صحافة العرب:
2024-10-17@03:25:45 GMT

التمارين قبل الجراحة تسرع الشفاء صحة

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

التمارين قبل الجراحة تسرع الشفاء صحة

صحة، التمارين قبل الجراحة تسرع الشفاء،الأربعاء 12 يوليو 2023 22 55حثّت دراسة جديدة في جامعة أوتاغو .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر التمارين قبل الجراحة تسرع الشفاء، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

التمارين قبل الجراحة تسرع الشفاء

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 22:55

حثّت دراسة جديدة في جامعة أوتاغو بنيوزيلندا القائمين على البروتوكولات الطبية إلى تبني إجراء برنامج قصير من التدريب المتقطع عالي الكثافة قبل الجراحة، لأنه يساعد بشكل كبير في التعافي.

وراجع الباحثون بيانات 12 دراسة سابقة، تضمنت بيانات 832 مريضاً خضعوا لتدريبات عالية الكثافة قبل الجراحة، إلى جانب مجموعة أخرى من المرضى للمقارنة، وفق "ساينس دايلي".

وقال الدكتور كاري كليفورد المشرف على البحث: "شملت الدراسة جميع أنواع العمليات الجراحية الكبرى، التي تستمر لأكثر من ساعتين، ومع فقدان دم متوقع بمعدل أكثر من 500 مل، وشملت جراحات الكبد والرئة والقولون والمستقيم والمسالك البولية وجراحات البطن الرئيسية المختلطة".

ودعت النتائج إلى التوصية ببرامج تدريبية للمرضى المقبلين على إجراء جراحة تستمر 4 إلى 6 أسابيع.

وأظهر الذين أجروا تدريبات متقطعة عالية الكثافة ما بين 4 و6 أسابيع قبل الجراحة انخفاضاً ثابتاً في مضاعفات ما بعد الجراحة بنسبة 56%، مثل مضاعفات القلب والالتهاب الرئوي ومشاكل الأمعاء.

وقال كليفورد: "كانت النتيجة الأكثر أهمية هي التغيير في اللياقة القلبية التنفسية، وهو مقياس لمدى جودة امتصاص الجسم للأكسجين وتوصيله إلى العضلات والأعضاء خلال فترات طويلة من التمرين".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل أعلى مستوى منذ 3 أسابيع عند 2682 دولارا للأونصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب العالمي خلال تداولات، اليوم الأربعاء، لتسجل أعلى مستوى منذ 3 أسابيع، ليتداول السعر بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الذهب في أغسطس الماضي، يأتي هذا قبل صدور البيانات الأمريكية غدًا، حيث يستمر الدعم لأسعار الذهب من التوترات الجيوسياسية الحالية. 

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعًا اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أعلى مستوى منذ 3 أسابيع عند 2682 دولار للأونصة، وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2662 دولار للأونصة، ليسجل الذهب ارتفاع منذ بداية الأسبوع بنسبة 0.8%، وفق جولد بيليون. 

واستطاع الذهب اليوم أن يخترق المستوى 2665 دولار للأونصة والذي مثل مستوى مقاومة عمل على الحد من ارتفاع أسعار الذهب خلال الثلاث أسابيع الأخيرة، ليفتح الباب أمام سعر الذهب للوصول إلى القمة السعرية التاريخية الأخيرة التي سجلها في 26 أغسطس الماضي عند 2685 دولار للأونصة.

ويعد العامل الأساسي وراء ارتفاع أسعار الذهب وتماسكها دون اللجوء إلى تصحيح سلبي كبير، هو تخفيف السياسة النقدية من قبل البنك المركزية العالمية بقيادة البنك الفيدرالي الأمريكي، وهو الأمر الذي يزيد من الطلب الاستثماري على أسعار الذهب، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وعدم اليقين المصاحب للانتخابات الأمريكية الذي يدعم أسعار الذهب.

ويترقب المتداولين على الذهب البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي، ويمكن القول إن البيانات التي تظهر ضعف أو تراجع في أداء الاقتصاد الأمريكي يكون لها تأثير إيجابي كبير على أسعار الذهب، لأنها تزيد من التوقعات بأن البنك الفيدرالي سيستمر في عمليات خفض الفائدة بوتيرة أسرع.

ويصدر غدًا عن الولايات المتحدة الأمريكية بيانات عن مبيعات التجزئة عن شهر سبتمبر بالإضافة إلى طلبات اعانات البطالة الأسبوعية، حيث تراقب الأسواق البيانات المتعلقة بمستويات إنفاق المستهلكين، إلى جانب أوضاع قطاع العمالة.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 4 حالات بجراحات عاجلة في مستشفى بنها الجامعي.. «شرايين وصمامات»
  • قطر: لا محادثات لوقف إطلاق النار في غزة منذ 4 أسابيع
  • قطر: محادثات وقف النار في غزة متوقفة تماما منذ 3 أسابيع
  • حمد الطبية في قطر تجري جراحة ترميمية مجهرية نوعية تنقذ مريضة من غزة
  • محافظ أسيوط يوجه بحل مشكلة الكثافة الطلابية في مدرسة علي مبارك
  • الذهب يسجل أعلى مستوى منذ 3 أسابيع عند 2682 دولارا للأونصة
  • إسرائيل تسرع من تطوير تقنيات لمواجهة هجمات الطائرات المُسيَّرة
  • إسرائيل تسرع من تطوير تقنيات لمواجهة هجمات المسيرات
  • أحدث صيحات فساتين العروس من أسابيع الموضة
  • أول ظهور علني لقائد فيلق القدس الإيراني بعد أسابيع من التكهنات حول مصيره واختفائه عن