يترأس الآباء الكهنة بكنيسة السيدة العذراء مريم مريم التابعة للأقباط الأرثوذكس بمسرة، فعاليات الأنشطة الروحية بمناسبة النهضة الروحية في فترة صوم الميلاد المجيد، الأحد المقبل، بدءًا من الساعة السادسة صباحًا.

 

تشهد الفعاليات الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور، وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس، يأتي هذا اللقاء ضمن الأنشطة الاسبوعية التي تقيم بها الكنائس المصرية بصورة منتظمة حتى تتمكن من ترسيخ مبادئ الكتاب المقدس في نفوس أبناء الأجيال المتعاقبة.

احتفل الاقباط في جميع الإيبارشيات المصرية ببدء صوم الميلاد المجيد الاسبوع الماضي، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير، وجاء هذا بعد وابل من مناسبات كان من أبرزها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على اقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقه بالعام الواحد.

أفاضت الكتب التاريخية المسيحية بعدد كبير من الشخصيات و الأحداث التي تعيد تذكير اجيال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي وتبين الصليب الحقيقي بعدما سخرت الملكة هيلانة جنودها وقواتها للبحث عن الصليب المنشود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فترة صوم الميلاد المجيد صوم الميلاد المجيد الأقباط الأرثوذكس كنيسة العذراء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أول لقاء روحي للبابا تواضروس بعد توقف ٥٠ يوماً

استأنف قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الأربعاء الماضى، العظة الروحية خلال الاجتماع العام الأسبوعى بعد توقف طوال فترة الخمسين المقدسة، فى الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

امتلأت الكاتدرائية بالحضور من أبناء الكنيسة الذين حرصوا على مشاركة البابا أول لقاء روحى بعد فترة تجاوزت الأشهر، وقبل بدء صلوات العشية تفقد قداسته معرض الكتاب الدولى الذى يقام سنوياً بفناء المرقسية وملتقى توظيف الشباب والخريجين الذى تنظمه الأمانة العامة لخدمة الشباب بالإسكندرية.

وتخلل اللقاء عدة فقرات منها استماع قداسته لعدد من مشروعات الطلبة المتميزين ومنها مشروع فى تطوير السكك الحديدية ومشروع ماكينة لفصل المخلفات، ثم كرم ٤٤ من أوائل الجامعات و٢٦ من الحاصلين على شهادات الدراسات العليا، وألقى العظة الروحية التى استهلها بتقديم التهنئة بمناسبة بدء صوم الآباء الرسل، كما أشار إلى موضوعات جديدة سيتناولها طوال مدة الصوم المقبلة خلال سلسلة تعليمية جديدة تحت عنوان «مؤهلات الخدمة».

مقالات مشابهة

  • أنشطة مستثناة من مواعيد غلق المحال.. أبرزها السوبر ماركت والصيدليات
  • التنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»
  • الاحتفال بختام صلوات شهر قلب يسوع الأقدس بالقوصية
  • تفاصيل أول لقاء روحي للبابا تواضروس بعد توقف ٥٠ يوماً
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • الأنبا صليب يترأس لقاء "سفراء المسيح" بكنيسة مارجرجس.. شاهد
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل
  • عمرها 100 عام وتعمل 50 ساعة أسبوعيا.. كيف تحافظ «مريم» على صحتها؟