شمسان بوست:
2024-08-10@18:48:51 GMT

تسعة أخطاء شائعة يرتكبها الأشخاص على الإنترنت

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

شمسان بوست / متابعات:


الإنترنت عالم واسع ومعقد حيث يمكن أن تكون الأخطاء مكلفة، ابتداء من الإفراط في مشاركة المعلومات الشخصية إلى إهمال الأمان عبر الإنترنت.

فيما يلي تسعة أخطاء شائعة يرتكبها الكثيرون على الإنترنت، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

استخدام كلمات مرور ضعيفة
يختار العديد من الأشخاص كلمات مرور سهلة التذكر، مما يعرض أمنهم على الإنترنت للخطر، إذ يمكن اختراق كلمات المرور الضعيفة بسهولة، مما يؤدي إلى احتمال سرقة الهوية وفقدان البيانات الحساسة.


الإفراط في المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي
يمكن أن تؤدي مشاركة الكثير من المعلومات الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي إلى انتهاكات الخصوصية، وهذا ما يجعل الأفراد عرضة للمطاردة، وسرقة الهوية والمخاطر الأخرى.


النقر على الروابط المشبوهة
يعد النقر على الروابط غير المعروفة بمثابة دعوة مباشرة لهجمات البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي، ويمكن أن تصيب هذه الروابط الأجهزة، أو تؤدي إلى مواقع ويب احتيالية تهدف إلى سرقة المعلومات الشخصية.


تجاهل تحديثات البرامج
يؤدي إهمال تحديث البرامج إلى تعرض الأجهزة إلى ثغرات أمنية، إذ غالباً ما يستغل المتسللون البرامج القديمة للوصول غير المصرح به إلى الأنظمة والبيانات.


الوقوع في عمليات الاحتيال عبر الإنترنت
غالباً ما يقع الكثير من الأشخاص فريسة لعمليات الاحتيال التي تعدهم بثروات سريعة أو منتجات مزيفة أو خدمات غير موجودة.


إهمال إعدادات الخصوصية
قد يؤدي الإخفاق في ضبط إعدادات الخصوصية على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الأخرى عبر الإنترنت إلى كشف المعلومات الشخصية لجماهير غير مقصودة، بما في ذلك أصحاب العمل المحتملين أو مجرمي الإنترنت.


استخدام شبكة واي فاي العامة للمعاملات الحساسة
قد يكون إجراء المعاملات المالية أو الوصول إلى البيانات الحساسة عبر شبكات واي فاي العامة أمراً خطيراً، حيث إن هذه الشبكات غالباً ما تكون غير آمنة ويمكن اعتراضها بسهولة.


الثقة بالمعلومات المضللة
الإنترنت مليء بالمعلومات الكاذبة، ويمكن أن يؤدي تصديق معلومات لم يتم التحقق منها ونشرها إلى عواقب وخيمة، بدءاً من الإحراج الشخصي، وحتى التأثير على الصحة العامة أو السلامة العامة.

عدم النسخ الاحتياطي للبيانات
ينسى العديد من المستخدمين إجراء نسخ احتياطي للبيانات المهمة بانتظام، فبدون النسخ الاحتياطية، يكون الشخص معرضاً لخطر فقدان المعلومات المهمة بسبب تعطل الأجهزة، أو الحذف العرضي، أو الهجمات السيبرانية



هنا هي تسعة أخطاء شائعة يرتكبها الأشخاص على الإنترنت:

1. عدم حماية الخصوصية: عدم اتخاذ تدابير حماية للمعلومات الشخصية، مثل استخدام كلمات مرور قوية وتحديث البرامج الضرورية لحماية البيانات.

2. تقديم المعلومات الشخصية لغرض المحتالين: الاحتيال الإلكتروني والهجمات الاحتيالية تعتمد على استدراج الأشخاص لإفشاء معلومات شخصية، مثل أرقام الضمان الاجتماعي أو معلومات الحساب المصرفي.

3. الوقوع في فخ البريد الإلكتروني الاحتيالي: فتح البريد الإلكتروني المشبوه أو النقر على روابط غير موثوقة يمكن أن يؤدي إلى اختراق الحسابات الشخصية أو تثبيت البرمجيات الخبيثة.

4. تبادل المعلومات السرية عبر الشبكات العامة: إرسال المعلومات الحساسة، مثل أرقام البطاقات الائتمانية، عبر شبكات عامة وغير مشفرة قد يؤدي إلى سرقة البيانات.

