دعا ممثلو حزب مصر أكتوبر، بدولة الإمارات العربية الشقيقة، جموع الشعب المصري للنزول والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر بدئها فى 10 و11و12  ديسمبر الجاري، مؤكدين أن هذا الاستحقاق الدستوري فرصة عظيمة لمشاركة المصريين فى صنع مستقبل وطنهم.


وأكدوا على أن المرحلة المقبلة مرحلة دقيقة فى عمر الوطن، حيث يحيط بها الأخطار والتحديات من كل اتجاه، لذلك لابد من وجود رئيس مصري قوى بحجم الدولة المصرية، مشيدين بما حققه المصريين فى الخارج خلال الانتخابات الرئاسية التي أجريت فى 1و2و3 ديسمبر الجاري، حيث أوضحوا للعالم كيف يلبي المصريون نداء وطنهم داخل وخارج حدوده.

وقال محمد مكي، أحد قيادات حزب مصر أكتوبر بدولة الإمارات،  ان التحديات كبيرة ولكن إرادة المصريبن أكبر وستظهر أمام لجان التصويت، منوها أن المشاركة واجب وطني وحق دستوري.


من جانبه أكد محمد عبد المجيد، أن انتخابات المصريبن فى الخارج أكدت نزاهة العملية الانتخابية والتزام جميع المرشحين بضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات، مشددا أن ذلك أيضا ما سيحدث فى الداخل، مشيدا بالدور الذي تقوم به الهيئة فى إدارة العملية الانتخابية باعتبارها هيئة مستقلة بحكم القانون والدستور.

وقال إبراهيم أبو  النجا، أن الرهان أصبح على وعي المصريين فى النزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم فى هذا الاستحقاق الدستوري الهام، مؤكدا أن المرحلة الراهنة فى المنطقة والعالم تطلب منا جميعا النزول والمشاركة فى رسم مستقبل وطننا الغالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الإمارات العربية الشقيقة الاستحقاق الدستورى الدولة المصرية حزب مصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/ بغداد/ متابعة/- في ظل الدعوات المتكررة لإجراء انتخابات مبكرة، أكد تحالف المستقلين رفضه لهذه الدعوات، مشددًا على أن الانتخابات المبكرة دون إصلاح جذري للقوانين المنظمة للعملية الانتخابية لن تحقق التغيير المنشود، بل ستكون محاولة عبثية لتدوير نفس الكتل السياسية وأعضائها.

وأجرى تحالف المستقلين استطلاعًا لآراء جمهوره حول الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة، حيث أظهرت النتائج أن الأغلبية التي شاركت في الاستطلاع ترفض بشكل قاطع أو تشكك في أهمية العملية الانتخابية، سواء أكانت في وقتها المحدد أو مبكرة. تعكس هذه النتائج فقدان الثقة العامة في النظام الانتخابي الحالي وقدرته على تحقيق التغيير الإيجابي.

وأشارت التعليقات إلى أن العديد من المواطنين يرون في الانتخابات بصيغتها الحالية أداة لتعزيز الفساد والمحاصصة بدلاً من تحقيق التغيير المنشود. كما بينت التعليقات أن هناك شعورًا عامًا باليأس من أن نتائج الانتخابات معروفة مسبقًا لصالح الكتل السياسية المهيمنة على السلطة، مما يجعل من العملية الانتخابية إجراءً شكليًا. وعبر الكثيرون عن قلقهم من استخدام الأموال الفاسدة في تمويل الحملات الانتخابية، مما يضمن فوز نفس الوجوه.

وبهذه المناسبة، شدد تحالف المستقلين على أن الإصلاح الحقيقي يبدأ بتعديل قانون الانتخابات لضمان العدالة في تمويل الحملات الانتخابية ووضع قيود صارمة ضد استخدام أموال الفساد في تمويل الحملات. وأكد التحالف على ضرورة أن يكون القانون الانتخابي عادلًا وشفافًا لضمان تمثيل حقيقي لإرادة الشعب العراقي، داعيًا القوى السياسية إلى التركيز على إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إشغال الرأي العام بقضايا جانبية.

وأكد التحالف التزامه بالعمل من أجل تحقيق التغيير الإيجابي في العراق من خلال إصلاح المنظومة الانتخابية وتحقيق العدالة والشفافية في العملية السياسية. وأعرب عن رؤيته في المساهمة الفاعلة والنشطة في التعبير عن رأي الأغلبية الصامتة في الانتخابات القادمة، والعمل من أجل مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا للعراق وشعبه.

للاطلاع على التعليقات الرجاء اضغط على الرابط الاتي:
https://www.facebook.com/mustaqlen/posts/pfbid0oWDbpnnys41BijBu99FHozHYYi6f6sj2wNhTd6frRnxTCM25im4zZBTYd5tiPCHil

مرتبط

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج