الوحدة نيوز/ يواصل مجاهدو كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية خوض معارك بطولية ويتصدون ببسالة لقوات العدو الصهيوني في محاور التوغل في مختلف أرجاء قطاع غزة، واستهدفوا، اليوم الجمعة، المزيد من الدبابات مع استمرار الكمائن والرشقات صاروخية.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، وجهت كتائب القسام رشقة صاروخية ثانية تجاه “تل أبيب” رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وأعلنت كتائب القسام دك تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وأعلنت كتائب القسام، أنها تمكنت مساء الخميس من تفخيخ مدخل نفق شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بعبوة تلفزيونية، وفور وصول جنود العدو للمكان ومحاولتهم فتح باب النفق تم تفجير العبوة، ما أدى إلى مقتل نجل رئيس أركان العدو السابق، والوزير في مجلس الحرب الصهيونى غادي إيزنكوت ومقتل وإصابة عدة جنود آخرين.

واستهدفت كتائب القسام مغتصبة سديروت بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

واستهدفت كتائب القسام تجمعا لقوات العدو شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

وتمكن مجاهدو القسام بعد ظهر اليوم، من استهداف قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة ابن عثيمين بقذيفة TBG مضادة للتحصينات والاشتباك معهم من نقطة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال شرق مدينة خانيونس.

كما أعلنت كتائب القسام عن قصف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وأعلنت كتائب القسام استهداف تجمع لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأعلنت كتائب القسام، أيضاً، عن إفشال محاولة العدو الوصول إلى أحد أسراه وانتهت العملية بمقتله ومقتل عدد من جنود القوة الصهيونية الخاصة والسيطرة على بندقية أحدهم.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري: فجر اليوم أفشل مجاهدونا محاولة من العدو للوصول إلى أحد الأسرى الصهاينة.. مؤكدة اكتشاف قوة خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد أسرى العدو والاشتباك معها مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة.

وأضافت: تدخل الطيران الحربي وقصف المكان بسلسلة من الغارات للتغطية على انسحابهم، وقد أدى الاشتباك إلى مقتل الجندي الأسير “ساعر باروخ” 25 عاماً ويحمل بطاقة رقم 207775032 والسيطرة على بندقية أحد الجنود وجهاز الاتصال الخاص بالقوة الخاصة.

وسبق أن أعلنت كتائب القسام، أن السبيل الوحيد للإفراج عن أسرى العدو في غزة هي بصفقة تبادل.. مؤكدة أن محاولات العدو الوصول لهم ستبوء بالفشل.

في السياق ذاته، أكد مصدر ميداني في كتائب القسام – وفق قناة الأقصى- إفشال سعي الاحتلال في اقتحام عمق مخيم جباليا.. كاشفا عن تدمير عدد كبير من آلياته المتوغلة عند تخوم المخيم.

وقال المصدر: نخوض اشتباكات شرسة مع جيش العدو عند تخوم مخيم جباليا وفي الفالوجا ومشروع بيت لاهيا وأجبرناه على التراجع في محاور القتال.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس عن تدمير دبابة صهيونية بعبوة “ثاقب”، واستهداف آليتين عسكريتين بقذائف “التاندوم” في محور التقدم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

كما أعلنت السرايا أنها قصفت تجمعات العدو محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

واستهدفت آلية عسكرية صهيونية بقذيف “تاندوم” في محور التقدم حي الشجاعية شرق غزة.

وقال السرايا: يخوض مجاهدونا اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم شرق خانيونس ودير البلح.

واعترف جيش العدو الصهيوني اليوم الجمعة، بمقتل ضابطين آخرين في معارك وصفت بالضارية بشمال قطاع غزة وجنوبه.

وبإعلان جيش العدو مقتل اثنين آخرين من جنوده، يرتفع عدد قتلاه المعلن عنهم رسميا إلى 94 منذ بداية العملية البرية يوم 27 أكتوبر الماضي، و418 منذ بدء عمليات طوفان الأقصى في السابع من الشهر ذاته.

وتؤكد مصادر المقاومة أن خسائر العدو في القتلى والإصابات والآليات أكبر بكثير مما يعلن، وأنه يتعمد إخفاء خسائره كي لا يؤثر على المجتمع الصهيوني ومعنويات الجنود.

ومساء أمس، أعلنت كتائب القسام في بلاغٍ عسكريٍ صادرٍ عنها، أنّ مجاهديها تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً صهيونية كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وأكدت الكتائب أنها أوقعت عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها واستهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر.

كما أكدت أنّ مجاهديها دكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل كيان العدو الصهيوني.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي وأعلنت کتائب القسام أعلنت کتائب القسام العدو الصهیونی قطاع غزة فی محور

إقرأ أيضاً:

القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية، عبر مختلف كتائبها، الاشتباك مع جنود الاحتلال وآلياته المتوغلين في قطاغ غزة، وخصوصاً في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

وفي هذا الإطار، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، خوض اشتباكات ضارية من المسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، مؤكدةً إيقاع قتلى وجرحى في صفوفها، وهبوط الطيران المروحي من أجل إجلائهم.

