صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد اليونيفل تتابع الوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قوات اليونيفيل على الحدود بين لبنان وإسرائيل أرشيف الأربعاء 12 يوليو 2023 22 43قالت .، والان مشاهدة التفاصيل.

اليونيفل تتابع الوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل

قوات اليونيفيل على الحدود بين لبنان وإسرائيل (أرشيف)

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 22:43

قالت قوات اليونيفيل، اليوم الأربعاء، إنها تتابع الوضع عقب تقارير عن حادث أمني على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وبعد إصابة أعضاء من حزب الله، خلال إحباط الجيش الإسرائيلي محاولة لإحباط تخريب السياج الأمني.

وأعلنت نائبة مدير المكتب الاعلامي لـ"اليونيفيل" كانديس ارديل في بيان، أن "بعثة الامم المتحدة لحفظ السلام على إطلاع على التقارير المقلقة عن حادث وقع على طول الخط الأزرق، ونحن نتابع الوضع".وأضافت "الوضع الآن حساس للغاية، ونحث الجميع على وقف أي عمل قد يؤدي إلى تصعيد من أي نوع".

من جهتها، أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية عن "سماع دوي انفجار قوي ظهر اليوم الأربعاء، سمعت أصداؤه في المنطقة الحدودية في القطاع الغربي وتحديدا من خراج بلدة البستان. وتضاربت المعلومات عن أسبابه".وقال مصدران أمنيان لبنانيان ومصدر مطلع لرويترز إن عدة أعضاء في حزب الله اللبنانية أصيبوا في هجوم على حدود لبنان الجنوبية مع إسرائيل.وقال الجيش الإسرائيلي إنه استخدم "سلاحاً غير فتاك" لإبعاد "عدد من المشتبه بهم" الذين كانوا يحاولون إتلاف السياج الأمني مع لبنان في الشمال.

الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة لتخريب السياج الحدودي مع #لبنان

https://t.co/kAKV7NISHM

— 24.ae (@20fourMedia) July 12, 2023 ووصف المصدر اللبناني الذي اطلع على التطورات في الجنوب الحادث بأنه هجوم، وقال إن عديدين من أعضاء حزب الله أصيبوا.وقال مصدر أمني لبناني إن القوات الإسرائيلية أطلقت "شيئاً يشبه القنبلة اليدوية" انطلقت منه شظايا أصابت ثلاثة أعضاء في حزب الله. وقال آخر إن القوات الإسرائيلية أطلقت قنبلة يدوية أصابت ثلاثة يُعتقد أنهم من أعضاء حزب الله.وقال مصدر آخر مطلع على تفاصيل الحادث إن إسرائيل استخدمت "تقنيات وقائية" عقب تكرر محاولات لتخريب السياج الحدودي.وأضاف المصدر أن إحدى هذه التقنيات، وهي تقنية "غير فتاكة وهي النسخة الشبيهة بالألغام من القنبلة الصوتية"، استُخدمت اليوم الأربعاء و"مصممة للصعق باستخدام الضوضاء المرتفعة".

وفي الأسبوع الماضي، تسببت صواريخ أُطلقت من جنوب لبنان في شن الجيش الإسرائيلي هجمات عبر الحدود.وقالت وزارة الخارجية اللبنانية هذا الأسبوع إنها ستقدم شكوى إلى الأمم المت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية

شن الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت بلدة الطيبة اللبنانية، بـ 3 صواريخ وصاروخ منهم لم ينفجر، ولم تقع إصابات .

 

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 

حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

وفي وقت سابق، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

وقال حزب الله في بيانه: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 29-06-2024، وفقًا للآتي:

 

- القطاع الشرقي:

 

1-  الساعة 13:45 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة ‏مباشرة. 

 

2- الساعة 15:40 استهداف دبابة ‏ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ ‏الموجهة وإصابتهما إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرهما.‏

 

3- الساعة 18:40 استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى ‏تدميرها.

 

مقالات مشابهة

  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • The Spectator: احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل حقيقية.. ليس أمامنا سوى الانتظار
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب
  • يونيفيل: الموقف يتسم بكثير من الصعوبات على الحدود بين لبنان وإسرائيل
  • نصر الله يتحدّث.. وإسرائيل تصغي
  • 3 قتلى من حزب الله وإسرائيل تبحث اتفاق تهدئة بواشنطن
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل