قال المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، إنه إيماناً بأهمية رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، والحفاظ على موارد الدولة، وتطبيقاً لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على الخدمات بصورة قانونية، تم تشكيل لجان من القطاع التجاري بفرع الشركة بمركز كفر صقر.

 وأوضح أن اللجان استهدفت المرور والتفتيش على المشتركين بقرية شنيط الحرابوة ومناطق متفرقة بالمدينة، وذلك لتحصيل المتأخرات، ورفع الوصلات الخلسة التي يلجأ إليها البعض هرباً من إتباع الإجراءات القانونية، أو لسرقة المياه، أو الإستفادة من خدمة الصرف الصحي دون سداد المستحقات.

 وذكر أن جهود هذه اللجان، أسفر عن تحرير عدة محاضر تعدي على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بجانب رصد عدد من مخالفات شروط التعاقد، وتحصيل نسبة كبيرة المتأخرات الخاصة بالمشتركين.

وناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، المواطنين بضرورة التعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات من خلال مراكز خدمه العملاء الثابتة والمتحركة، والإبلاغ حال وجود أي مخالفات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موارد الدولة مياه الشرقية مياه الشرب المتأخرات

إقرأ أيضاً:

مياه الشرقية تستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بمنيا القمح

نفذت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، حملة ميدانية استطلعت من خلالها آراء المواطنيين حول الخدمات المقدمة من الشركة وتسجيل الشكاوي والاستفسارات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي بمركز ومدينة منيا القمح، تطبيقًا لسياسة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتحقيق الأمن المائي المستدام.

وأكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، أهمية التواصل المستمر مع العملاء، وتكثيف حملات استطلاع الآراء، والتأكيد على آلية الشكاوي والتظلمات، والتعريف بالخط الساخن تليفون أرضي أو محمول لبحث شكاوي وخدمات المياه وكيفية استخدام القطع الموفرة والحصول عليها، لترشيد الاستهلاك، وكذلك تعريف المواطنين بنافذة الشركة الإعلامية الرسمية والتي يمكن متابعتها من خلال الرابط التالي:-

https://www.facebook.com/shapwasco.

وفي سياق متصل، تابع المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، تنفيذ خطط التطهير التي تقوم بها الشركة في نطاق مركز ومدينة الزقازيق.

وأكد عامر استمرار جميع أفرع الشركة فى تنفيذ أعمال تطهير خطوط شبكات الصرف الصحي باستخدام معدات الشركة وبواسطة فنيين وعمال الشركة، مع متابعة مباشرة من مديري الأفرع، طبقا لخطة التطهير الدورية التى تجريها الشركة، حتى لا يحدث انسداد فى خطوط شبكات الصرف.

 وأشار المهندس عامر إلى تنفيذ العديد من أعمال التطهير والتسليك لشبكات وخطوط الصرف الصحي بالعديد من المناطق بمركز ومدينة الزقازيق، حيث اشتملت خطه التطهير على مناطق «كفر الإشارة، ويوسف بك، والقومية، وكفر محمد حسين، وقسم الحكماء» وكذلك تطهير «شارع الجيش بطريق هرية، وشارع أحمد عرابي، وشارع البهنساوي، ووادي النيل بقسم حسن صالح، وشارع المستشفى العسكري بكفر عبد العزيز» وتم إنهاء الأعمال ورفع المخلفات. 

وفي إطار الاستجابة العاجلة لشكاوي المواطنين الوارده عبر الخط الساخن، لفت إلى إنه تم الإنتهاء من أعمال إصلاح خط مياه كفر أباظة قطر ١٠ بوصة اسبستوس، وتم إرسال فريق الصيانة من فرع مركز الزقازيق تحت إشراف مدير عام الفرع، وتم الانتهاء من الأعمال كافة واجراء التجارب التشغيلية للخط، وعمل غسيل للشبكة إلى أن تم إعادة ضخ المياه بصورة طبيعية مرة أخرى للمواطنين.

ويأتي ذلك فى إطار سعي الشركة للقضاء على المشكلات التي تؤثر على كفاءة تقديم الخدمة للمواطنين، والحفاظ على الاستثمارات التى تضخها الدولة في البنية التحتية، والوصول لمستوى الجودة الأفضل فنيا وإداريا من أجل تحقيق الصالح العام والارتقاء بمستوى الأداء.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • بيان من الجيزة بشأن سلامة المياه بأحد شوارع المعتمدية
  • محافظة الجيزة تؤكد سلامة المياه بشارع سيد علي بالمعتمدية
  • الجيزة تؤكد سلامة المياه بشارع سيد علي بالمعتمدية بعد سحب عينات وتحليلها بالمعامل
  • مياه الشرقية تستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بمنيا القمح
  • شركة القناة تستقبل رئيس مياه القاهرة ووفد إدارة الذكاء الاصطناعى
  • مياه القناة تستقبل رئيس مياه القاهرة ووفد إدارة الذكاء الاصطناعى
  • محافظ المنيا يوجه بحل مشكلات مياه الشرب والصرف في ديرمواس وبني مزار وسمالوط