الوحدة نيوز/ شهدت محافظة صعدة اليوم أربع مسيرات جماهيرية حاشدة استمراراً لنصرة غزة واستعداداً لأي خيارات دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وخلال المسيرات التي خرجت بمدينة صعدة ومديرية رازح وساحة الشهيد القائد بخولان عامر ومنطقة الجرشة في غمر، ردد المشاركون هتافات منددة باستمرار جرائم العدو الأمريكي الصهيوني بحق المدنيين في غزة لأكثر من شهرين.

وأكدوا استمرارهم في نصرة غزة بالإمكانات المتاحة، وهم على أتم الجاهزية لأي خيارات نصرة للشعب الفلسطيني في مواجهة الصلف الصهيوني الأمريكي.

وأشار وكيل المحافظة عبدالله المنبهي في المسيرة المركزية التي شهدتها مدينة صعدة، إلى أن الصهاينة أسرفوا في سفك الدم الفلسطيني وغيرها بضوء أخضر وغطاء من أمريكا وأنظمة الدول الغربية.

وأكد أن جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني ستتحول إلى براكين في صدور أحرار الأمة والعالم، مشيراً إلى أهمية كشف جرائم العدو الصهيوني عبر مختلف وسائل الإعلام وأن يكون هناك نشاط تربوي وتثقيفي للتعريف بجرائم العدو الصهيوني والأمريكي.

وشدد الوكيل المنبهي، على ضرورة توحيد صف الأمة وجمع كلمتها لمواجهة الصهاينة والأمريكان، وكشف جرائم العدو الصهيوني وحقيقة الدول المطبّعة التي انغمست في الولاء لأمريكا والكيان الصهيوني والغرب.

وأوضح بيان صادر عن المسيرة أن موقف الجمهورية اليمنية تجاه القضية الفلسطينية ثابت ومبدئي وموحد يحظى بتوفيق الله وبإجماع شعبي ورسمي واسع على كل المستويات.

وأكد البيان، أن التهديدات الأمريكية الإسرائيلية لن تخيف الشعب اليمني، بل تزيده ثقة وإيماناً بحتمية تحقق وعد الله بالنصر عليهم.

وبارك بيان المسيرة العمليات العسكرية المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي واستهداف سفن إسرائيلية وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير من عمليات في استهداف عمق العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

واستهجن البيان، تصريحات الخارجية الأمريكية بعدم وجود دليل على قتل إسرائيل لمدنيين في غزة .. مؤكداً أن تلك التصريحات تبعث على السخرية وتحاول حجب ضوء الشمس بغربال.

وثمن البيان صدور قانون حظر وتجريم الاعتراف والتعامل مع العدو الصهيوني، معتبراً ذلك خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لما يجب أن تكون عليه العلاقات الدولية المبنية على أسس صحيحة ومنهجية وسليمة.

وأشاد بيان المسيرة بمستوى الاستجابة الشعبية والرسمية للتفاعل مع حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم وكذلك مع حملة التبرعات بالمال نصرة لغزة والمقاومة الفلسطينية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي العدو الصهیونی جرائم العدو

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع

دولي - صفا

تواصلت التظاهرات المناهضة للعدوان على قطاع غزة، وخرج الآلاف من المغاربة عقب صلاة الجمعة، للمطالبة بإنهاء التطبيع والمطالبة بوقف العدوان.

وتظاهر الآلاف من المشاركين في الوقفات التي نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وطالبوا بمقاطعة "إسرائيل".

ومن بين المدن التي شهدت وقفات تضامنية بركان وتاوريرت وتازة ومراكش والناظور وطنجة والدار البيضاء.

وردد المشاركون في الوقفات شعارات داعية إلى مقاطعة "إسرائيل" مثل: "يا المغاربة قاطعوا" و"من أجل فلسطين قاطعوا من أجل غزة قاطعوا من أجل رفح قاطعوا".

ورفع المشاركون في الوقفات لافتات تدعم الفصائل الفلسطينية في غزة، كما نددوا باستمرار العدوان على القطاع، مطالبين بالعمل على إيصال المساعدات إلى الفلسطينيين، خاصة بغزة.

وفي كانون أول/ديسمبر 2020 استأنف المغرب و"إسرائيل" علاقتهما الدبلوماسية بوساطة أمريكية، في خطوة أعربت قطاعات شعبية وقوى سياسية عن رفضها، وأعقب ذلك زيارة مسؤولين إسرائيليين إلى الرباط، توقفت مع بدء الحرب على غزة.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ولرفع الحصار وإدخال المساعدات.

إلى ذلك، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ظهر اليوم الجمعة، مسيرة شعبية بمئات الآلاف، دعما لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشاركت الحشود في ميدان السبعين وسط صنعاء في مسيرة تحت عنوان "ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات".

وأعلن المنظمون مواصلة الأنشطة الشعبية والمسيرات الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني، والرافضة للعدوان والحصار الإسرائيليين على قطاع غزة.

وندد المشاركون بمواقف بعض الدول العربية المساندة للاحتلال، ودعوا "الشعوب العربية إلى مزيد من الوعي نصرة للشعب الفلسطيني، وعدم الانجرار وراء سياسات الكيان التضليلية وأدواته المطبعة".

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة ..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • ابناء تعز يحتشدون في 10 ساحات نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة بغزة
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسيرات حاشدة في 22 ساحة بصعدة تحت شعار “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة