شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة ينظم دورة لتطوير قدرات القيادات الدينية في غانا، وشهدت الدورة حضور معالي الدكتور مصطفى عبد الحميد رئيس الوطنية للنفط، ومؤسس ورئيس منظمة تعليم غانا ، وزير الشؤون المحلية السابق، وحسن .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة ينظم دورة لتطوير قدرات القيادات الدينية في غانا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة ينظم دورة لتطوير...

وشهدت الدورة حضور معالي الدكتور مصطفى عبد الحميد رئيس الوطنية للنفط، ومؤسس ورئيس منظمة "تعليم غانا"، وزير الشؤون المحلية السابق، وحسن المرزوقي ، الأمين العام المساعد للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، إلى جانب مدير إدارة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم الغانية بجانب عدد كبير من الشخصيات الدينية ورؤساء الجامعات والمدارس الدينية وأئمة المساجد الكبرى في غانا.

ونوه المرزوقي بالدور الذي يقوم به المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة في مجال تصحيح الخطاب الديني، وتطوير وإعداد مناهج التعليم الديني، وكذلك حوكمة المؤسسات الدينية في المجتمعات المسلمة، وتوجه بالشكر إلى المؤسسات الحكومية في جمهورية غانا وتعاونها في تنظيم واستضافة هذه الدورة، كما توجه بالشكر لجميع الخبراء ومدراء المؤسسات التعليمية والقيادات الدينية المشاركة.من جانبه توجه معالي الدكتور مصطفى عبد الحميد بالشكر والتقدير للمؤسسات الاماراتية التي كانت السبب في إلهامه وتشجيعه لتأسيس "تعليم غانا" كمنظمة غير حكومية تعنى بتعليم المسلمين ، خصوصا في المجتمعات الفقيرة التي تطلق عليها باللغة المحلية "زونجو".

من جانبه أكد الدكتور الخضر عبد الباقي محمد رئيس معهد اللغة العربية والدراسات الاسلامية في جمهورية نيجيريا أهمية الاندماج الوطني والانتماء للأوطان من أجل تحقيق السلام والاستقرار والازدهار للمسلمين وركز على ضرورة الابتعاد عن الخلافات والصراعات الموجودة في التاريخ وعدم نقلها أو تكرارها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدینیة فی

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم

بحث وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، خلال لقائه اليوم، الخميس، مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، تطوير منظومة الدعم تكنولوجية وتنقية قواعد البيانات لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد الدكتور شريف فاروق، خلال اللقاء، أن عمليات التطوير لا يمكن أن تتم إلا بناء على القياس، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أنه لا يمكن التطوير بدون رقمنة والاعتماد على الميكنة والحوكمة للوصول إلى مستحقى الدعم باستخدام بيانات دقيقة.

وأشار فاروق إلى أن اليوم شهد أول اجتماعات مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن متابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، موضحا أنه أكد على أهمية البدء فى تعاون بناء ومثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يعود بالنفع على المواطن المصري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

ومن جانبه، هنأ الدكتور عمرو طلعت، شريف فاروق لتوليه منصب وزير التموين والتجارة الداخلية، مشيراً إلى تحقيقه إنجازات كبيرة في الهيئة القومية للبريد، بالإضافة إلى ما حققه من إنجازات علمية واستثمارية ومصرفية في المناصب التي تقلدها مسبقا، مؤكدا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة خدمية ذات أهمية كبيرة.

وأضاف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة بهدف ميكنة منظومات العمل، وتحقيق التحول الرقمي، على النحو الذي يسهم في تطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بشكل رقمي ميسر ومحكوم.

وأشار أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها خبرات كبيرة في دعم كافة مشروعات الدولة التكنولوجية ومن أهمها منظومة التموين والدعم، مضيفا "أن التعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية يستهدف تطويع تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة الدعم"

مقالات مشابهة

  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • طرد ملاكم أميركي من المجلس العالمي بسبب تعليقات مسيئة للمسلمين والسود
  • تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم
  • أوروبا تحتضن مؤتمر دولي يسعى لتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
  • في أول يوم عمل بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم يستقبل المهنئين من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • 5 مفاتيح لفهم آلية تسعير الذهب في الأسواق المحلية والعالمية.. تعرف عليها
  • محافظ الفيوم يستقبل المهنئين من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. القيادات والعاملون بالديوان العام يستقبلون محافظ بني سويف
  • وزير التعليم الجديد يتوجه لمكتبه صباح اليوم ويؤكد بعقد اجتماعات مع القيادات لمناقشة الملفات
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب