أكد النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا وعضو مجلس الشيوخ على ضرورة المشاركة بالعملية الانتخابية المقر انطلاقها يوم الأحد المقبل ويتنافس فيها 4 مرشحين على منصب رئيس الجمهورية لولاية رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

تحالف الأحزاب المصرية

وقال تيسير مطر لـ«الوطن» إن المشاركة بالعملية الانتخابية تعد واجبا وطنيا على كل فرد من أفراد المجتمع باعتباره نداء من مصرنا الغالية نحو البناء والتنمية ورد الجميل لفضلها علينا جميعًا

أضاف أمين تحالف الأحزاب المصرية: «مشاركتنا بالعملية الانتخابية ستلعب دورا مهما في انعكاس صورة مصر أمام العالم في حب الوطن».

الانتخابات الرئاسية 2024

وتطرق أمين عام تحالف الأحزاب المصرية للحديث عن العملية الانتخابية وقال إن الماراثون الرئاسي المقر انطلاقه خلال الأيام المقبلة يتميز بالتعددية والتنافسية حيث يتنافس 4 مرشحين ببرامج رئاسية مختلفة على منصب رئيس الجمهورية الأمر الذي يتيح أمام كافة الناخبين التعرف على وجهات نظر معددة تجاه المتطلبات المجتمعية.

ومن المنتظر أن تنطلق أولى أيام الانتخابات الرئاسية يوم الأحد المقبل على أن تستمر لمدة 3 أيام متتالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنتخابات الرئاسية تحالف الأحزاب المصرية الإنتخابات الرئاسية 2024 مجلس الشيوخ تحالف الأحزاب المصریة

إقرأ أيضاً:

برلماني: 14 حزبا شاكت في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالقاهرة

قال الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن الحزب يستضيف لأول مرة منذ تأسيسه المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي.

وأضاف «البياضي»، خلال لقائه مع مراسل قناة إكسترا نيوز، أن المنتدى تأسس في القاهرة عام 2013، ومنذ تأسيسه وهو يعقد اجتماعات ولقاءات في دول مختلفة، ويضم كل الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية في العالم العربي.

الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية

وأوضح أن عدد الأحزاب المشاركة في المنتدى حوالي 14 حزبا يمثلها رؤساء الأحزاب أو أمناء الأحزاب أو بعض الممثلين لهذه الأحزاب، بالإضافة إلى ضيوف وشخصيات عامة من مصر وبعض السفراء، ورؤساء الأحزاب المصرية.

وأكد أن هذا التجمع مهم ووجوده في مصر لم يكن صدفة، فمصر عاصمة التاريخ، وعاصمة الحضارة ورائدة في كل المجالات في العالم العربي.

من جانبه قال الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن هذا المنتدى جدا لأنه يجمع عدد من الأحزاب الديمقراطية العربية من كل أنحاء العالم العربي.

القضايا العربية 

وأشار خلال نفس اللقاء التلفزيوني، إلى أن هذه الأهمية تكمن في حشد التضامن والإسناد للشعبين الفلسطيني واللبناني، اللذان يتعرضان الآن إلى عدوان همجي من قبل إسرائيل، بالإضافة إلى أن المنتدى يهدف إلى توطيد أواصر العلاقة بين الأطراف جميعها في مناصرة القضايا العربية بشكل عام.

ولفت إلى أن هناك قضايا كثيرة تهم كل بلد من البلدان المشاركة، إنما تحتل القضية الفلسطينية مركز الاهتمام وجوهر النقاشات التي ستجري في هذا المؤتمر، حماية ودعما لحق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين - عاجل
  • فيفا يكشف عن الموعد المبدئي لإجراء قرعة كاس العالم للاندية 2025 والفرق المشاركة
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «تحالف تنفيذ حل الدولتين»
  • موقف أوتافيو من المشاركة أمام الريان القطري
  • تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان: نصر الله قاد جهادًا مستمرًا ضد العدو الصهيوني
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعي أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله
  • تحالف الأحزاب يدين استهداف العدو الصهيوني احياء سكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • برلماني: 14 حزبا شاكت في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالقاهرة