أكدت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة محافظ الشرقية، إستمرار الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام بالتعاون مع الجهات المعنية في تنظيم الندوات التوعوية، للتأكد من عدم تعرض أطفال المحافظة لأي شكل من أشكال العنف والإساءة، والعمل مع مؤسسات الدولة المعنية، لتوفير مأوى آمن، وتنمية وجدانية ومعرفية، ومشاركة إيجابية بهدف تحقيق استقرار الأسرة المصرية، وذلك من خلال وضع خطط وحلول عاجلة للمخاطر التي يتعرض لها الأطفال.

 وأوضحت هبة محمد حمد مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام، قيام الوحدة بتنظيم ٨ لقاءات توعوية وتدريبية للقضاء على جريمة الختان للإناث وكافة الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات بما يتماشى مع أهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 وذلك تحت إشراف المجلس القومي للطفولة والأمومة وبالتعاون مع وحدات حماية الطفل الفرعية بالمراكز المستهدفة.

أشارت مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل، إلى أن اللقاءات شارك فيها عدد ٤٠٠ مستهدف من الأهالي والأسر والفتيات والفتيان المراهقين من مراكز (منيا القمح – بلبيس -  القرين- أبوحماد - كفر صقر - أبو كبير - القنايات - ديرب نجم ) في الفترة من ٤  حتى ٧ ديسمبر ٢٠٢٣، وذلك بمكتبة مصر العامة بالزقازيق وفي إطار برنامج القضاء على جريمة الختان للإناث. 

أضافت مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل، أن الهدف من تلك اللقاءات هو رفع وعي الجمهور بالقضاء على جريمة "ختان الإناث" من خلال تسليط الضوء على بعض الرسائل الهامة الخاصة بتجريم ختان الإناث، والإجراءات المتخذة لردع المخالفين وتوضيح الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان.

 ولفتت إلى أنه تم توعية الحاضرين بضرورة تبليغ خط نجدة الطفل 16000 ووحدات حماية الطفل العامة والفرعية بالمحافظة، في حالة رصد هذه الجريمة وذلك لمنعها ومعاقبة المتورطين فيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسرة المصرية حماية الطفل استقرار الاسرة محافظ الشرقية لقاءات توعوية الوحدة العامة لحمایة الطفل على جریمة

إقرأ أيضاً:

فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية

 

مسقط – الرؤية

نظمت قيادة شرطة محافظة البريمي أمس الثلاثاء احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، تضمن محاضرات وعروضاً مسرحية توعوية، إضافة إلى معرض لنشر الثقافة الوقائية المجتمعية والتوعية بأضرار المخدرات وآثارها السلبية وسبل الوقاية منها، وذلك بمشاركة إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وإدارة التحريات والبحث الجنائي بقيادة شرطة محافظة البريمي والمديرية العامة للخدمات الصحية وإدارة التنمية الاجتماعية وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية وفريق البريمي التطوعي.

كما نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فعالية توعوية بالتعاون مع بنك عمان العربي بمقر البنك في ولاية بوشر، تضمنت محاضرتين لموظفي البنك عن "التحليل المالي في قضايا المخدرات" و"الأبعاد الأمنية والقانونية لمشكلة المخدرات"، بالإضافة إلى جلسة حوارية ومعرض متنقل.

ونفذت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة شمال الشرقية بالتعاون مع اللجنة الصحية في ولاية إبراء فعاليات ومحاضرات توعوية للفرق الرياضية المشاركة في اليوم الرياضي الصيفي حول أضرار المخدرات وجهود مكافحتها والحد من مخاطرها.

 

وضمن جهود التوعية المرورية نظم معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة الوسطى محاضرة توعوية لعدد من موظفيّ شركة تنمية نفط عمان في حقل نمر لتعريفهم بإجراءات السياقة الوقائية واشتراطات السلامة المرورية وجهود معاهد السلامة المرورية في التوعية المجتمعية.

وأقام معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة ظفار محاضرة توعوية لعدد من موظفي الشركات بمناطق الامتياز في ولاية شليم وجزر الحلانيات بهدف تعريفهم بأساسيات وقواعد واشتراطات السلامة المرورية وأهمية فحص وصيانة المركبات والسياقة الوقائية لسائقي الشاحنات على الطرق العامة وفي مواقع العمل.

مقالات مشابهة

  • وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • مصرع طفل صعقًا بالكهرباء من كولدير مياه فى بالشرقية
  • النيابة تكشف تفاصيل جريمة قتل طفل شبرا في مرافعتها بمحاكمة المتهمين
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • 3 سنوات سجنا لممرّض أخطأ في عملية ختان الطفل “هيثم” بمستشفى الرويبة
  • عاجل| أحذر من بعض ظرازات BMW.. الفرامل قد يكون فيها مشكلة؟
  • مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية