في إطار خطتها لكسب رضا المستخدمين، أعلنت منصة المراسلة الفورية «واتساب» إطلاق ميزة جديدة تتيح إمكانية إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة، وتختفي بمجرد سماعها. معلومات حساسة وخصوصية فقد أعلنت المنصة أنها طورت تلك الميزة من أجل إضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى الرسائل، حيث تسمح بمشاركة المعلومات الحساسة عبر الرسائل الصوتية بشكل آمن من دون الخوف من تسريبها.

وأتاحت واتساب ميزة العرض لمرة واحدة View Once عام 2021 لتتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي تلقائيا بمجرد رؤيتها. ثم سعت المنصة نطاقها لتشمل الرسائل الصوتية، وذلك لتحقيق اتساقٍ أكبر داخل التطبيق. ولا تُحفظ الرسائل الصوتية المُرسلة في جهاز المستلم عند تفعيل ميزة «العرض لمرة واحدة»، كما لا يمكن مشاهدتها مرة أخرى، أو إعادة توجيهها أو تمييزها بنجمة أو مشاركتها بأي طريقة، وتنتهي صلاحيتها إن لم تُفتح خلال 14 يوما من إرسالها. مشفرة افتراضيا يشار إلى أن الرسائل الصوتية تكون أيضا مشفرة افتراضيا بتقنية التشفير من طرف إلى طرف كما هو الحال مع بقية الرسائل والمكالمات في التطبيق. وقالت واتساب إن الميزة الجديدة سوف تتوفر على نطاق عالمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الرسائل الصوتیة لمرة واحدة

إقرأ أيضاً:

المطربة أمينة تكشف عن مفاجأة في علاقتها بالفنانة زينة.. تجمعهما مدرسة واحدة

كشفت المطربة الشعبية أمينة عن مفاجأة خاصة كانت تجمعها بالفنانة زينة وذلك خلال تعليق منها على منشور شاركته الفنانة زينة عبر صفحتها الخاصة على موقع الصور الشهير إنستجرام.

زينة وأمينة تجمعهما مدرسة واحدة

بدأت القصة حينما شاركت الفنانة زينة جمهورها بعدد من صور لها فى الطفولة وعلقت عليها قائلة «صور الإعدادية، امنعوا الضحك وأوعوا تندموني إني وريتكم صوري، مدرسة الليسية فرانسية».

الفنانة زينة تعلق على الصورة 

وعلقت الفنانة أمينة على الصورة «عسل عسل عسل» وتتجاوب معها زينة فترد قائلة «فاكرة شكلي»، لتعاود أمينة تعليقها مجددا قائلة «فاكرة طبعًا وفاكرة البرفان الأنجل كنتي بتقلبي المسرح ببرفانك وتحطيلي منه طول عمرك قمر أصلًا».

View this post on Instagram

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29)

يذكر أن زينة تواصل خلال هذه الفترة تصوير فيلمها الجديد بنت الباشا الذي يشاركها فيه عدد من الفنانين من بينهم أحمد مجدي وصابرين وناهد السباعي ومريم الخشت وعدد آخر من الفنانين وهو مأخوذ عن رواية لـ نورا ناجي وسيناريو وحوار محمد هشام عبيه وإخراج ماندو العدل.

مقالات مشابهة

  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة
  • ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي
  • ميزة جديدة من جوجل فوتوز تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات
  • تأثيرات جديدة للكاميرا في واتساب
  • الواتس يُطلق ميزة لـ”حظر الغرباء” تلقائيًا
  • «لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت
  • المطربة أمينة تكشف عن مفاجأة في علاقتها بالفنانة زينة.. تجمعهما مدرسة واحدة
  • خبير: إسرائيل تسعى إلى التوسع في حربها على الجنوب اللبناني وقطاع غزة
  • واتس آب يختبر ميزة جديدة لحظر الرسائل من الحسابات غير المعروفة تلقائياً