شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن نصر الله العملية في جنين كانت تهدف إلى إعادة الردع وإسرائيل فشلت، وجاءت تصريحات نصر الله، مساء اليوم الأربعاء، في الذكرى السنوية الـ 17 لحرب لبنان الثانية بين حزب الله و الجيش الإسرائيلي، وفق قناة الميادين .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نصر الله: العملية في جنين كانت تهدف إلى إعادة الردع وإسرائيل فشلت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نصر الله: العملية في جنين كانت تهدف إلى إعادة الردع...
وجاءت تصريحات نصر الله، مساء اليوم الأربعاء، في الذكرى السنوية الـ 17 لحرب لبنان الثانية بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، وفق قناة "الميادين" اللبنانية.وقال الأمين العام لـ "حزب الله": "الدليل على فشل عدوان جنين هو استمرار عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية".ومضى بقوله: "هدف الإسرائيليين من عدوان جنين كان استعادة الردع ولكنهم حصلوا على صورة معاكسة تماماً".والأسبوع الماضي، شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها، شاركت فيها مروحيات وطائرات مسيّرة وقوات برية خاصة، استمرت 48 ساعة، وأسفرت عن مقتل 12 فلسطينيا واعتقال 300، فضلا عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر.وفي أعقاب ذلك، نفذ فلسطينيون عدة عمليات إطلاق نار ودهس، وصلت بما في ذلك إلى تل أبيب مخلفة قتلى وجرحى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نصر الله

إقرأ أيضاً:

«أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين بالضفة الغربية، بعد هجوم استمر 10 أيام خلّف دمارا واسعا، وأدى لاستشهاد 21 فلسطينيا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

استشهاد 21 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، فإن فلسطينيين أعربوا عن مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.

واستشهد 21 فلسطينيًا، بينهم أطفال ومسنين، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على محافظة جنين، والذي وصف بالدموي والأعنف منذ العام 2002.

إزالة آثار الدمار في جنين

وشرعت فرق الطوارئ في مدينة جنين، في تهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الأساسية في مدينة ومخيم جنين، التي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الأخير الذي استمر 10 أيام.

وشرعت فرق الطوارئ التابعة للدفاع المدني، ووزارة الأشغال العامة والبلدية وشركات الكهرباء والاتصالات، في أعمال إزالة آثار العدوان، بالإضافة إلى عمل مسح ميداني شامل لآثار اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على أحياء مدينة ومخيم جنين، وفي تهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • عن المواجهة بين حزب الله وإسرائيل.. هذا ما قاله وزير الخارجيّة الروسيّة
  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • الإسعاف الإسرائيلي: إصابة 3 في إطلاق نار في جسر الملك حسين ومقتل منفذ العملية
  • حزب الله يطلق 30 صاروخا وإسرائيل تتوعد بالتصعيد
  • كيف مرّ الاقتحام الإسرائيلي الأطول على كتيبة جنين؟
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • الأمم المتحدة: أكثر من 1000 أسرة في جنين نزحت بعد العملية العسكرية الإسرائيلية
  • حزب الله: المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو وهي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية
  • «أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة