بدأت الوطنية للانتخابات توزيع القضاة على اللجان في محافظة الفيوم، إذ تشهد المحافظة 10 لجان عامة، و283 مقرًا انتخابيًا تضم نحو 323 لجنة، حيث يتم توزيع اللجان الانتخابية وصناديق الاقتراع على القضاة في اللجنة العامة بمحافظة الفيوم وسط تشديدات أمنية مكثفة، قبل ساعات من انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 صباح الأحد 10 ديسمبر الجاري.

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، تفاصيل توزيع القضاة على اللجان بمحافظة الفيوم على اللجان العامة والفرعية، فضلًا عن عدد وأماكن اللجان العامة والفرعية ومقار الانتخابات بالمحافظة.

توزيع القضاة على اللجان بمحافظة الفيوم

وشهدت أعمال توزيع القضاة على اللجان، تسليمهم صناديق الاقتراع، إضافة إلى الأوراق الانتخابية، وكشوف الناخبين، وتوزيع اللجان، وأماكن لجانهم ومقارها الانتخابية في كافة القرى والمراكز بمحافظة الفيوم، تمهيدًا لانطلاق الانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

أماكن اللجان العامة في محافظة الفيوم

ويجرى توزيع القضاة على اللجان العامة لـ «الانتخابات الرئاسية 2024» في محافظة الفيوم، والتي يبلغ عددها نحو 10 لجان وتأتي أماكنها كالآتي:

- مدرسة ملحق المعلمين بكيمان فارس.

- مدرسة الثانوية الفنية التجارية للبنات بالجون.

- الصالة المغطاة بدمو.

- مدرسة أحمد مفتاح التجريبية بأبوكساه بمركز أبشواي.

- مبنى إدارة التعاون الزراعي بإطسا.

- مركز شباب سنورس.

- مركز شباب ترسا.

- نادي النصر بمدينة طامية.

- مركز الإرشاد الزراعي بيوسف الصديق.

- مدرسة الشواشنة الإعدادية.

323 لجنة انتخابية بمحافظة الفيوم

وتضم محافظة الفيوم 323 لجنة انتخابية موزعين على 283 مقرًا انتخابيًا، موزعة على 21 لجنة انتخابية في الدائرة الأولى ومقرها قسم أول الفيوم، و13 لجنة في الدائرة الثانية ومقرها قسم ثان الفيوم، و48 لجنة انتخابية في الدائرة الثالثة ومقرها مركز الفيوم، و 36 لجنة بالدائرة الرابعة ومقرها مركز أبشواي، و80 لجنة انتخابية في الدائرة الخامسة ومقرها مركز إطسا، و28 لجنة انتخابية في الدائرة السادسة ومقرها مركز سنورس، و22 لجنة انتخابية في الدائرة السابعة ومقرها سنهور القبلية، و37 لجنة انتخابية في الدائرة الثامنة ومقرها مركز طامية، و17 لجنة انتخابية في الدائرة التاسعة ومقرها يوسف الصديق، و21 لجنة انتخابية في الدائرة العاشرة ومقرها الشواشنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توزيع القضاة على اللجان معرفة لجنة الانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات اللجان العامة محافظة الفيوم بمحافظة الفیوم اللجان العامة محافظة الفیوم

إقرأ أيضاً:

غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء

شهدت لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في شمال سيناء، اليوم السبت، غياب 9 طلاب عن أداء امتحان مادة الأحياء.

وأكد غرفة متابعة امتحانات الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي، أن عدد الطلاب الحاضرين بلغ 215 من أصل 224 مسجلين، مما يعني غياب 9 طلاب.

واستمرت امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم السبت في شمال سيناء بسلاسة تامة دون تلقي أي شكاوى، وفقًا لغرفة العمليات بالمنطقة الأزهرية بالعريش.

وقال الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، إن الامتحانات تُجرى في 6 لجان بالمحافظة، وأن الأجواء كانت هادئة ومناسبة لأداء الامتحانات بسهولة، موضحا أن جميع سبل الراحة والهدوء قد تم توفيرها للطلاب داخل اللجان.

وأضاف العريف أنه تم تعيين طبيب أو زائرة صحية في المعاهد الأزهرية التي تحتوي على لجان امتحانات، وتواجدت سيارة إسعاف بالقرب من اللجان، وأكد أنه تم تنفيذ كافة الضوابط والتعليمات لمنع الغش.

وأشار العريف إلى أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية في المحافظة يبلغ 573 طالبًا وطالبة، موزعين على 6 لجان في العريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرًا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة، من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى

من جانبه، أكد محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، أنه تم توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى. 

وأضاف أن المعاهد الأزهرية والمناطق المحيطة بها قد استعدت مسبقًا لأداء الامتحانات بتوفير الإنارة المناسبة والمولدات الكهربائية الاحتياطية بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء، فضلاً عن تواجد سيارة إسعاف وتوفير طبيب وزائرة صحية بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأشار عبد العظيم إلى جاهزية غرفة العمليات بالمنطقة، والتواصل الفوري مع رؤساء اللجان لتذليل أي معوقات.

مقالات مشابهة

  • تسريب الفيزياء بين طالبات الثانوية بنات في الفيوم.. وتأخير دخول 7 طالبات للامتحان
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • الثانوية العامة 2024| توزيع العصائر والمياه على الطلاب أمام لجان المنيا (صور)
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب أسوان لأداء امتحان التاريخ والفيزياء أمام 27 لجنة
  • تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • للمرة الثالثة.. لجنة الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت ساعتين إضافيتين وحتى منتصف الليل