وأكدت القسام دك تجمع لجنود الاحتلال وآلياته المتوغلين في شارع بغداد، في حي الشجاعية،ـ شرقي مدينة غزة، بقذائف “الهاون”.

بدورها، أعلنت سرايا القدس الإجهاز على قوة للاحتلال، تم استدراجها إلى فوهة نفق داخل مبنى في حي الشجاعية بعد تفخيخه بصاروخ طائرة “أف 16″، سبق أن أطلقه الاحتلال على الفلسطينيين، ولم ينفجر.

وأشارت إلى أن مهندسيها عملوا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة.

وقالت السرايا إنها قصفت بقذائف “الهاون” والقذائف المضادة للدروع تجمعاً لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية.

وأعلنت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى”، خوض اشتباكات ضارية بالأسلحة المتنوعة مع قوات الاحتلال المتوغلة في الحي نفسه.

من جهتها، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم قصف قوات الاحتلال المتوغلة غربي مقبرة التوانسة، بقذائف “الهاون” وصواريخ قصيرة المدى.

وأعلنت كتائب المجاهدين تفجير عبوة مضادة للدروع في دبابة للاحتلال وإصابتها مع طاقمها، بصورة مباشرة في محور صد التقدم في الشجاعية، شرقي غزة.

إلى ذلك، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط 4 قتلى في صفوف جيش الاحتلال في الشجاعية، مشيرةً إلى أن المروحيات تنفذ عمليات إجلاء الجنود إلى مستشفيات “أسوتا” و”سوروكا” و”ايخلوف” و”هداسا”.

وفي رفح، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة للاحتلال من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” قرب مفترق الحديقة اليابانية، جنوب حي تل السلطان.

ونشرت القسام مشاهد توثق قنص الرقيب إيال شاينز وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرقي رفح.

كذلك، أعلنت إسقاط طائرتي “درون” مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل، ودك تجمع لجنود الاحتلال بقذائف “الهاون” في حي تل الهوا مدينة غزة.

الله أكبر

عــاجــل | كتائب القسام تنشر مشاهد لعملية قنص الرقيب “إيال شاينز” وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/qMK2eQ6RvA

— رضوان الأخرس (@rdooan) June 28, 2024

وأعلنت سرايا القدس قصف مستوطنة “سديروت” ومستوطنات الغلاف برشقة صاروخية، بينما تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابات في “سديروت”، من جراء القصف من قطاع غزة.

ونشرت السرايا مشاهد عن قصف جنود الاحتلال في “موقع أبو عريبان” في محور “نتساريم”.

بالفيديو | سرايا القدس تعرض مشاهد من قصف مجاهديها بقذائف الهاون جنود العدو الصهيوني في "موقع أبو عريبان" بمحور "نتساريم" pic.twitter.com/tA0lZofCAW

— قناة المنار (@TVManar1) June 28, 2024

وفي عملية مركبة، أعلنت كتائب شهداء الأقصى استهداف تجمع لجنود الاحتلال المتمركزة في حاجز “نتساريم”، محور صلاح الدين، ومحور حاجز شارع الرشيد، بالقصف الصاروخي والمدفعي.

وعرضت الكتائب مشاهد عن قصف قاعدة “زيكيم” العسكرية بصواريخ قصيرة المدى، بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم.

#شاهد.. قوات الشهيد عمر القاسم بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى(فلسطين) تعرض مشاهد من قصف قاعدة "زيكيم" العسكرية بصواريخ قصيرة المدى.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/BMMgd1LPAB

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) June 28, 2024

كما نشرت مقاطع مصورة من قصف مقاتليها حشود جنود الاحتلال وآلياته خلال توغلهم في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

كتائب شهداء الأقصى تعرض مشاهد من قصف مقاتليها لتحشدات جنود وآليات العدو خلال التوغل الصهيوني في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/6FppFfhBdF

— Rabih moustafa حساب احتياط (@rabih2381) June 28, 2024

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني إطلاق صواريخ في اتجاه مستوطنات غلاف شمالي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني بغزة
  • تحت بند سمح بالنشر.. العدو الصهيوني يقر بمقتل وإصابة 11 جندياً بتفجير عين نفق في غزة
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • بعمليات نوعية وكمائن محكمة.. المقاومة الفلسطينية بغزة تكبد جيش العدو خسائر جديدة
  • قتال شرس ومواجهات ضارية في معارك الشجاعية
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • إيران تهدد إسرائيل ب”حرب طاحنة” إذا هاجمت لبنان بمشاركة “محور المقاومة “
  • كتائب القسام وسرايا القدس يعلنان قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة