قال الممارس العام ألكسندر لافريتشيف، إن زيادة النعاس يمكن أن تكون أحد أعراض عدد من الاضطرابات، بما في ذلك فقر الدم وأمراض الغدة الدرقية.

 

وأشار الدكتور لافريتشيف إلى العلاقة بين زيادة النعاس وعدد من الأمراض وعلى وجه الخصوص، قد تشير الرغبة المستمرة في النوم إلى أن الشخص يعاني من انقطاع النفس  وهو اضطراب في النوم يتوقف فيه النائمون عن التنفس ويتوقف الدماغ عن تلقي الأكسجين، موضحًا أن انقطاع التنفس يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى ذلك، يصبح الشخص المصاب به عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن حالات الإجهاد المزمن والتعب المزمن، وعدم كفاية نشاط الغدة الدرقية، وفقر الدم، والاكتئاب، والقلق تتجلى في النعاس المفرط.

 

متى يجب مراجعة الطبيب بسبب زيادة النعاس؟

إذا حصل الشخص على قسط كاف من النوم في الليل ولكنه لا يزال يشعر بالنعاس، فيجب عليه استشارة الطبيب، وتأكد من أن جدول نومك مناسب تذهب إلى السرير في نفس الوقت وتكون غرفة نومك مظلمة وهادئة. وقال لافريتشيف في حديثه مع "مساء موسكو": "إذا تم استيفاء هذه الشروط، فمن المفيد الاتصال بالمعالج ومناقشة الأسباب المحتملة".

 

وأضاف الطبيب أن الإنسان يستطيع أن ينام بما فيه الكفاية، لكن نومه يكون حساسا للغاية، وليس قويا بما فيه الكفاية، ومثل هذا النوم لا يمنح الجسم الراحة اللازمة وبالتالي يحدث النعاس وللحصول على نوم جيد ليلاً، من المهم الحفاظ على النظافة الجيدة، وتجنب الإفراط في تناول الكافيين، ومعالجة التوتر والقلق الموجودين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النعاس فقر الدم أمراض الغدة الدرقية الغدة الدرقية انقطاع النفس اضطراب النوم نوبة قلبية سكتة دماغية التعب المزمن الاكتئاب

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص في بنغازي تهرب من سداد ثمن هواتف محمولة بقيمة 30 ألف دينار

نجح قسم البحث الجنائي، في ضبط شخص قام بشراء هواتف محمولة بقيمة 30 ألف دينار من إحدى المحال التجارية ولم يُسدد ثمنها.

وأوضح بيان مديرية أمن بنغازي، أن النيابة العامة أحالت إلى قسم البحث الجنائي التابع للمديرية شكوى مواطن يمتلك محلا تجارياً لبيع أجهزة الهاتف المحمول ضد أحد الأشخاص قام بشراء الهواتف المحمولة منه بقيمة 30 ألف دينار ولم يسدد ثمنها.

وأفاد الشاكي بأنه يتعامل معه منذ فترة ولكن هذه المرة تهرب منه أكثر من مرة وأصبح يماطل في سداد القيمة المطلوبة.
وأصدر رئيس قسم البحث الجنائي تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب، وتمكن أعضاء التحريات من ضبط الشخص المطلوب والانتقال به إلى المركز
وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى أ.م.م.من مواليد 1995 واعترف بما نُسب إليه وأحيل موقوفاً إلى النيابة العامة.

الوسوم30 ألف دينار بنغازي سداد ثمن هواتف محمولة شخص ضبط

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل: العلاقة بين مصر والإمارات حائط صد في مواجهة التحديات
  • مسؤول صحي أمريكي يحذر من زيادة وتيرة تفشي الأوبئة.. اعرف الأسباب
  • ضبط شخص في بنغازي تهرب من سداد ثمن هواتف محمولة بقيمة 30 ألف دينار
  • العثور على نمط بين ظهور حصى الكلى والإجهاد
  • سلا..إطلاق الرصاص على شخص خطير كان في حالة هستيرية يهدد أحد المواطنين
  • دلالات «خير أم شر».. تفسير رؤية الساعة في المنام
  • حزب الله وسوريا: هل يقع الفراق؟
  • في سن 44 و60 يمكن أن يكبر الشخص بين عشية وضحاها!
  • أذكار النوم بقراءة آخر آيتين من سورة البقرة: سنة نبوية لفضلٍ مضاعف
  • كيفية إدارة ملف السودان