أعلنت المملكة المتحدة اليوم، عقوبات منسّقة مع الولايات المتحدة وكندا تستهدف مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان، وذلك قبيل الذكرى الـ75 لإعلان حقوق الإنسان في العاشر من ديسمبر.
وكشفت وزارة الخارجية البريطانية عن 46 عقوبة في جزأين، تتضمّن تجميد أصول وحظر الدخول والبقاء على الأراضي البريطانية.
ويستهدف الجزء الأول تسعة أفراد وخمسة كيانات لتورّطهم في الاتجار بالبشر في كمبوديا ولاوس وبورما.

ويتم احتجاز ضحاياهم وإجبارهم على العمل في مراكز احتيال عبر الإنترنت لانتزاع أموال من المواطنين. إردوغان يربط المصادقة على انضمام السويد إلى الناتو بموافقة أميركية على بيع طائرات اف-16 لبلاده منذ 34 دقيقة بوتين: سأترشح للانتخابات الرئاسية منذ ساعة
وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية، «وُعد الضحايا بوظائف جيدة الأجر، لكنّهم تعرّضوا للتعذيب وغيره من أساليب المعاملة القاسية واللاإنسانية والمهينة». وبحسب الأمم المتحدة، هناك 120 ألف شخص مجبرون على العمل في بورما.
ويستهدف الجزء الثاني من العقوبات الأفراد المرتبطين بالحكومات، والأنظمة القضائية والسلطات، في بيلاروس وهايتي وإيران وسورية «لتورّطهم في قمع المواطنين الذين مارسوا ببساطة حريّاتهم الأساسية في هذه البلاد».
وقال وزير الخارجية البريطاني في البيان «لن نتسامح مع الأنظمة الإجرامية والقمعية التي تدوس الحقوق والحريات الأساسية للناس العاديين في جميع أنحاء العالم».
وأضاف «بعد مرور 75 عاماً على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ستواصل المملكة المتحدة وحلفاؤها ملاحقة أولئك الذين يحرمون الناس من حريّتهم».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: سنواصل العمل على إبقاء القنوات الدبلوماسية مفتوحة مع واشنطن

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، أن موسكو ستستخدم جميع السُبل الممكنة للحفاظ على إبقاء القنوات الدبلوماسية مفتوحة مع الولايات المتحدة وَسَط الوضع الصعب الذي تشهده العلاقات الثائية بين البلدين.


وقال ريابكوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، "إننا سنواصل العمل على ذلك بغض النظر عما إذا كنا نستطيع الوصول إلى مستويات بعينها داخل السلطة الأمريكية أولا، لكننا سنواصل جهودنا تحديدًا عبر الاتصالات الهاتفية، كل شيء يعتمد على ما تتطلبه اللحظة الراهنة".

وأضاف"سنستخدم أيضًا تلك القنوات التي تملكها السفارات..إننا نتعامل بشفافية ولا يوجد شيئا نخفيه. وإنني على يقين بأن مواطنينا إلى جانب المشاركين في العملية السياسية العالمية والمجتمع الدُّوَليّ يتفهمون الموقف بوضوح".

وأوضح أن روسيا والولايات المتحدة تحافظان على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة عبر الهيئات الرئاسية، مُشيرًا إلى أن هناك أتصالا هاتفيًا جرى مؤخرًا بين وزير الدفاع الروسي أندري كليباتش ونظيره الأمريكي لويد أوستن وهناك أتصالات أخرى تتم على مستويات أخرى تشمل الإدارات الرئاسية، والأجهزة الاستخباراتية، والهيئات الدبلوماسية. كما أكد أن هذه المحادثات تعقد بشكل منتظم.

مقالات مشابهة

  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • منظمات حقوق الإنسان باليمن: الأمم المتحدة تتهاون مع الحوثيين بخصوص قحطان والمخفيين قسرا
  • انتقادات لترامب لاستخدام كلمة فلسطيني باعتبارها إهانة في مناظرته مع بايدن
  • عقوبات أمريكية تستهدف ثلاثة كيانات متورطة في نقل المنتجات النفطية والبتروكيماوية الإيرانية
  • بلينكن : الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة تستهدف إيران ردا على التصعيد النووي
  • الخارجية الروسية: سنواصل العمل على إبقاء القنوات الدبلوماسية مفتوحة مع واشنطن
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن