شفق نيوز/ ذكر تقرير لوزارة الصحة الامريكية، يوم الجمعة، أن بكتيريا "خطيرة" مقاومة للأدوية المضادة للميكروبات تنتشر بشكل متزايد في جميع أنحاء أوكرانيا، ويحملها المواطنون الأوكرانيون إلى أوروبا.

وأشار التقرير الصادر عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، وهي وكالة فيدرالية تابعة لوزارة الصحة الأمريكية بحسب ما نشرته "روسيا اليوم"، أن "الجمع بين المعدلات المرتفعة لمقاومة مضادات الميكروبات قبل الحرب من جهة، وزيادة في انتشار الإصابات المؤلمة والضغوط المرتبطة بالحرب على مرافق الرعاية الصحية في أوكرانيا من جهة أخرى يؤدي إلى زيادة في اكتشاف البكتيريا المقاومة للأدوية المتعددة التي تدخل أوروبا".

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية قد أفادت في وقت سابق، بأن اللاجئين والعسكريين الأوكرانيين الذين تم إرسالهم للعلاج يجلبون أمراضا مقاومة للمضادات الحيوية إلى أوروبا.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن الأطباء في مستشفى عسكري أمريكي في ألمانيا اكتشفوا العام الجاري عدوى لدى جندي أوكراني جريح كانت مقاومة لجميع المضادات الحيوية المتاحة تقريبا. على وجه الخصوص اكتشفت في جسم المريض بكتيرياAcinetobacter Baumann ، Enterococcus faecium، Klebsiella pneumoniae، ونوعين مختلفين من بكتيريا Pseudomonas aeruginosa .

ويشار إلى أن مقاومة البكتيريا للأدوية المضادة للميكروبات تسبب عددا كبيرا من الوفيات في جميع أنحاء العالم، أكثر من فيروس نقص المناعة البشرية والملاريا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اوكرانيا

إقرأ أيضاً:

واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا هو خروج روسيا من الأراضي الأوكرانية. 

وأوضحت «الخارجية الأمريكية»، أن اجتماع الناتو القادم سيضم عددا من الضيوف من خارج دول الناتو. 

مقالات مشابهة

  • إصابة خطيرة تضرب أفراد البحرية الأمريكية قبل إنهاء حياتهم.. «لا يعرفون أنفسهم»
  • مصاصة دماء خطيرة.. ظهور سمكة نادرة على شواطئ مدينة الإسكندرية الأمريكية
  • انتشار عدوى خطيرة في أمريكا تنتقل عن طريق البعوض.. تعرف على أعراضها
  • «أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً
  • «الحياة اليوم» يعرض تقريرًا يرصد تفاصيل يوم 3 يوليو 2013
  • الخيانة والعناد.. تقرير يرصد أسباب الطلاق في السنوات الخمس الأولى من الزواج بالعالم العربي
  • تقرير يبرئ الشناقة من التسبب في رفع أثمنة الأضاحي ويحمل المسؤولية لوزارة الفلاحة
  • السياسات الأمريكية وتأثيرها على الوضع في أوروبا .. اللاجئين الاوكران نموذج.
  • البنتاجون: نحاول تهيئة الظروف لانضمام أوكرانيا للناتو في المستقبل
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا