أكد الدكتور عبد الرحمن نصر وكيل وزارة الأوقاف في محافظة بني سويف، أن الإيجابية عطاء وجهد وعمل وشعور بالمسؤولية تجاه الوطن والدين والمجتمع، وأن تعدد وتنوع مظاهر الإيجابية الجادة في كل ما يخدم المجتمع يؤدي إلى بناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وتقدمه.

تعدد مظاهر الإيجابية في خدمة الوطن

وأشار وكيل أوقاف بني سويف، إلى تعددات الإيجابية التي تخدم المجتمع سواء كان ذلك بالدفاع عنه أو بالعمل والإجادة والإتقان، أو التكافل والتراحم بين أبناء الوطن الواحد والمشاركة الجادة في كل قضايا الوطن، مع التحلي بأقصى درجات الأمانة في تقديم كل ما من شأنه رفعة الوطن وفق ما يمليه الضمير الوطني الحر على كل وطني شريف محب ومنتمي لبلده.

جاء ذلك خلال أداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف، بحضور المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، اللواء حازم عزت السكرتير العام، اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، العميد أركان حرب محمد سمير المستشار العسكري للمحافظة، النائب حسام العمدة عضو مجلس النواب.

وكيل أوقاف بني سويف: الإيجابية نحو خدمة المجتمع فرض

وتناولت خطبة الصلاة موضوع «الإيجابية»، حيث أشار خلالها وكيل الأوقاف إلى أن المولى عز وجل قد خلق كل شيء وسخره لمنفعة الإنسان ليكون فعالاً وإيجابياً في كل الأوقات والظروف، وهو فرض وواجب ومن سنن الكون والحياة لا يُعفى منه حتى المرضى والضعفاء، كلُ حسب طاقته واستطاعته.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف بني سويف خطبة الجمعة بني سويف محافظة بني سويف الإيجابية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار

أكد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل، أهمية أنّ تضع الحكومة الجديدة، الشباب في قلب استراتيجياتها التنموية، نظرًا للدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في مستقبل مصر ونهضتها.

الحكومة الجديدة ملزمة بتقديم الدعم للشباب

وقال وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إنّ الشباب هم العمود الفقري لأي أمة، ويجب علينا تزويدهم بالفرص والإمكانات التي تتيح لهم الإسهام الفعّال في بناء الوطن، وأتوقع من الحكومة الجديدة أنّ تركز على سياسات دعم الشباب، بدءًا من توفير التعليم الجيد والتدريب المهني، وصولًا إلى خلق فرص عمل تتناسب مع طموحاتهم وقدراتهم.

توفير بيئة مشجعة على الابتكار

وأضاف «مطر» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه لدينا شباب طموح ومبدع، ويجب أنّ نعمل جميعًا على إزالة العوائق التي تقف في طريقهم، وتوفير بيئة محفزة تشجعهم على الابتكار والإبداع، كما أنّ الحكومة الجديدة يجب أنّ تكون ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لهؤلاء الشباب، ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم والمساهمة في التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الشرقية تحتفل بحلول العام الهجري الجديد 1446
  • اليوم.. أوقاف الفيوم تحتفل بالعام الهجري الجديد عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر الكبير
  • الثانوية العامة 2024| آراء طلاب الهرم في امتحاني الكيميائية والجغرافيا
  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • شيخ الأزهر: الجرأة على التفسيق والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • شيخ الأزهر: الجرأةُ على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • سفير بريطانيا الأسبق يصف المليشيا: طغاة ولصوص وخططوا طويلاً لقتل صالح