القدس المحتلة: أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة8 ديسمبر 2023، في مخيم الفارعة جنوب "طوباس"، والتي أدت لاستشهاد 6 فلسطينيين من بينهم طفل، وإصابة آخرين بجروح منها إصابات خطيرة، مشيرة إلى أنها تفجير للأوضاع بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الخارجية نددت في بيان لها، باستخدام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" داخل المخيم كمقر لقناصة الاحتلال الإسرائيلي، وإطلاق النار على الفلسطينيين.

وحذرت المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية من سياسة الاحتلال الإسرائيلي جراء التصعيد الخطير في جرائم القتل، بهدف جر الأوضاع إلى مزيد من التصعيد، خاصة الاقتحامات الدموية التي تستبيح عموم الضفة الغربية والمخيمات بشكل خاص.

وطالبت الوزارة، بتدخل أمريكي عاجل للجم التصعيد الإسرائيلي، سواء الذي ترتكبه قوات الاحتلال أو المستعمرون، داعية إلى توفير الحماية الدولية لشعبنا وتمكينه من الخلاص من الاحتلال، وممارسة حقه في تقرير المصير.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حزب الشعب يدين اغتيال هنية ويحمل الاحتلال مسؤولية تفجير المنطقة 

صفا

أدان حزب الشعب الفلسطيني، عملية الاغتيال الجبانة لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" إسماعيل هنية، واعتبرها تطورًا خطيرًا لتفجير المنطقة بدلاً من استغلال كل الفرص المتاحة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي وتجنيب المنطقة مخاطر انفجارات شاملة لا تحمد عقباها.

وقال حزب الشعب في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، إن الكيان الإسرائيلي بانتهاكه المتواصل لسيادة دول المنطقة، واستمرار ارتكابه الإبادة الجماعية ضد شعبنا، فإنه يؤكد إصراره على فرض الهيمنة على المنطقة بواسطة الإرهاب المنظم والقوة الغاشمة خارج أية معايير معهودة للقانون الدولي.

وشدد حزب الشعب على أن "الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وأحرار العالم لا يمكن أن يستسلموا لهذا الانفلات العدواني الغاشم لكيان الاحتلال والمدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، وإنما سيزيد ذلك من تصميم شعبنا وهذه الشعوب على التحرر من الهيمنة الاستعمارية الأمريكية والصهيونية، ومن أجل تحقيق الحرية والاستقلال لشعبنا".

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة كفر قدوم بالضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات بالضفة المحتلة.. إصابات في البيرة
  • إصابة ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال في البيرة
  • حماس: مجزرة الشجاعية تضاف لسلسلة مجازر الاحتلال الطويلة
  • قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيًا في الضقة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وإضراب شامل حدادا على هنية
  • حزب الشعب يدين اغتيال هنية ويحمل الاحتلال مسؤولية تفجير المنطقة 
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة