شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بتمويل كويتي مؤسسةالجبل ” التنموية تدشن العمل بمشروع المياه في لحج، شمسان بوست لحج _ نظير كندح دشنت مؤسسة 8221; الجبل 8221; التنموية العمل بمشروع المياه الأهلي المدعوم بمنظومة .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بتمويل كويتي : مؤسسة ” الجبل ” التنموية تدشن العمل بمشروع المياه في لحج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بتمويل كويتي : مؤسسة ” الجبل ” التنموية تدشن العمل...

شمسان بوست / لحج _ نظير كندح

دشنت مؤسسة ” الجبل ” التنموية العمل بمشروع المياه الأهلي المدعوم بمنظومة الطاقة الشمسية في منطقة الراحة بمحافظة لحج بتمويل من دولة الكويت الشقيق بحضور وكيل محافظة لحج أ. صالح صوملة ..يأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والتنموية التي يقدمها الشعب الكويتي الشقيق عبر أذرعه الإنسانية في اليمن منذ ( 7 ) سنوات لتحسين جودة الخدمات العامة وفي مقدمتها قطاع المياه .. ويتضمن المشروع بحسب تصريح صحفي خاص بمركز ( أبين ) الإعلامي لرئيس مؤسسة ” الجبل ” التنموية أ. أنيس البكري ” حفر بئر إرتوازية وتوريد وتركيب معدات ضخ كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية بالإضافة لبناء غرفة تحكم وإعادة تأهيل وصيانة الخزان الرئيسي الموجود في المنطقة ” .. مؤكدا إن المشروع سيلبي إحتياج ( 800 ) أسرة مايقارب من ( 8000 ) نسمة موزعين على ( 10 ) قرى بمنطقة الراحة هي : ” الجبلة – البرح – الثعلب – المقضاب – الشجير – العجف _ المحنبة – كود مجحلة – سريع – دار الدولة ” .. لافتا أن المشروع سيعمل على التخفيف من المعاناة الكبيرة لتلك الأسر وسيتجاوز العجز في هذا القطاع الخدمي الهام في المنطقة .. من جهته تقدم وكيل محافظة لحج أ. صالح صوملة بجزيل شكره وتقديره للشعب الكويتي الشقيق على مايقدمه من جهود طيبة في مضمار إغاثة ومؤازرة أشقاءه اليمنيين ، مثمنا جهود مؤسسة ” الجبل ” التنموية المنفذة للمشروع ، شاكرا جهودهم وجهود الناشطين في العمل الإغاثي والإنساني في المنطقة الذين ساهموا في إيصال معاناة الأهالي للمؤسسة والجهات الداعمة .. وعبر أهالي المنطقة الذين حضروا التدشين عن فرحتهم الغامرة بافتتاح المشروع بعد سنوات عجاف قضوها بحثاً عن شربة ماء ، شاكرين للأشقاء في دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم الإنساني المتواصل لإخوانهم في اليمن ..

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية

 

 

البريمي- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه السابع لهذا العام، برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي ورئيس المجلس.

واطلع المجلس على تقدم سير العمل في مشروع السكك الحديدية الذي سيربط سلطنة عمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور المهندس أحمد المساوى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات، وعدد من المختصين من مجموعة أسياد.

وأشاد الهاشمي بالدور المحوري الذي تقوم به جميع الجهات المعنية في محافظة البريمي والدعم الذي يقدمه المجلس البلدي لهذا المشروع، والذي سيسهم في تعزيز الربط اللوجستي والتجاري بين المناطق الحيوية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز المحتوى المحلي في جميع أعمال المشروع بما يعود بالنفع على المناطق المحيطة، وتشمل الفوائد الفرص لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، وخلق فرص عمل أثناء مرحل التنفيذ والتشغيل.

وأكد المجلس أهمية تفاعل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مقاولي المشروع وتقديم العروض في المناقصات من قبل المقاولين.

واستعرضت دائرة المشاريع ببلدية البريمي مسار الدراجات الهوائية والتحديات التي تواجهه، إضافة إلى استعراض الخطط المقترحة لتحسين تجربة المستخدمين، ومناقشة مطالبات المجتمع بتوفير وإصلاح الطرق المتضررة، بما يلبي تطلعات احتياجات السكان، ويعزز جودة الخدمات المقدمة في المنطقة، إلى جانب بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالخدمات الأخرى.

وناقش المجلس موضوع إنعاش المنطقة الواقعة بعد بوابة البريمي في الاتجاهين؛ إذ  جرى بحث سبل تحسين هذه المنطقة بما يتماشى مع الخطط التطويرية والاستراتيجية العمرانية للمحافظة، والتأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية ترفع من مستوى الخدمات والمرافق العامة، ما يعزز من جاذبية المنطقة ويعود بالفائدة على سكانها وزوارها.

واختتم الاجتماع باستعراض الردود الواردة من الجهات المختلفة، كما تم بحث سُبُل تعزيز التعاون والمتابعة لإنجاز وتنفيذ التوصيات التي أوصى بها المجلس في الاجتماعات السابقة.

مقالات مشابهة

  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • العراق: إنجاز تصاميم السكك الحديد بمشروع طريق التنمية
  • زين تدشن المرحلة الأولى في مشروع التدريب المهني والحرفي
  • بمشروع أمريكي ضخم..هل تستعد إسرائيل للحرب ضد إيران؟
  • جواهر القاسمي تلتقي سيدة زنجبار الأولى وتبحث آفاق التعاون بين "القلب الكبير" ومنظمة "مايشا بورا" الإنسانية التنموية
  • لماذا أوقفت مؤسسة الضمان سُلَف متقاعديها.؟!
  • مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية تطلق مسابقة افضل معلم لعموم مديريات العاصمة