5.تواصل الاجتماعي: عدم الاهتمام بإعدادات الخصوصية على منصات التواصل الاجتماعي يمكن أن يؤدي إلى تعرض المعلومات الشخصية والمشاركات للعامة أو للأشخاص الذين لا ترغب في مشاركتها معهم.

6. الوثوق بالمعلومات المضللة والأخبار الزائفة: نشر المعلومات أو الأخبار دون التحقق من صحتها يمكن أن يؤثر سلبًا على الثقة ويؤدي إلى نشر معلومات غير صحيحة.

7. تجاهل الحقوق الفكرية: نسخ ونشر المحتوى الحمايًا بدون إذن صاحبه يشكل انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية ويعرضك للمسائلة القانونية.

8. استخدام كلمات مرور ضعيفة: اختيار كلمات المرور الضعيفة والسهلة يجعل حساباتك عرضة للاختراق وسرقة المعلومات الشخصية.

9. تحميل الملفات غير الآمنة: تحميل الملفات غير المألوفة من مصادر غير موثوقة يمكن أن يسمح بتثبيت البرمجيات الخبيثة أو الفيروسات

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: المعلومات الشخصیة التواصل الاجتماعی على الإنترنت کلمات مرور یؤدی إلى یمکن أن

إقرأ أيضاً:

“مدرسة التابعين” ثالث أخطر مجزرة يرتكبها الاحتلال بمراكز الإيواء بغزة / فيديوهات جديدة مروّعة

#سواليف

أكد الدفاع المدني الفلسطيني، أن #المجزرة المروعة التي ارتكبها #الاحتلال فجر اليوم السبت، في #مدرسة تؤوي #نازحين في مدينة #غزة، تعد ثالث أكبر مجازر مراكز الإيواء، بعد مجزرة المستشفى الأهلي العربي “المعمداني”، و”المواصي” في خان يونس.

مجزرة غير مسبوقة: شهداء تحولوا إلى أشلاء جراء استهداف طائرات الاحتلال لمصلى مدرسة التابعين خلال صلاة الفجر، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 مواطن وإصابة العشرات. pic.twitter.com/u7ehM12CDX

— Islam Bader | إسلام بدر (@islambader1988) August 10, 2024

وارتقى أكثر من مئة فلسطينى جلهم من الأطفال والنساء وكبار السن، في مجزرة الاحتلال بحق النازحين في ” #مدرسة_التابعين” بحي الدرج بمدينة #غزة.

مقالات ذات صلة مسؤول استخباراتي سابق: نتنياهو يقود “إسرائيل” نحو مأساة إستراتيجية 2024/08/10

وقال محمود بصل الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني في غزة : ان “طائرات الاحتلال الحربية من نوع (اف 16) استهدفت بثلاثة صواريخ نازحين خلال أدائهم صلاة الفجر في مدرسة التابعين في حي الدرج شرقي مدينة غزة”.

‼️???? صراخ وبكاء طفلة وهي تبحث عن والدها بين جثث الشهداء بعد قصف الاحتلال مصلى مدرسة التابعين pic.twitter.com/FKSD4q58LP

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) August 10, 2024

وأضاف:” القصف الإسرائيلي للمدرسة أدى إلى استشهاد 90% من النازحين بها”. ورجح أن مجزرة مدرسة “التابعين” في غزة هي الثالثة من حيث حجم الكارثة بعد مجزرتي (المعمداني ومواصي خان يونس).

وقال إسماعيل الثوابتة مدير المكتب الإعلامي الحكومي لـ”قدس برس”: إن مجزرة مدرسة (التابعين) بغزة، تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل ممنهج”.

وأضاف: أن “طائرات حربية لا تستخدم في مناطق مدنية، قصفت بثلاثة صواريخ ثقيلة النازحين بشكل مباشر خلال أدائهم صلاة الفجر في ساحة المدرسة المكشوفة لطائرات الاستطلاع ، وهذا ما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع وهو مرشح للزيادة.”

