لبنان ٢٤:
2024-10-03@19:03:21 GMT

ما جديد التحقيقات في جريمة بتدعي؟

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

ما جديد التحقيقات في جريمة بتدعي؟

اجتمعت هيئة المجلس العدلي برئاسة الرئيس الأول القاضي سهيل عبود  لمتابعة جلسة الاستماع الى مزيد من الشهود في جريمة قتل المغدورين صبحي فخري وزوجته نديمة جرجس في منزلهما في بلدة بتدعي في البقاع.
 
وتم سوق خمسة موقوفين من سجني رومية وزحلة، مثلوا مخفورين من دون قيد أمام هيئة المحكمة.

ثم تليت أسماء الموقوفين الخمسة، وهم: علي ياسين جعفر، علي محمد سليم جعفر، علي خالد جعفر، حمدان علي صبحي جعفر وعلي محمد جهجاه جعفر، وكذلك وكلاءهم القانونيين، وهم المحامون: ندى شمص بوكالتها عن المحامية عليا شلحا بموجب سند توكيل، وإيلي حنينة.



وحضر المتهم المخلى سبيله مخول فارس، فيما لم يحضر كل من قزحيا ياسين جعفر وحسن محمد جعفر، وعلي مالك جعفر، وغازي محمود جعفر، وهادي فادي جعفر، ومحمد سعدالله جعفر، وحسين سيفو شريف، وصبحي محمد جعفر، وحسين سعدالله جعفر الذين سبق أن حوكموا أصولا.
 
ولم يحضر كل من الشهود المطلوب استماعهم وهم: توفيق رفيق أبي نادر شرتوني، انجيليك توفيق شرتوني، انغريد كارن شرتوني، مالك جوزيف بولس، فارس عوض سالم، وروني حنا مارون، وقد عرضت وثائق تبليغهم مشروحا عليها بأنهم موجدون خارج البلاد، علما بأنهم قد أسقطوا حقوقهم الشخصية.
 
ولم يحضر إبن الضحيتين باسكال صبحي فخري المقرر استماعه في جلسة اليوم، وقد أبرز وكيله القانوني تقريرين طبيين يفيدان بعدم قدرته على الحضور، فجرى إطلاع النيابة العامة عليهما وكذلك جهة الدفاع التي عارضت قبول عدم حضوره، مؤكدة وجوب استماعه، وتركت ممثلة النيابة العامة البت بالأمر لهيئة المحكمة، فتقرر صرف النظر عن استماع باسكال فخري.

وأرجئت الجلسة الى 2/2/2024.
المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف المسؤول المالي لحزب الله محمد جعفر قصير

زعم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، الثلاثاء، نجاحه في اغتيال المسؤول المالي في «حزب الله»، محمد جعفر قصير، في غارتين جويتين على أطراف بيروت الجنوبية، مدعيًا مسؤوليته عن نقل وسائل قتالية من إيران إلى الحزب.

غارتين جويتين

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارتين جويتين علي أطراف بيروت، مستهدفًا محمد جعفر قصير، وكانت الغارة الأولى بالقرب من مطار بيروت الدولي، فيما استهدفت الأخرى منطقة الجناح وأصابت مبنى قرب مستشفى الزهراء الجامعي مما أجبر المسؤولين علي إغلاق طريق المطار الرئيسية وأوتوستراد الأسد وتحويلها إلى طريق الأوزاعي الفرعي، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، نقلًا عن بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بداية الأمر أنه استهدف بيروت بضربة «دقيقة»، ولم ينشر أي تفاصيل أخري بشأن الاغتيالات، ثم نشر بيان له لاحقًا يؤكد فيه نجاح قوات الاحتلال في استهداف محمد جعفر قصير، قائد «الوحدة 4400» في «حزب الله»، المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى الحزب.

أبرز القادة داخل الحزب

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إلى أن محمد جعفر قصير، من أبرز قادة حزب الله اللبنانى، وكان يوجه مئات من العمليات لنقل الوسائل الاستراتيجية إلي الحزب لساعده في القتال ضد إسرائيل، وأشرف على تطوير مشروع الصواريخ الدقيقة للحزب، وتطوير قدرات النيران للتنظيم، والتي كانت مخصصة لاستهداف الجبهة الداخلية وأهداف أخرى في إسرائيل.

قصير مدرج علي قوائم العقوبات الامريكية

كما زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن محمد جعفر قصير تولي منصب قائد «الوحدة 4400» لأكثر من 15 عاماً، حيث قاد العديد من المبادرات الاقتصادية بهدف الحصول على تمويل للحزب، ويعد قصير من المدرج أسمائهم على قوائم العقوبات الأمريكية منذ عام 2018.

مقالات مشابهة

  • جريمة في ساحة الشهداء.. تجمعوا عليه وقتلوه
  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف المسؤول المالي لحزب الله محمد جعفر قصير
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 في حزب الله والمسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران
  • إسرائيل تستهدف قائد الوحدة 4400 في الحزب.. من هو؟
  • الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • بالفيديو.. محمد صبحي يشارك آراء جمهوره بعد عرض مسرحيته الجديدة
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية