أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

“دي فيلت”: فكرة نشر لواء ألماني في ليتوانيا “لاحتواء روسيا” محكومة بالفشل مدفيديف يتهم بايدن بمواصلة سفك الدماء في أوكرانيا ويتوقع خسارته في الانتخابات المقبلة المرشح الرئاسي الأمريكي راماسوامي يعلق على تهديد وزير الدفاع لأعضاء الكونغرس بأقاربهم وأولادهم بلينكن: الحرب الأوكرانية مربحة لاقتصادنا وعلينا الاستمرار في دعم كييف “كلاشينكوف” تبدأ في إنتاج مجمعات مخصصة لقيادة المسيّرات الولايات المتحدة تخطط لدفع روسيا للتفاوض بشروط مقبولة لكييف في عام 2024 كيرت كامبل: الصين تقف إلى جانب روسيا في الأزمة الأوكرانية وزير الخارجية البريطاني يعبر عن خشيته من “عدم توقف بوتين عند أوكرانيا” وزير الخارجية البريطاني: من المهم مساعدة أوكرانيا بكل السبل المتاحة البيت الأبيض: أمام واشنطن أسابيع قبل نفاد الموارد اللازمة لمساعدة أوكرانيا.

. نحن قلقون للغاية الكونغرس يمنع البنتاغون من إبرام عقود مع قطاع الطاقة الروسي بلومبرغ: عرقلة إقرار المساعدات لأوكرانيا تقوض مصداقية واشنطن أمام الحلفاء سلوفاكيا: العقوبات ضد روسيا لم تجدِ نفعا لكن الاتحاد يعتبر هذا الحديث من المحرمات الولايات المتحدة تفرض عقوبات على ستة أشخاص وتسع شركات إحداها من روسيا الناتو يعلن غياب البديل عن المساعدات الأمريكية لكييف في حال رفض الكونغرس تمويلها

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف

وسمع شهود من رويترز عددا من الانفجارات بدت كمنظومات دفاع جوي تقوم بعملها، وشاهدوا مقذوفات تتعرض لقصف في الجو.

وانطلقت صفارات الإنذار من الهجمات الجوية في كييف والمنطقة المحيطة، وحذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بطائرات مسيرة هجومية.

وكتب فيتالي كليتشينكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تلغرام: "عدد من طائرات العدو المسيرة يحلق فوق وقرب العاصمة".

وأفاد مسؤولون يوم الأحد بأن أكثر من 100 طائرة بدون طيار أوكرانية أسقطت فوق روسيا، ما أدى إلى اندلاع حريق غابات واشتعال النيران في مبنى سكني في واحدة من أكبر عمليات إطلاق النار التي شهدتها سماء روسيا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا بفبراير 2022.

 وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 125 طائرة مسيرة خلال الليل في سبع مناطق. وتعرضت منطقة فولغوغراد الجنوبية الغربية لنيران كثيفة، حيث أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 67 طائرة مسيرة أوكرانية.

وذكر حاكم المنطقة ألكسندر غوسيف أن 17 طائرة مسيرة شوهدت أيضا فوق منطقة فورونيغ الروسية، حيث ألحق الحطام المتساقط أضرارا بمبنى سكني ومنزل خاص.

من جانبه، قال حاكم منطقة روستوف، فاسيلي غولوبيف، إن 18 طائرة مسيرة أخرى تم الإبلاغ عن تحليقها فوق المنطقة، حيث أشعل الحطام المتساقط حريق غابات

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي