أخبار ليبيا 24 – متابعات

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، على مواقع مختلفة من قطاع غزة، في حين تجاوز عدد الشهداء منذ بداية العدوان على القطاع إلى أكثر من 17 ألف شهيد.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طيران الاحتلال شن غارات عنيفة وقصف مدفعي على المنازل في الأنحاء الشمالية من القطاع، وتركز القصف في منطقتي جباليا، وبيت لاهيا، كما طال مراكزا للإيواء، وتسبب باشتعال حرائق كبيرة في المنطقة.

وقصف طيران الاحتلال الأحياء الشرقية لغزة، خاصة حيي الشجاعية، والتفاح، وأدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات، فيما لم تستطع سيارات الإسعاف من إجلائهم، بسبب تدمير البنية التحتية والشوارع جراء القصف.

وفي مدينة غزة، تعرض حي الشيخ رضوان لقصف عنيف استهدف منازل الفلسطينيين، والتي يتواجد فيها نازحون، غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وكان قصف الاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل شمال مخيم النصيرات، وأدى إلى استشهاد أكثر من 10 فلسطينيين، كما تم استهدف مسجد يافا في دير البلح ما أدى إلى تدميره بالكامل، وهو يعد من أكبر المساجد بالمدينة، وأحدثت تدميرا أيضا في مستشفى يافا التخصصي، الذي يستقبل الشهداء والجرحى، ما أدى إحداث تدمير كبير فيه أخرجه عن الخدمة.

وتعرضت مدينة خان يونس لأحزمة نارية من الطائرات الإسرائيلية في منطقة بني سهيلا، والشيخ ناصر، وعبسان، والقرارة، وطالت منازل وأحياء بأكملها.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر دخل يومه الـ63، وسط تدهور خطير في الوضع الإنساني بسبب استمرار شح المواد الغذائية والوقود وانقطاع المياه والكهرباء ما دفع الأمم المتحدة إلى التحذير من أن غزة باتت مكانا “لا يصلح للحياة”.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

9 شهداء وعشرات الجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة

استشهد 9 فلسطينيين، وأصيب العشرات اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال قصف بالطيران والمدفعية مناطق متفرقة من مدينة رفح ومنازل في منطقة الفخاري وقيزان رشوان وحي المنارة في خان يونس جنوب القطاع وفي مخيم النصيرات وسطه، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات.

وقصف الاحتلال منازل في شارع الجلاء وحي الزيتون بمدينة غزة، فيما تحاصر قواته منازل عدة من حي الشجاعية الذي تتوغل فيه لليوم السادس على التوالي وسط قصف صاروخي ومدفعي.

اقرأ أيضاًالعالمجُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37900 شهيد

من جهة أخرى، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن أعداداً كبيرةً من المصابين تتكدس بمستشفى الأمل في خان يونس بعد إجبار الاحتلال الأهالي على إخلاء المناطق الشرقية من المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 37900 شهيد و87060 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على قطاع غزة
  • 9 شهداء وعشرات الجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877