أعلن طارق حامد لاعب الزمالك السابق وفريق ضمك السعودي حاليًا، اليوم الجمعة الموافق الثامن من ديسمبر 2023، اعتزاله اللعب دوليًا، بعد مسيرة طويلة امتدت لـ10 سنوات بقميص المنتخب الوطني المصري.

ونقدم في السطور التالية أبرز أرقام طارق حامد بقميص المنتخب الوطني في السطور التالية:

انضم نجم وسط الدفاع طارق حامد إلى صفوف المنتخب المصري للمرة الأولى في شهر مارس من عام 2013، تحت قيادة المدرب بوب برادلي ليظهر للمرة الأولى بقميص المنتخب أمام قطر في مواجهة ودية.

حاض حامد 58 مبارة دولية مع المنخب المصري بمختلف المسابقات "ودي- رسمي"، كما نال شرف تمثيل بلاده في مونديال 2018 الذي أقيم في روسيا، بعدما غابت مصر عن الظهور في هذا المحفل العالمي لـ80 عامًا.

عرف عن طارق حامد بقوته الضاربة وقدرته على إفشال هجما الخصوم، ما جعله يحصل على 10 بطاقات صفراء طوال مسيرته مع المنتخب، كما أنه لم ينل أية بطاقات حمراء في مسيرته الدولية.

فشل النجم طارق حامد في تسجيل أية أهداف بقميص المنتخب الوطني المصري، خلال مسيرته التي امتدتت لـ10 سنوات، كما أنه لم يستطع صناعة أية أهداف، حيث لب على أدائه الطابع الدفاعي والروح العالية.

ونشر طارق حامد تغريدة له على حسابه الرسمي عبر "x" كتب فيها على مدار عشر سنوات، تشرفت بتمثيل منتخب بلدي الحبيب مصر، أعلن اعتزالي الدولي بعد مسرة طويلة رائعة أفتخر بها".

وأضاف: "أشكر كل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي تشرفت بالعمل معها، وأتمنى لزملائي التوفيق فيما هو قادم، والآن سأعود لصفوف الجماهير كمشجع عاشق ومحب لمنتخب بلدي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق حامد اعتزال طارق حامد بقمیص المنتخب طارق حامد

إقرأ أيضاً:

إيجور وآلان يدشنان المشوار مع بوتافوجو

 
معتصم عبدالله (دبي)


دشن إيجور جيسوس النجم السابق لشباب الأهلي، والبرازيلي آلان ماركيز لاعب وسط الوحدة، مشوارهما بقميص ناديهما الجديد بوتافوجو البرازيلي، بعدما شارك «الثنائي» في أول تدريبي، بعد الإعلان الرسمي عن التعاقد معهما لمدة 4 مواسم حتى 2026.
ويأتي الإعلان الرسمي عن بداية مشوار جيسوس وآلان، في ظل استمرار حالة الترقب وسط جماهير أندية «دوري أدنوك للمحترفين»، حول إمكانية التعاقد مع اللاعبين، تأهباً للموسم الجديد 2024- 2025، مع انطلاق فترة «الميركاتو الصيفي» 10 يوليو الجاري، والتي تستمر إلى أول أكتوبر 2024.

 

أخبار ذات صلة 800 مشارك في السباق إلى «مستر أولمبيا» «الإمارات للدراجات» ينفرد بصدارة «طواف فرنسا»


ورحب بوتافوجو في بيان رسمي، بضم إيجور جيسوس «23 عاماً»، وآلان ماركيز «33 عاماً»، بعد اجتياز اختبارات اللياقة البدنية والكشف الطبي، ليدشن «الثنائي» التدريب الأول، في انتظار الإعلان عن موعد المؤتمر الصحفي لتقديم اللاعبين.
واستعرض بوتافوجو المشوار المتميز للاعب الوسط آلان ماركيز، والخبرات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها، من واقع مسيرته في ملاعب أوروبا، والتي شملت اثنين من الدوريات الخمس الكبرى في إيطاليا مع نابولي وأودينيزي، وإنجلترا مع إيفرتون.
وأشاد تقرير نشره موقع النادي البرازيلي، بعطاء آلان ماركيز اللاعب الدولي السابق لمنتخب البرازيل، والمُتوج مع «السيلساو» بلقب «كوبا 2019»، ولفت إلى المستوى المتميز الذي قدمه لاعب الوسط البرازيلي، خلال موسمين على التوالي بقميص الوحدة، تُوج خلالهما بلقب كأس الرابطة، قبل العودة إلى بوتافوجو، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى 130 لتأسيس النادي.
في المقابل، أوضح تقرير النادي البرازيلي، أن التعاقد مع «اللاعب الشاب» إيجور جيسوس «23 عاماً»، يمثل إضافة مهمة لهجوم بوتافوجو بعد المستوى المتميز الذي ظهر به بقميص ناديه السابق شباب الأهلي، على مدار 4 مواسم، بداية من 2020-2021، وحتى نهاية الموسم الماضي 2023- 2024.
من جهتها، أشارت صحيفة «جلوبو البرازيلية»، إلى أن إيجور جيسوس وآلان ماركيز يقيدان بصورة رسمية في بوتافوجو، بالتزامن مع فتح باب الانتقالات في الدوري البرازيلي 10 يوليو الجاري، على أن يكون الثنائي مؤهلاً للمشاركة مع الفريق في أول مباراة بالدوري أمام بالميراس 17 يوليو الحالي.
وربطت تقارير صحفية آلان ماركيز، والذي خاض موسمين على التوالي بقميص الوحدة بالانتقال إلى النصر ضمن صفقات «الميركاتو الصيفي» للموسم الجديد 2024- 2025، في المقابل لم يتحدد مصير المهاجم إيجور جيسوس، والذي خاض بدوره 4 مواسم بقميص شباب الأهلي. 

مقالات مشابهة

  • إيجور وآلان يدشنان المشوار مع بوتافوجو
  • يورو 2024.. زميل طارق حامد أساسيًا مع رومانيا أمام هولندا
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • حسم مصير طارق حامد مع ضمك
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل لربع النهائى فى اللحظات الأخيرة
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا