شهدت مدينة إسطنبول، المحور الرئيسي للانتخابات المحلية في تركيا المزمع إجراؤها عام 2024، تنافسًا محتدمًا بين المزمع ترشحهم عن حزب العدالة والتنمية (AK Parti) لمنصب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى (İBB) ورئاسات البلديات في 37 منطقة من المدينة.

وفقًا للمعلومات الواردة من رئاسة حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، تقدم ثلاثة مرشحين للترشح لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، بينما تقدم 248 مرشحًا للترشح في الانتخابات البلدية للمناطق الـ37.

بينما تستمر حالة الترقب بين المرشحين الذين أكملوا الإجراءات اللازمة وانتظار الإعلان عن المرشحين النهائيين، من المتوقع أن يتم الإعلان عن مرشحي حزب العدالة والتنمية بحلول نهاية العام.

كانت منطقة بيرام باشا هي الأكثر تقديمًا للمرشحين بـ20 مرشحًا، تليها مناطق إسينيورت وسلطان بيلي وبويوك شيكمجه، بينما لم يتقدم أي مرشحين في منطقتي فاتح وبشكتاش.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا الانتخابات التركية الانتخابات المحلية التركية الانتخابات المحلية المقبلة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تنافس شديد بين الإصلاحيين والاصوليين

السومرية نيوز-دوليات

انطلقت عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الايرانية الـ14، والتي من المفترض ان تحسم اليوم من هو الرئيس الإيراني القادم بعد ان انحصر التنافس بين اسمين اثنين فقط. وفي الجولة الأولى التي أقيمت الأسبوع الماضي، فشل أي من الـ4 مرشحين الحصول على نسبة 50% من الأصوات، فيما تقدم المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بالحصول على 10.4 ملايين صوت، فيما حصل المرشح الاصولي المتشدد سعيد جليلي على 9.4 مليون صوت.

وحصلوا على هذه الأصوات من اصل اكثر من 24 مليون ناخب شارك في التصويت من اصل اكثر من 60 مليون يحق لهم التصويت.

وادلى قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي بصوته في الصندوق رقم 110 صباح يوم الجمعة، في الدقائق الأولى من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

ويتنافس في هذه الانتخابات، لتولي منصب رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية الرابعة عشرة، المرشحان: مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي.

وتشير التوقعات الى فوز الاصولي سعيد جليلي، حيث ان أصوات المرشحين الأصوليين الذين خرجا من الجولة الأولى، من المتوقع ان تنصب جميعها على المرشح الاصولي المتبقي سعيد جليلي بالضد من الإصلاحي مسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تنافس شديد بين الإصلاحيين والاصوليين
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  • إقامة مرافق خدماتية في منطقة أم النمل بلواء الكورة
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • فرعية اللجان تابعت درس اقتراح قانون تمكين البلديات
  • ميدو: بعض المسئولين كأنهم يقولون لبيراميدز "اوعى تفكر تنافس على الدوري"
  • رفع شعارا متطرفا.. القضاء التركي يقرر حبس شخص هدد رجلي أعمال سعوديين في إسطنبول بسكين (فيديو)
  • مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية
  • تنافس سعودي إماراتي في سباق الذكاء الاصطناعي.. من يتفوق؟