التقى رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش مع رؤساء برلمانات البرازيل، وكولومبيا و تونغا، كل على حدة على هامش الاجتماع البرلماني، وCOP28 في مدينة إكسبو دبي.

واستعرضت االلقاءات مع رئيس مجلس النواب في البرازيل آرثر ليرا، و رئيس مجلس النواب في كولومبيا أندريس ديفيد كالي أغواس، و رئيس مجلس نواب في تونغا اللورد فتافيهي فاكافانوا، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات، وتفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع تأكيد أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين  الإمارات وهذه الدول.




وأعرب صقر غباش عن تقدير المجلس الوطني الاتحادي لرؤساء هذه البرلمانات لمشاركتهم في الاجتماع البرلماني المصاحب لـ COP28، الذي نظمه المجلس الوطني الاتحادي، بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، بمشاركة أكثر من 30 رئيس برلمان و500 برلماني وخبير يمثلون 100 برلمان ومنظمة دولية على مستوى العالم.




من جهتهم أكد رؤساء البرلمانات الضيفة حرص بلدانهم على تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع دولة الإمارات في جميع القطاعات، وأشادوا بجهود الامارات في استضافة COP28 وعقد الاجتماع البرلماني الدولي في المنطقتين الخضراء والزرقاء، ما يمثل نموذجاً للشراكة الاستراتيجية الفاعلة في مواجهة التغير المناخي،
وحضر اللقاءات النائب الثاني لرئيس المجلس مريم بن ثنيه، و أعضاء المجلس الوطني الاتحادي هلال الكعبي، وسلطان الزعابي، وسالم المفتول، و الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني عفراء البسطي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة المجلس الوطنی الاتحادی

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي الدور المهم والفَعّال للدبلوماسية البرلمانية التي تضطلع بها البرلمانات على جميع المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وقال العسومي بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي يوافق الثلاثين من يونيو من كل عام إن العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية الحيوية، كالتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي وتمكين المرأة والشباب وغيرها من القضايا المهمة.

اقرأ أيضاًالعالمالأمم المتحدة تطالب بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وأشار إلى أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية العربية في تعزيز العمل العربي المشترك حيث برز دورها خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير في طرح رؤى الدول والمجتمعات العربية إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة.

ودعا رئيس البرلمان العربي إلى تكثيف الجهود البرلمانية لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وحشد الجهود البرلمانية بجانب الجهود العربية والدولية المبذولة للعودة إلى مسار حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • العويس: العمل البرلماني يلبي تطلعات قيادتنا
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا