حصل فيلم بنات ألفة المشارك في مسابقة روائع عربية بجائزة الشرق لأفضل وثائقي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثالثة التي تم إقامتها في الفترة من 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر، الفيلم من توزيع شركة فيلم كلينك المستقلة للتوزيع.
وقد حقق الفيلم التونسي بنات ألفة مؤخرًا إنجازا عالميا جديدا يواصل به سلسلة نجاحاته العالمية حيث استطاع الفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز جوثام وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية التي تكرم السينما المستقلة.


فيلم بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية، هو ترشيح تونس الرسمي لجوائز الأوسكار وقد لقى عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي ضمن المسابقة الرسمية استقبالا حافلا.
بنات ألفة مستوحى من قصة حقيقية لسيدة تونسية اسمها ألفة لديها ٤ بنات، تعاني من الفقر وتشهد وقوع بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف فتحاول مساعدتهن بعدما انتهى بهن المطاف في السجن بسبب هروبهن إلى ليبيا وانضمامهن إلى تنظيم داعش الإرهابي. شارك في بطولته الفنانة هند صبري والتي قدمت دور ألفة، بمشاركة نور فروي وإشراق مطر ومجد مستورة، كما شاركت كوثر بن هنية في كتابة السيناريو وتولت عملية المونتاج بنفسها والفيلم من إنتاج تونسي فرنسي ألماني سعودي مشترك ومن توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في العالم العربي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنات الفة مهرجان البحر الأحمر السينمائي كوثر بن هنية بنات ألفة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين

جوائز مصطفى وعلي أمين.. أقام مجلس أمناء جائزة مصطفى وعلي أمين، حفلا كبيرا لتسليم الجوائز عن الأعمال المنشورة في عام 2023.

جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية لعام 2023

تسلم الزميل حسن السعدني الناقد الرياضي باليوم السابع، جائزة مصطفى وعلي أمين الصحفية، بعد الفوز بها بموضوع عن الألعاب الإلكترونية والدوبامين، كأفضل تحقيق صحفي في 2023.

وكان مجلس أمناء الجائزة أقام يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024 حفلا كبيرا لتسليم الجائزة، في مبني على ومصطفى أمين بمؤسسة أخبار اليوم العريقة، وأعلن مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية، الفائزين بالجوائز عن الأعمال المنشورة في عام 2023، بعد انتهاء اللجان من فرز الأعمال المقدمة في مجالات التحقيق الصحفي والقصة الإنسانية والصورة الصحفية وصحافة الفيديو.

واعتمد المجلس الفائزين بالجوائز، كالتالي:

- حصل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح على جائزة شخصية العام الصحفية.

- فاز الكاتب الصحفي الكبير عبد الله عبد السلام «الأهرام» بجائزة أفضل كاتب مقال.

- فاز الصحفي حسن السعدني «اليوم السابع» بجائزة التحقيق الصحفي عن موضوع «الألعاب الإلكترونية وإدمان السم المضيء».

- فازت الصحفية إيمان حنا «ليوم السابع» بجائزة القصة الإنسانية عن «المرأة الفلسطينية أيقونة المعارك».

- فازت الصحفية منال عبيد «الأهرام» بجائزة صحافة الفيديو عن موضوع «الرمال المتحركة تدفن قرية بأكملها في الوادي الجديد».

- فازت الصحفية الشابة سارة أبو شادي «موقع مصراوي» بجائزة الشباب عن موضوع «أطباء السخرة.. محنة الأطباء المقيمين في المستشفيات الحكومية».

- فاز المصور الصحفي طارق وجيه «موقع المصري اليوم» بجائزة أفضل صورة صحفية عن «مظاهرة حاشدة في الأزهر بعد صلاة الجمعة دعما لغزة والأقصى».

حسن السعدني

كما قرر مجلس الأمناء منح جائزة الانتماء للكاتب الصحفي الكبير جمال حسين، جائزة الأول قسم صحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وفاز بها بدر الدين حسن محمد، إضافة إلى جائزة الأول على قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم وفازت بها منار على ممدوح.

جوائز مصطفى وعلي أمين الصحفية

جدير بالذكر أن فكرة جوائز مصطفى وعلي أمين عام 1976 الصحفية بمبادرة من الأمير «طلال بن عبد العزيز آل سعود» التى تبرع بها، ودعا قراء مصطفى وعلي أمين من دول الخليج للتبرع، كما شارك في التبرع بعض الكتاب المصريين بمبالغ رمزية، وقد كان الأديب الكبير «توفيق الحكيم» في مقدمة المتبرعين حيث قدم مائة جنيه، وقال إنه أكبر تبرع قدمه في حياته.

الجوائز ليست ثابتة، تتغير كل دورة بين مختلف أنواع العمل الصحفي والإعلامي والفني، مرة تكافئ الخبر، مرة تكافئ التحقيق الصحفي، مرة تكافئ الرسم، ومرة تكافئ فرعًا من فروع الأدب والفن.

اقرأ أيضاًالنيل للطيران تحصد المركز الرابع إفريقيا في ترتيب جوائز سكاي تراكس العالمية

بالأسماء.. توزيع الجوائز على الفائزين في بطولة زفتى الأولى للشطرنج

كوبا أمريكا 2024.. المجموعات ومواعيد المباريات والملاعب والجوائز

مقالات مشابهة

  • زيزو يفوز بجائزة رجل مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا
  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • الروائي الليبي هشام مطر يفوز بجائزة أورويل للرواية السياسية
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • كاتب ليبي يفوز بجائزة عالمية للرواية السياسية
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم
  • راديو 9090 يفوز بجائزة الـ"MEMA" لعام 2024 كأفضل إذاعة
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • MAD World تحصل على حقوق توزيع فيلمي 100 عبوة وحجاب
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي