شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الداكي نجاح العدالة الجنائية يمر لزاما عبر الأدوار الإيجابية للأجهزة المكلفة بإنفاذ القانون وباقي مساعدي العدالة، قال رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اليوم الأربعاء،  بمناسبة تنظيم دورة تكوينية لفائدة المسؤولين القضائيين على النيابات العامة وقضاة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الداكي: نجاح العدالة الجنائية يمر لزاما عبر الأدوار الإيجابية للأجهزة المكلفة بإنفاذ القانون وباقي مساعدي العدالة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الداكي: نجاح العدالة الجنائية يمر لزاما عبر الأدوار...

قال رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اليوم الأربعاء،  بمناسبة تنظيم دورة تكوينية لفائدة المسؤولين القضائيين على النيابات العامة وقضاة التحقيق ومسؤولي الشرطة القضائية حول موضوع:(العدالة الجنائية وآليات تجويدها بين متطلبات تحقيق النجاعة وتعزيز القيم والأخلاقيات المهنية) بطنجة، إن التفكير في تنظيم هذه اللقاءات العلمية يعكس الرغبة التي تحدو الفاعلين في العملية القضائية، والمشرفين على  تدبير شأن العدالة من أجل التفكير في إيجاد الحلول الملائمة لعلاج مظاهر النقص والقصور التي تحول دون الوصول إلى إرساء دعائم عدالة  ناجعة ضامنة للحقوق و الحريات تستجيب لتطلعات المواطنين.

واعتبر أن هذه الرغبة كان منطلقها الاجتماع التنسيقي الذي انعقد  بالمعهد العالي للقضاء يومي 11 و12 يونيو 2021، والذي خلصت توصياته إلى تكريس التواصل والدعوة إلى عقد اجتماعات دورية بين كل مكونات أجهزة العدالة الجنائية محلياً وجهوياً ومركزياً من أجل تدارس الإكراهات التي تواجه الأشخاص المكلفين بإنفاذ القانون في الممارسة العملية.

وأكد أن العدالة الجنائية تعد من الأسس التي تحقق الأمن المجتمعي من خلال ملاحقة مرتكبي الأفعال الإجرامية والبحث معهم ، وصولا إلى إصدار حكم يحقق الردع الخاص والعام ويمكن من جبر الأضرار التي تطال الضحايا والمجتمع. 

وذكر أن نجاح العدالة الجنائية يمر لزاما عبر تحسيس الأجهزة المكلفة بإنفاذ القانون ، وباقي مساعدي العدالة بدورهم الإيجابي الذي ينبغي أن يضطلعوا به باعتبارهم فاعلين أساسيين فيها.

و في هذا الإطار، يعتبر البحث الجنائي من ضمن الآليات القانونية التي تؤثر في العدالة الجنائية إيجابا أو سلبا، وأحد مداخل المحاكمة الجنائية العادلة التي تعد من المبادئ السامية التي أقرتها أهم المواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الانسان، وتبناها الدستور المراجع لسنة 2011 وقانون المسطرة الجنائية من خلال المحاضر التي تنجز بشأنه تبعا لشكاية المتضررين من الفعل الجرمي، يورد رئيس النيابة العامة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة

إذا كان لديك هاتف ذكي قديم من Samsung Galaxy، فقد ترغب في الانتظار حتى يتم تحديث البرنامج الأخير. أفاد موقع 9to5Google أن التحديث الذي تم طرحه من Samsung على مدار الأيام القليلة الماضية يتسبب في تعطل الأجهزة من سلسلة هواتف Galaxy S10 وGalaxy Note 10. كما وجد المنشور أن بعض المستخدمين أبلغوا عن نفس المشكلة مع طرازي Galaxy M51 وA90. بعد تنزيل التحديث، تتعطل الأجهزة في حلقة تمهيد ولا يتم تشغيلها بالكامل مرة أخرى.

يمكن للأجهزة المتأثرة إجراء إعادة ضبط المصنع لاستعادة الوظائف، لكن هذا ليس إصلاحًا مثاليًا. يجب أن يجعل الهاتف صالحًا للاستخدام، ولكن سيتم فقد أي بيانات لم يتم نسخها احتياطيًا بالفعل. إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا قديمًا من Galaxy ولم تقم بتنزيل التحديث الأخير بعد، فقد ترغب في تعطيل التحديثات التلقائية حتى تشارك Samsung المزيد من المعلومات حول هذه المشكلة.

قد يصبح دعم البرامج للطرازات القديمة مشكلة لأي مصنع للأجهزة. لقد مر الآن خمس سنوات على إطلاق هاتفي Galaxy S10 وGalaxy S10+، وهو العمر الذي قد تتوقف فيه الشركات عن توفير التحديثات المنتظمة.

مقالات مشابهة

  • هيئة البيئة بالداخلية ترصد النتائج الإيجابية لمبادرة «حماة البيئة» بالجبل الأخضر
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • حقوقيون يتحدثون عن احكام الإعدام خارج القانون التي يصدرها الحوثيون
  • تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة
  • فتح مسابقة لتوظيف مساعدي التمريض ببرج باجي مختار
  • هؤلاء هم أعضاء اللجنة المكلفة بمراجعة قانوني البلدية والولاية
  • في رسالة لـالنواب.. منظمات دولية تحذر من مشروع قانون الإجراءات الجنائية المصري
  • الصدعان : يجب أن تكون هناك تقنية VAR في كل الأدوار من البطولات الآسيوية .. فيديو
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • تقارير دولية ترصد تقدم المغرب في مؤشرات سيادة القانون