صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانه الطرق بوزارة الأشغال بأنها بدأت أعمال مشروع تطوير عدد من الطرق بمجمع 740 في منطقة عالي (المحافظة الشمالية)، والذي يهدف إلى تحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية، وتسهيل حركة تنقل المواطنين والمقيمين وتقليل تجمع مياه الأمطار في المنطقة.



وأشار أن المشروع يأتي ضمن برنامج الحكومة لتطوير البنية التحتية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، من خلال تطوير شبكة الطرق في مختلف محافظات المملكة لضمان انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة المرورية على الطريق.

وأوضح مدير إدارة مشاريع وصيانه الطرق بأن المشروع يشتمل على إنشاء طرق جديدة وتطوير الطرق الحالية مع التسوية الترابية ووضع طبقات الدفان والرصف بالأسفلت، كما يتضمن المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، حماية وتحويل الخدمات الأرضية، إنشاء ممرات للمشاة، بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة جديدة، وتوفير متطلبات السلامة المرورية من خلال تركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية .

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة انترلوك بتكلفة إجمالية بلغت 551,200 دينار (خمسمائة وواحد وخمسون الفاً ومائتا دينار).

ودعت وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة إلى التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظًا على سلامتهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية

كشف المهندس فهد الدلبحي، مدير عام هندسة النقل والمرور في أمانة المنطقة الشرقية، عن تحقيق الأمانة نتائج في مجال السلامة المرورية خلال الفترة الماضية، أبرزها تراجع أعداد الحوادث الجسيمة، الأمر الذي أدى إلى خفض معدلات الوفيات والإصابات على الطرق إلى 8 أشخاص لكل 100,000 نسمة.
وأوضح الدلبحي أن هذا الرقم يقرب الأمانة من تحقيق هدف رؤية 2030 في هذا المجال، مشيراً إلى طموح الأمانة لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل القريب.جهود متواصلة للسلامة المروريةوأكد أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة جهود متواصلة ومتكاملة بين مختلف الجهات المعنية بالسلامة المرورية في المنطقة، وتطبيق أحدث المعايير العالمية في تحليل معلومات الحوادث الجسيمة، وتصميم وتنفيذ مشاريع الطرق والبنية التحتية، وتكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية للسائقين والمشاة.
أخبار متعلقة رفع الطاقة السريرية في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام إلى 425 سريرفي يوم البحار العالمي.. صيادو الشرقية يقترحون أفكارًا لتطوير المهنة بالمنطقة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود السلامة المرورية في الشرقية - اليوم
وأشار إلى أن الأمانة ماضية في تنفيذ خططها وبرامجها الطموحة لتحقيق المزيد من التقدم في مجال السلامة المرورية، وتوفير بيئة طرق آمنة ومستدامة لجميع مستخدميها.الازدحام المروري في المنطقة الشرقيةوأشار إلى أن الازدحام المروري يمثل تحدياً كبيراً لأمانة المنطقة الشرقية والجهات المتعاونة معها، لافتا إلى توجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بتعزيز التكامل بين الأمانة والإدارة العامة للمرور لمواجهة هذا التحدي.
وقال إن الأمانة لديها رؤية واضحة فيما يخص النقل العام، وإن هذه الرؤية تعتمد على كلمتين رئيسيتين، هما الأمان والفعالية.
وأوضح أن الأمان يشمل السلامة المرورية، والأمان داخل وسائل النقل العام، مثل الحافلات ومحطات النقل العام، في حين أن المصطلح الثاني، وهو الفعالية، تشمل زمن الرحلة، وكذلك تكلفة الرحلة ليخدم جميع شرائح المجتمع وفئاته. وبيّن أن الأمانة حريصة على التقليل من زمن الرحلة قدر الإمكان، وبأقل تكلفة ممكنة.
وأشار أن المستخدم دائما يفكر في زمن الرحلة، والمدة التي يقضيها فيها في هذا الطريق ونحن في الأمانة مهمتنا هي أن نقلل هذا الزمن على المستخدم، سواء بحلول مرورية بتقاطعات حرة، بإلغاء الإشارات المرورية، فهذا شيء مهم لدينا في رؤيتنا في الإدارة.
وذكر أن من ضمن الأشياء التي تحرص عليها الأمانة هي التكلفة، خاصةً أن النقل العام وصلت للرحلة بقيمة 3 ريالات لكل رحلة، مضيفًا: لكل نظام مميزاته، والنقل العام قد يكون فيه زمن رحلة أطول ولكن فيه قيمة تكلفة رحلة أقل من السيارة الخاصة، أو سيارة الأجرة، والتي قد تكون التكلفة فيها عالية، ولكن فيها راحة أكبر وزمن رحلة أقل.

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • عقبة شعار.. أثرٌ سياحيّ كبيرٌ في قلب جبال عسير
  • سها جندي: إنشاء شبكة متكاملة وطنية تستهدف تعزيز الهجرة الآمنة وتوفير فرص عمل للشباب 
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • 8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقية
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائف
  • تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف
  • «أمانة الشرقية» تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف