شنت رئاسة مركز ومدينة بني عبيد بالدقهلية، حملة مكبرة على عدد من القرى والعزب والوحدات المحلية في نطاق المدينة، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والمملوكة للدولة، بالتنسيق مع محافظة الدقهلية والجهات المعنية، وأسفرت الحملة عن إزالة 3 حالات تعد.

رصد تعديات على الأراضي الزراعية

وقال متولي عبد العال، رئيس مجلس مدينة بني عبيد، في بيان، إنه جرى شن حملة مكبرة في نطاق المدينة وضواحيها لمتابعة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، واسترداد حقوق الدولة بالتنسيق مع محافظة الدقهلية والجهات المعنية ومديرية الأمن، وأسفرت الحملة عن رصد 3 مخالفات تعد وتم إزالتها فورا ومصادرة مواد البناء ومحاسبة المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة.

التصدي بكل حسم وحزم للتعديات

وأكد رئيس مجلس مدينة بني عبيد، التصدي بكل حسم وحزم على التعديات تنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء والقيادة السياسية للحفاظ على الرقعة الخضراء وتوسيعها من أجل الحفاظ على البيئة من التلوث وحماية المواطنين والاستفادة من المسطحات الخضراء مستقبلا، فضلا عن إعادة زراعة عدد من الأراضي التي تم تبريرها من قبل المخالفين بالبناء عليها بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالدقهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعديات على الأراضي الزراعية بالدقهلية حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية محافظة الدقهلية على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى

في رسالة شديدة اللهجة وسابقة من نوعها على مستوى مركز مغاغة، تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، برفقة نائبه الدكتور محمد أبوزيد، من داخل مركز السيطرة بالمحافظة، تنفيذ قرار إزالة عمارة مخالفة مكونة من دور أرضي وسبعة طوابق علوية، تم بناؤها على طريق مصر أسوان الزراعي في تقسيم غير معتمد. ويأتي هذا التحرك الحاسم بعد محاولات سابقة لوقف الأعمال وإزالة المخالفات في المهد، إلا أن المخالف، تجاهل القانون واستمر في أعمال البناء، ليتم في النهاية إزالة البرج بالكامل دون خسائر في الأرواح، وبحضور قوات الشرطة وكافة الأجهزة التنفيذية.

وأكد المحافظ أن هذه الخطوة تأتي كرسالة قوية لجميع المخالفين، مفادها أن الدولة لن تتهاون مع من يخالف قانون التصالح وتقنين الأوضاع. كما شدد على أن الدولة مستمرة في تنفيذ قرارات الإزالة بشكل صارم لكل من يتجاوز القانون، بما يضمن الحفاظ على النظام العمراني والتخطيط الحضري بالمحافظة.

يُذكر أن المبنى المخالف قد تم الشروع في بنائه بعد صدور قانون التصالح وتقنين الأوضاع المخالفة في ديسمبر 2023، وهو ما دفع الجهات المعنية إلى التحرك بشكل حاسم لتنفيذ الإزالة، حفاظًا على القانون والنظام.

مقالات مشابهة

  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وضبط التوكتوك بمدينة بدر
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى
  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في مدينة بدر
  • فصل 209 وصلات خلسة.. حملات مكبرة لتحصيل مديونيات المياه بمدينة بدر
  • مجلس النواب يصوت على مشروع قانون إيجار الأراضي الزراعية
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف