12.1 مترا) إلى 5،868 دولارا بحلول 4 يوليو، بزيادة قدرها 120٪ في ستة أشهر، وفقا لشركة الأبحاث Drewry.

ارتفع مؤشر الحاويات العالمي (WCI) بنسبة 10٪ للأسبوع المنتهي في 4 يوليو.

علاوة على ذلك، ارتفع مؤشر WCI بنسبة 298٪ مقارنة بالأسبوع نفسه من العام الماضي، وهو تغيير أكثر دراماتيكية.

ونتيجة لتحويل السفن مساراتها إلى رأس الرجاء الصالح حول جنوب إفريقيا، فقد مددت أوقات الإبحار لمدة 10-14 يوما، بينما قفز إجمالي عبور السفن التجارية عبر رأس الرجاء الصالح بنسبة 125٪.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع WCI للحاويات التي يبلغ طولها 40 قدما على طريق شنغهاي – نيويورك بنسبة 137٪ إلى 9،158 دولارا في الأشهر الستة الماضية، بينما قفز بنسبة 174٪ إلى 7،472 دولارا على طريق شنغهاي-لوس أنجلوس.

مقالات مشابهة

  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • التوتر في البحر الأحمر دفع أسعار الحاويات إلى الارتفاع بنسبة 120٪ خلال الأشهر ال 6 الماضية
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • زعيم الحوثيين يحمل الأنظمة العربية فشله في عسكرة البحر الأبيض
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • القوات الأمريكية تدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين لـ"أنصار الله"
  • روتيرز: تحول معقد في البحر الأحمر وسلاح جديد استخدمه الحوثيون لا تملك السفن دفاعات مضادة له
  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023