الله، صباح مفجع وقاتل.
مجزرة ومحرقة ومسلخة حدثت فجر اليوم

مدرسة التابعين التي تأوي نازحين في حي الدرج
عند بداية صلاة الفجر ومع تكبيرة الإمام لبدء الصلاة.
أسقطت إسرائيل أطنانًا من المتفجرات على المدرسة
قتلت إسرائيل الأطفال والنساء وعائلات كاملة وأحرقهم أحياءً.
عدد كبير من… pic.twitter.com/yfXmHpuV2r

— Tamer | تامر (@tamerqdh) August 10, 2024

وأشار الثوابتة إلى أنه من هول المجزرة وأعداد الشهداء الكبير “واجهت الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ صعوبات كبيرة في انتشال جثامين الشهداء ونقل الجرحى، كما أن المستشفى الأهلي العربي “المعمداني”، الذي وصلته الجثث والجرحى، لم يكن قادرا استيعاب هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، حيث تم نقل عدد منها الى عيادة الدرج ومستشفى الصحابة القريبة من المدرسة.

طفل من بنك أهداف الاحتــــلال في مجزرة مدرسة التابعين بحي الدرج بغزة. pic.twitter.com/Nuj4nA6l59

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) August 10, 2024

وأكد على أن الاحتلال “ارتكب 175 مجزرة مروعة بحق مراكز الإيواء، منذ بدء العدوان من بينها 153 مجزرة في مدارس، سواء تابعة للأونروا أو حكومية أو خاصة، وانه قضى جراء ذلك حوالي ألف و 250 شهيدا، وآلاف الجرحى، مشيرا إلى أنه منذ بدء الشهر الجاري ارتبكت قوات الاحتلال سبع مجازر مشابهة في مدارس بمدينة غزة وحدها، وهي: (حمامة، دلال المغربي، الزهراء ،عبد الفتاح حمود، النصر، والرافعي)، وسقط فيها قرابة مئتي شهيد، ومئات الجرحى وتسببت بدمار كبير، مؤكدا أن بعض المدارس قصفت مرتين بفارق بسيط بين القصف الاول والثاني”.

#الجزيرة توثق مشاهد قاسية لتكدس جثامين أكثر من 100 شهيد في قصف إسرائيلي على مدرسة التابعين وسط مدينة #غزة خلال أدائهم صلاة الفجر، وهو خامس مركز إيواء تقصفه قوات الاحتلال خلال أسبوعين#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/ZmnPlPaG1e

— قناة الجزيرة (@AJArabic) August 10, 2024

وحمل المسؤول الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجزرة المروعة.

واعتبر أن هذه المجزرة هي “نتيجة طبيعية لشحنة القنابل الجديدة التي ارسلتها الإدارة الأمريكية لدولة الاحتلال، والمساعدات المالية التي قدرت بثلاثة مليار دولار لشراء السلاح لقتل الشعب الفلسطيني.

أعلنت #امريكا أمس أنها ستقدم 3.5مليار دولار إضافية لإسرائيل كمساعدات عسكرية هذا الأسبوع، وهو جزء فقط من 14 مليار دولار وافقت على إرسالها منذ أبريل
اليوم احتفلت "إسرائيل"بهذه الهدية بذبح أكثر من 100 فلسطيني في مدرسة #التابعين بـ #غزة وهم يصلون #مجزرة_الفجر pic.twitter.com/WY0F9fIfIr

— سالم ربيح (@SalemRopp) August 10, 2024

وناشد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بـ”الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، ووقف هذه المجازر المروعة”.

"أنت الآن واقف فوق قطع لحم".. مجزرة غير مسبوقة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة التابعين بحي الدرج وسط مدينة #غزة
pic.twitter.com/TUfUnwab0Z

— Islam Bader | إسلام بدر (@islambader1988) August 10, 2024

مقالات مشابهة

  • مثقفون عرب: يجب التصدي لظاهرة الجهل باللغة
  • شاهد| مجزرة بشعة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق نازحين داخل مدرسة “التابعين” شرق غزة
  • “مدرسة التابعين” ثالث أخطر مجزرة يرتكبها الاحتلال بمراكز الإيواء بغزة / فيديوهات جديدة مروّعة
  • مخاطر المشي حافي القدمين في فصل الصيف
  • تشويه السمعة عبر الإنترنت.. جريمة يُعاقب عليها القانون حتى لو كنت صاحب حق
  • حسام موافي يحدد أسباب تورم القدمين (فيديو)
  • ما هي أضرار الإفراط في تناول المانجو؟
  • القسام توقع قوة صهيونية مكونة من تسعة جنود بين قتيل وجريح في رفح
  • أخطاء شائعة يجب تجنبها أثناء تسجيل رغبات التنسيق 2024.. «اعرف الصح»
  • كيف تحمي بريدك الإلكتروني