عاش ركاب طائرة تابعة لشركة طيران روسية من طراز “بوينغ 737″، لحظات من الرعب، بعد أن إشتعلت النيران في كلا المحركين أثناء الإقلاع.

وكانت طائرة الخطوط الجوية “إس 7” تقلّ 175 راكبا في طريقها من نوفوسيبيرسك إلى العاصمة موسكو.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تسببت انفجارات صغيرة في اشتعال النيران في كلا المحركين أثناء الإقلاع.

وأظهر مقطع فيديو قام أحد الركاب بتصويره مشهدا مخيفا لحريق في المحرك اندلع صباح الجمعة.

ويمكن رؤية ألسنة اللهب وهي تومض بعنف في نوافذ الركاب أثناء الحريق. حيث تطايرت شرارات وألسنة فجأة من كلا المحركين.

وقال أحد الركاب: “اشتعلت النيران في المحرك الأيمن، الذي كنت أجلس بجانبه. بينما كانت الطائرة فوق المدرج، وتلا ذلك اندلاع عدة ألسنة من اللهب”.

وأضاف الراكب: “بعد مرور قرابة 10 إلى 20 ثانية، اشتعلت النيران في المحرك الثاني، وشاهدنا وميضا قويا”

ليقوم الطيار بهبوط اضطراري، وهبطت الطائرة بسلام في مطار تولماتشيفو بنوفوسيبيرسك دون وقوع إصابات بين الركاب أو الطاقم.

وأرجعت إدارة التحقيقات للأقاليم الشرقية للنقل التابعة للجنة التحقيق الروسية، سبب الحادث إلى ارتفاع في درجة حرارة محركات الطائرة.

????A Boeing-737 passenger plane belonging to the Russian airline S7 was forced to make an emergency landing during the Novosibirsk-Moscow flight.

▪️This was due to the failure of one of the plane’s engines. pic.twitter.com/B3a77ZIfrh

— Conflict Index (@ConflictIndex) December 8, 2023

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: النیران فی

إقرأ أيضاً:

"جيب رانجلر 2024" الجديدة كليًا.. معايير مختلفة للقوة والأداء

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة محسن حيدر درويش للمركبات عن استقبالها لسيارات جيب رانجلر 2024 الجديدة كليًا التي دشنت حديثًا والتي أحدثت ضجة واسعة في عالم السيارات وأثارت إعجاب كل من خاض تجربة قيادتها أو مشاهدتها.

وتتميز جيب رانجلر 2024- التي جرى إطلاقها مؤخرًا في سلطنة عُمان- بأنها تحافظ على الإرث العريق لعلامة جيب التجارية المرموقة التي تشتهر بإنتاج أكثر سيارات الدفع الرباعي قدرة وقوة على الطرق الوعرة وأكثرها شهرة على مستوى العالم. ويجمع هذا الطراز الأحدث، بمنتهى السلاسة، بين القدرات الجبارة على الطرق الوعرة وتصميم جيب بأصالته التقليدية المميزة، والانطلاق في الهواء الطلق، وتقنيات منظومة الحركة المتقدمة، والديناميكية الفائقة على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى باقة من مزايا السلامة والتقنيات المبتكرة.

وتتميز جيب رانجلر 2024 بمحرك جديد سعة2.0 لتر مع شاحن التيربو الذي ينتظره العملاء بشغف، والمتوفر لطرازي سبورت وصحاري، والذي يضمن عزم دوران أكبر مع أعلى مستويات الكفاءة والأداء الفائق عند التسارع. ويرسي هذا المحرك معايير جديدة لتقنيات منظومة نقل الحركة في سيارات رانجلر، مما يؤكد التزام جيب بتقديم أحدث التقنيات والأداء المميز لعملائها.

وأبدى السائقون الذين اتيحت لهم فرصة تجربة نسخة المحرك التوربيني سعة 2.0 لتر في سلطنة عُمان انبهارهم وأعجابهم بعزم دوران وقوة هذا المحرك المبتكر، إذ يوفر هذا المحرك الجديد بسعة 2.0 لتر والمزود بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات قوة مذهلة تبلغ 270 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر، مما يتيح كفاءة عالية وأداءً فائقًا خلال التسارع. فضلًا عن ذلك، فإن هذا المحرك الجديد، إلى جانب نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بثماني سرعات، يرسي معايير جديدة تميز تشكيلة سيارات رانجلر.

وأعرب محسن هاني البحراني الرئيس التنفيذي لشركة محسن حيدر درويش للمركبات، عن مدى سعادته وحماسه لأطلاق الطراز الجديد، وقال: " لا يقتصر دور جيب رانجلر طراز 2024 على تعزيز إرث رانجلر العريق فحسب، بل يقدم أيضًا قدرات لا تضاهى وتقنيات متطورة ومزايا سلامة حديثة لعملائنا الكرام في سلطنة عُمان. وتتماشى التحديثات الجدية التي أضيفت لهذا الطراز مع التصميم الذي تتميز به سيارات رانجلر ويوفر لعشاق المغامرة حرية الانطلاق والقدرة على اجتياز جميع أنواع التضاريس والقيام برحلات رائعة.  إنها ليست مجرد سيارة دفع رباعي فحسب، بل تمثل رمزًا للإمكانيات اللامحدودة والقدرة الفائقة على الطرقات الوعرة".

مقالات مشابهة

  • نكبة جديدة للريال اليمني .. وانهيار مخيف في أسعار الصرف عقب قرارات البنك المركزي
  • قائدة طائرة هولندية تنجو من موت محقق بعد انفتاح غطاء القمرة (فيديو)
  • بسبب انفجار اسطوانة غاز.. الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل مطعم بالفيوم
  • اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية بالقدس
  • نجاة قائدة طائرة هولندية من الموت بعد فتح الغطاء الواقي (فيديو)
  • مصرع شخصين على الأقل فى حريق ضخم قرب موسكو
  • نصائح لتجنب العدوى أثناء السفر الجوي في موسم الصيف
  • "جيب رانجلر 2024" الجديدة كليًا.. معايير مختلفة للقوة والأداء
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط في مطار كوالالمبور
  • السيطرة علي حريق شب في مخزن أخشاب بالنزهة